4 حسابات سياحية سعودية لا تفوتي متابعتها على انستجرام

تزخر المملكة العربية السعودية بوجهاتها الساحرة وأجوائها الخلابة التي توفر لعشاق السياحة من مختلف أنحاء العالم تجارب متنوعة وفعاليات لا تنتهي على مدار العام.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أبرز الحسابات السياحية السعودية التي توفر صور وتجارب لا مثيل عن السياحية والوجهات الطبيعية والسياحية والتاريخية الساحرة في المملكة.

حصه العجاجي

ونستهل تقريرنا مع حصه العجاجي الشابة والمستكشفة السعودية التي تهتم بالسياحة المحلية والثقافة والفنون والتراث الوطني في مدن ومحافظات المملكة حيث تصحب الرحالة والمستكشفة السعودية زوار صحفتها عبر منصة انستجرام في رحلات ساحرة وخلابة في أجمل المناطق السياحية بالمملكة.

أجواء الطبيعة الخلابة بعيون حصة العجاجي

وتعمل الشابة والرحالة السعودية على نقل صورة ساحرة لأجمل بقاع المملكة ونقل أجواء تراثها الأصيل لزوار صفحتها على تطبيق انستجرام حيث تنشر حصه العجاجي العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تكشف اجمل مناطق المملكة بداية بأرض الحضارات والتاريخ ونهاية بالوجهات الطبيعية الساحرة في المملكة.

رنا القاضي

من أجمل الحسابات السياحية التي يمكن متابعتها على انستجرام يأتي حساب الدكتورة والمعمارية السعودية الشابة رنا القاضي

الدكتورة والمعمارية السعودية الشابة رنا القاضي تضع نصب أعينها الاهتمام بالتراث المعماري في كافة مدن ومحافظات وقرى المملكة حيث تجوب أنحاء الوطن في رحلات رائعة ومميزة لتسلط الضوء على تاريخ المعمار والتراث السعودي الأصيل وتوثق أجمل المباني التراثية والتاريخية في المملكة.

الدكتورة والمعمارية السعودية الشابة رنا القاضي

يمكنك من جولة واحدة في حساب المعمارية رنا القاضي أن تشاهد العديد من اللقطات التراثية الساحرة لأجمل الوجهات التاريخية في المملكة

وتقول الدكتورة رنا منير القاضي عن سعيها للحفاظ على التراث المعماري: " في ضواحي المملكة وبين الوديان والهضاب وسفوح الجبال، تقبع قرى تراثية متناثرة، تفصل بينها مسافات زمنية، تمكنت للبقاء من الماضي البعيد؛ لتحكي لنا آثارها تاريخ الأولين".

منى الطريف

ومن أبرز الحسابات التي تستحق المتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي يأتي حساب المرشدة السياحية منى الطريّف التي تهتم باكتشاف المدن السياحية السعودية الوجهات الساحرة في المملكة حيث تعمل منى الطريف على نقل صورة خلابة وساحرة عن أبرز الوجهات السياحية في المملكة إلى الزوار ويتضح ذلك من حسابها على تطبيق انستجرام.

طبيعة المملكة الخلابة بعدسة منى الطريف

تنقل المرشدة السياحية منى الطريّف صورة واقعية عن جمال محافظات المملكة بداية من الآثار الخالدة ونهاية بالوجهات الطبيعية الساحرة.

أملج، العلا، حي الطريف التاريخي المرشدة السياحية السعودية منى الطريّف ترى أن تلك الوجهات السعودية السياحية ستكون نقاطا مضيئة على خريطة السياحة العالمية، وخاصة أن الحِجر في العلا، وحي الطريف التاريخي هي مواقع تراث عالمي مسجلة باليونسكو.

عبد العزيز العلا

يعد الناشط السياحي الشاب عزيز العلا "عبد العزيز العلا" أحد أبرز رواد تطبيق انستجرام الذين يقدمون وجبة سياحية ساحرة لعشاق العلا ووجهات المملكة المختلفة حيث يحرص الشاب السعودي المبدع عبد العزيز العلا على نقل صورة واقعية لسحر العلا وروعة البيئة الطبيعية في تلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة.

ونظرة مبدعة لعسير من عزيز العلا

ولا يكتفي عزيز العلا بنقل صورة خلابة عن أرض الحضارات العلا بل يجوب أنحاء الوطن ليكشف جواهره وكنوزه الثمينة والساحرة لزوار صفحته حيث تشاهد لقطات ساحرة لأبها البهية وأخرى فاتنة لعسير الخلابة بالإضافة لسيل من الصورة المميزة للعلا أرض الحضارات والتاريخ بالمملكة.