النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل 4 هدايا تذكارية يمكنك شراؤها من المملكة

أفضل 4 هدايا تذكارية يمكنك شراؤها من المملكة - المصدر روح السعودية
1 / 5
أفضل 4 هدايا تذكارية يمكنك شراؤها من المملكة - المصدر روح السعودية
التمور السعودية - المصدر روح السعودية
2 / 5
التمور السعودية - المصدر روح السعودية
التوابل السعودية - المصدر روح السعودية
3 / 5
التوابل السعودية - المصدر روح السعودية
السجاد السعودي - المصدر روح السعودية
4 / 5
السجاد السعودي - المصدر روح السعودية
خشب العود  - المصدر روح السعودية
5 / 5
خشب العود - المصدر روح السعودية

توفر المملكة العربية السعودية لزوارها من مختلف أنحاء العالم تجارب سياحية وأنشطة ترفيهية لا حصر لها على مدار العام حيث يمكن للسائح التمتع بتجربة لا تنسى.

ومن أجل أن تكتمل متعة السفر نقدم لكم في هذا التقرير أفضل أربعة هدايا تذكارية سعودية خالصة لكي تقدمينها لمن تحبين عند عودتك من المملكة.

كل ما عليك فعله قبل خوض غمار تجربة التسوق في أسواق المملكة هو الاستعداد والتأكد من أوقات الصلاة، التي يتم خلالها إغلاق معظم المتاجر لمدة نصف ساعة

وعلى الرغم من أنه يمكن الاستمتاع بالتسوق على مدار اليوم، إذا كنت تفضل التسوق في أجواء أكثر هدوءًا، فاذهب في الصباح. إذا كنت تتمتع أكثر قليلًا الصخب، والذهاب في فترة ما بعد الظهر.

التمور السعودية

تعد التمور السعودية أحد أجود أنواع التمور حول العالم أن لم تكن الأفضل حيث لا تقتصر التمور على وفرتها في السعودية فحسب، بل تحتل أيضاً مكانة هامة في حياة السعوديين. "التمر أمر حيوي لثقافة الضيافة"، أو "الحفاوة"، كما توضح فيليسيا كامبل، مؤلفة كتاب الطبخ المتخصصة في الطعام في الخليج العربي.

 - المصدر روح السعودية

في الواقع، تُقدم التمور بشكل روتيني للضيوف الذين يدخلون المنزل أو المكتب. تمر العجوة فريد من نوعه لأنه جاف من الخارج ولكنه ناعمة وحلو جداً من الداخل. وهو من بين أكثر التمور توزيعًا في العالم، ونظرًا لدلالته الدينية - يُعد أعلاها سعرًا. (المسلمون يأكلون تمر العجوة لأنه يُعتقد بأن لديه خصائص علاجية). وبينما يزرع تمر العجوة في المدينة المنورة، فإنه واسع الانتشار في جميع أنحاء المملكة بحسب "روح السعودية".

خشب العود أو زيته أو عطره

رائحة العود الذكية هي من أجمل الروائح التي يمكن للإنسان استنشاقها على الإطلاق وإذا سبق لك أن وطئت قدماك في المملكة، فلا بد أنك استنشقت رائحة العود.

يُشتق العود من الخشب في قلب شجرة أكويلاريا، والتي يمكن تقطير راتينجها إلى زيت أو مزجها في العطر أو حرقها ببساطة كبخور. وعلى غرار التمر، تعتبر منتجات العود رمزًا للضيافة السعودية. يمكن حرق خشب العود في المنزل خلال العيد عند استقبال الزوار - وهذا يسمى بخور - أو تقديمه كهدية في شكل زيت أو عطر.

 - المصدر روح السعودية

وأثناء الحج، سيشعر الحجاج إلى مكة والمدينة أيضًا برائحة العود التي تحترق في المسجد الكبير. ومن ثم، يبيع الباعة القريبون عبوات صغيرة من رقائق العود كهدايا تذكارية. وتختلف رائحة العود بشكل كبير حسب الشجرة التي أتت منها وكيف تمت زراعتها (وكذلك من يتعطر بها). ولكن بشكل عام، يوصف بأنه دافئ وخشبي أو مدخن ولطيف. يمكن أن يكون قويًا جدًا، لذا فإن القليل منه يدوم لفترات طويلة، وهو أمر جيد لأنه قد يكون باهظ الثمن اعتمادًا على النوع.

السجاد السعودي

يمتاز السجاد السعودي بجودتها العالية وأنماطه الهندسية الساحرة والألوان الخلابة التي تأسر قلوب المتسوقين عند رؤيتها للمرة الأولى حيث يملأ أزقة العديد من الأسواق، بما في ذلك سوق الديرة في الرياض وسوق الزل في الرياض القديمة. قد تختلف نوعية السجاد في الأسواق، لذلك تأكد من مقارنة اثنين منهم بدلًا من شراء أول سجادة تقع عيناك عليها.

 - المصدر روح السعودية

معظم السجاد في الأسواق مصنوع في السعودية، ولكن ستجد أيضا المستورد من أفغانستان وكشمير؛ ويجب على التاجر الماهر أن يكون قادراً على إخباركم عن كل منها. عادة ما يصنع السجاد السعودي من الصوف، في حين أن المعروض من بلدان أخرى قد يستخدم فيها الحرير أو مزيج من الحرير والصوف بحسب روح السعودية

التوابل السعودية

تشتهر السعودية بالمأكولات الغنية بالنكهات. في حين أن محلات التوابل منتشرة في جميع أنحاء المدينة، يمكنك أيضا العثور على نوعية جيدة من التوابل في متاجر السوبر ماركت يمكنك أيضا أن تبحث عن توابل الكبسة السعودية.

 - المصدر روح السعودية

تعتبر الكبسة الطبق الوطني في السعودية، وهو طبق أرز متبل بشدة يعلوه الدجاج المشوي أو اللحم أو حتى السمك.

×