أجمل المناطق السياحية في النروج

 Geirangerfjord غربي النروج

Geirangerfjord غربي النروج

 الجزء الجنوبي من النروج

الجزء الجنوبي من النروج

 الشفق القطبي المذهل في شمال النروج

الشفق القطبي المذهل في شمال النروج

العاصمة النروجية أوسلو

العاصمة النروجية أوسلو

تنقل بين الجزر في أرخبيل جنوب النروج الرائع

تنقل بين الجزر في أرخبيل جنوب النروج الرائع

جزيرة لوفوتين الرائعة شمالي النروج

جزيرة لوفوتين الرائعة شمالي النروج

 شمال النروج

شمال النروج

مدينة تروندهايم الجميلة في تروندلاغ

مدينة تروندهايم الجميلة في تروندلاغ

 ممر مائي في تروندلاغ

ممر مائي في تروندلاغ

مناظر خلابة في تروندلاغ

مناظر خلابة في تروندلاغ

النروج واحدة من أجمل البلدان في العالم حيث تتمتع كل منطقة من مناطقها الرائعة بشيء خاص لتقدمه، خاصةً بمناظرها الطبيعية المذهلة والمتنوعة. مع أرخبيل الجزر والغابات والبحيرات التي لا نهاية لها، وبالطبع الأنوار الشمالية أيضًا، تابع معنا أجمل المناطق في النروج.

شمال النروج

يشمل شمال النروج حوالي نصف ساحل البلاد الوعر والجامح، ومما لا شك فيه بأنه أحد أجمل المناطق في النروج، إن لم يكن العالم. نظرًا لكون هذه المنطقة تقطّعت في العصر الجليدي الأخير، فإن المشهد متنوع جدًا، وتقع غابات الزان المجيدة إلى جانب الجبال والمضايق العميقة والأنهار الجليدية.

ونظرًا إلى أن معظم المنطقة يقع فوق الدائرة القطبية الشمالية، ينعم شمال النروج بأربع وعشرين ساعة من أشعة الشمس في فصل الصيف، بينما ترسم أجواء الليل الشتوية المظلمة على عدد لا يحصى من الألوان بينما يحلّق الشفق القطبي (Aurora) الرائع فوقها.

سواء أردت التزلج على الجليد أو استكشاف غابات لا نهاية لها مغطاة بالثلوج، أو القيام برحلة على متن قارب ذي مناظر خلابة عبر المضايق لرؤية الحيتان التي تعيش في المياه المحيطة بجزر لوفوتين الرائعة، أو معرفة المزيد عن سكان سامي الذين يعيشون في المنطقة... فزيارة شمال النروج تجعل بالتأكيد عطلتك لا تنسى.

تروندلاغ Trøndelag

تغطي تروندلاغ الجزء الأوسط من البلاد، وهي تقدّم الكثير من الأنشطة الخارجية الرائعة للزوار، كصيد الأسماك والإبحار على طول الممرات المائية، كما التزلج في جبالها واستكشاف المتنزهات الوطنية الرائعة التي تحظى بشعبية كبيرة.

ونظرًا إلى كونها موطنًا للعاصمة السابقة للنروج، تروندهايم، فهناك أيضًا الكثير من التاريخ في هذه المنطقة، حيث تتمتع بمشهد فني وثقافي نابض بالحياة، إضافةً إلى الكثير من نماذج الهندسة المعمارية الرائعة والمتاحف المثيرة للاهتمام.

غرب النروج

الجزء الغربي من النروج هو موطن لاثنين من أكبر مدن النروج، وكذلك بعض من المضايق المذهلة. مثلًا، كل من Geirangerfjord وSognefjorden هما من المعالم السياحية التي يجب زيارتها نظرًا لطولهما المدهش وعمقهما وجمالهما، كما أن القيام برحلة على متن قارب فيهما أمر لا يُنسى. والمنطقة كذلك موطن لمتنزه Jotunheimen الوطني الجبلي الرائع، والأنهار الجليدية الجليدية Jostedalsbreen وبعض من أفضل التزلج في الصيف في البلاد في Stryn.

جنوب النروج

نظرًا إلى كونها موطنًا لما يُعرف باسم الريفييرا النروجية، فلا عجب أن تتعلم أن الجزء الجنوبي الأقصى من البلاد فيه خط ساحلي رائع لتستكشفه، إلى جانب الكثير من القرى والمدن الخلابة المنتشرة حول العديد من الخلجان والأنهار ومداخل.

أرخبيل المنطقة الجميل يجب زيارته بشكل خاص، للتنقل بين جزره بالسباحة والصيد والإبحار في المياه الصافية. وفي ظل الطقس والمناخ الصيفي الرائع، تُعد جنوب النروج وجهة شهيرة لقضاء الإجازات بين السكان المحليين.

شرق النروج

يوجد في شرق الكثير من الأشياء المذهلة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها. نظرًا إلى أنها موطن لأكبر حديقة وطنية في Hardangervidda بالإضافة إلى Trysil، وأكبر منتجع للتزلج، فهناك الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق، ويمكن للزوار اختيار التنزه أو التزلج أو الإبحار في الريف المجيد.

وتحيط بالعاصمة أوسلو الغابات والمضيق البحري الذي توجد فيه الكثير من الجزر والشواطئ الجميلة التي يمكنك استكشافها، إلى جانب مواقعها التاريخية والمعالم الثقافية التي تشمل متحف Viking Ship Museum الرائع.

ويُنصح بزيارة وديان Gudbrandsdalen وHallingdal الخلابة لاستكشافها حيث يقع كلاهما على حدود Jotunheimen الشهيرة التي تعد موطنًا لأعلى الجبال في اسكندينافيا.