جبال الألب الفرنسية... أكثر المناطق جذباً للسياح

جبال الألب الفرنسية تشير إلى سلسلة من الجبال في أوروبا، وتعتبر هذه الجبال الأكثر جاذبية لكثير من الأشخاص، لما تقدمه من الأنشطة الرائعة مثل تسلق الجبال والتزلج، وهناك الكثير من الأنشطة الرياضية المختلفة والمتنوعة أيضا كتسلق المنحدرات والنزول بالمظلات وركوب الدراجات.
 
ويذكر أن جبال الألب تعتبر من الوجهات الشهيرة أيضا لمعظم الناس بسبب الجمال الساطع للمناطق المحيطة بها من بحيرات الألب العديدة، ومن بينها بحيرات Lac Leman وLake Geneva وLac de Bourget وLac d'Annecy. كل هذه البحيرات تعتبر من عوامل الجذب المختلفة على مدار العام، وتعتبر المفضلة لدى الجميع بسبب سهولة الدخول إليها والأنشطة الرياضية المائية المختلفة التي تقدمها.
 
يتميز جانب الألب الفرنسي بالعديد من المنتجعات والمدن الشهيرة الموجودة به مثل منتجع Albertville الذي عقدت فيه دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية 1992، وأيضا منتجع Grenoble الذي استضاف الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 1968 وكذلك منتجعا Chamonix وAnnecy اللذان يتميزان بالمساكن الرائعة على البحيرة الشهيرة، ولكن أكثر مناطق الألب الفرنسية التي تستقبل الكثير من السياح كل عام هي Rhone – Alps  وProvence – Alps.
 
وترتبط جبال الألب الفرنسية بروابط جيدة مع باقي أجزاء الدولة ما يجعل السفر إليها سهلا ومريحا للغاية. وهناك أيضا الكثير من منتجعات التزلج القريبة منها مثل Chamonix وLa clusaa  وIsola 2000.