متاحف تخطف الانفاس في طوكيو

تضم العاصمة اليابانية طوكيو عددًا كبيرًا ومتنوعًا من المتاحف التي ستجعلك منغمسًا اكثر في ثقافة هذه المدينة المذهلة بعد ان تتعرف عليها عن قرب. من المجموعات الفنية البارزة الى المتاحف العلمية والتكنولوجية وغيرها الكثير تعرفوا معنا اليوم الى افضل المتاحف في طوكيو الساحرة.

متحف طوكيو الوطني

يعتبر متحف طوكيو الوطني ممتعًا للتجول وهو من اقدم هذه المتاحف وأكثرها شعبيةً بين كافة متاحف البلاد. يضم المتحف تشكيلة رائعة من الاعمال الفنية والمصنوعات اليدوية والاغراض التاريخية والقطع الحرفية التي ستروي لك الكثير عن تفاصيل الثقافة اليابانية. يحوي المتحف ما يزيد عن 100 الف قطعة، ما يجعله مكانًا استثنائيًا سيجد فيه الزوار نفسهم امام عالم تاريخي ثقافي متكامل يبهر كافة زواره.

متحف ايدو – طوكيو Edo-Tokyo

خصص هذا المتحف للإضاءة على متحف ايدو – توكوغاوا الممتدة من 1603 الى 1868 في اليابان. يضم المتحف عددا من نماذج المباني الرائعة الى جانب تماثيل بأحجام حقيقية لمنح الزيارة طابعًا شخصيًا. المتحف يستمتع به الزوار من كافة الاعمار عبر استكشاف المراحل التي مرت بها طوكيو والتأثيرات التاريخية الغربية التي مرت بها. الى جانب الكنز الهام من المصنوعات اليدوية والمباني التاريخية والاغراض الثمينة، يقدم المتحف عددا من العروض الموسيقية والفنية التي تعبر عن الغنى الثقافي لليابان.

متحف ساموراي

ان كنت من محبي ثقافة الساموراي الشهيرة في اليابان فإن هذا المتحف في طوكيو سيثير اهتمامك حتمًا. المتحف مليء ببدلات واغراض الساموراي القديمة حيث يوفر المعرض نظرةً معمقة على حياة محاربي الساموراي وثقافتهم وتاريخهم. ومن المحطات التي يحبها الزوار هي وجود ممثلين مدربين يقدمون عروضا حول طريقة خوض الساموراي للمعارك خصوصًا اللعب السيف. الى جانب ذلك يمكن للزوار تجربة الكتابة الكاليغرافية التي تشتهر بها الثقافة اليابانية.

مركز الفن الوطني

افتتح هذا المركز الفريد من نوعه عام 2007 وهو لا يشبه المتاحف الأخرى في طوكيو او العالم فهو لا يضم تشكيلة معروضات دائمة يكتشفها الزوار انما يستضيف فقط معارض خاصة ما يعني تجددًا دائمًا ومستمرًا في المقتنيات والمعروضات. المتحف يشكل أكبر مساحة عرض في اليابان بكاملها وهو مناسب تمامًا لمحبي المفاجآت المختلفة والمتنوعة والعروض الاستثنائية التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر في العالم.

المتحف الوطني للفن الغربي

متحف فريد في اليابان يعتبر المتحف الوطني الوحيد في اليابان المخصص لاستكشاف تفاصيل تأثيرات الفن الغربي على الثقافة اليابانية. يتناول المتحف فترة 800 عام من التاريخ الثقافي الغربي وحضوره في اليابان حيث يشاهد الزوار قطعًا فنية أوروبية رائعة في الغاليريهات الموجودة في المتحف.

متحف نيزو Nezu

سمي هذا المتحف تيمنًا برجل الاعمال نيزو الذي كان يمتلك تشكيلة اثرية واسعة. يتألف المتحف من 7 معارض مختلفة تضم اكثر من 7400 عمل فني من ابرزها تماثيل واغراض تعبر عن الفترة البرونزية خصوصا من الصين القديمة والفترة اليابانية الحديثة والفن في وسط آسيا. يمكن للزوار اكتشاف كذلك مجموعة من أغراض السيراميك والخشب والبامبو واللوحات والكاليغرافيا وغيرها.