ليون... جمال فرنسا المخفي

حينما تذكر فرنسا، تطير الأذهان فورا إلى باريس حيث السياحة والتسوق والجمال، ومع هذا لا تختصر مدينة النور الجمال والتراث والحداثة الفرنسية بكل ما فيها، من هنا نتحدث اليوم عن ثاني أكبر مدينة فرنسية، مدينة ليون التي تقع في جنوب شرق فرنسا في منطقة تدعى رون الألب.
 
تشتهر ليون بالعديد من عوامل الجذب المثيرة للاهتمام، كوجود المتاحف والمعارض والعديد من المنتزهات الجميلة والحدائق مثل حديقة Roseraie Gardens التي تقع في الحديقة الحضرية الكبيرة Le Parc de la Tete d'Or بالإضافة إلى حديقة الورود، وتوجد أيضا حديقة حيوانات ليون التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات.
 
كما يوجد بها العديد من المباني الرومانية القديمة كالمسرح الروماني. وتعتبر ليون ثاني أكبر مدينة في فرنسا ويوجد بها العديد من الفنادق الممتازة، وتعتبر محور النقل الرئيسي لسيارات الركاب وشركات الطيران أيضا.
 
تتميز ليون أيضا بأنه يمكن الذهاب إليها بسهولة حيث تتوافر الرحلات المباشرة إليها من العديد من المدن الأوروبية وغيرها من البلدان، حيث يقع بها مطار ليون سانت أكسوبيري على بعد 25 كم من شرق المدينة.
 
ويمكن لزوارها التمتع بالتسوق في جميع أنحاء المدينة فهي تعتبر وجهة تسوق شعبية بفرنسا  حيث يوجد بها العديد من المحلات التجارية الفاخرة  مثل Les Halles de Lyon وPuces du Canal وRue Edouard Herriot with وRue de la République وتقع منطقة التسوق الرئيسية في PRESQU'ILE .
 
كما تشتهر ليون أيضا بفرقها الرياضية المحترفة، حيث يوجد بها نادي كرة قدم كبير، فيستمتع العديد من الزوار بمشاهدة مباريات كرة القدم على الملعب الضخم الموجود في المدينة.
 
ومن أشهر الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في ليون The Amphitheatre الذي يقع في المنطقة الدولية والذي يستخدم لعقد المؤتمرات ويوجد أمامه تمثال برتقالي ضخم من أهم معالم ليون الحديثة، كما يوجد أيضا  Palais de la Bourse الذي يعتبر من المباني الأكثر جاذبية في ليون وPlace du Change في ساحة المدينة الخلابة.