مناطق السياحة في جزيرة سكوبيلوس اليونان

المنارة القديمة

المنارة القديمة

 تشتهر جزيرة سكوبيلوس بشواطئها السياحية الساحرة

تشتهر جزيرة سكوبيلوس بشواطئها السياحية الساحرة

جزيرة سكوبيلوس اليونان وهي موقع تصوير الفيلم الأمريكي الشهير Mamma Mia

جزيرة سكوبيلوس اليونان وهي موقع تصوير الفيلم الأمريكي الشهير Mamma Mia

دير تيميوس برودروموس

دير تيميوس برودروموس

شاطئ ستافيلوس

شاطئ ستافيلوس

شاطئ كاستاني

شاطئ كاستاني

شاطئ ميليا

شاطئ ميليا

شواطئ سكوبيلوس

شواطئ سكوبيلوس

قلعة البندقية

قلعة البندقية

 كنيسة اجيوس يوانيس

كنيسة اجيوس يوانيس

متحف التراث الثقافي

متحف التراث الثقافي

مركز التصوير الفوتوغرافي في سكوبيلوس

مركز التصوير الفوتوغرافي في سكوبيلوس

 مناطق السياحة في جزيرة سكوبيلوس اليونان

مناطق السياحة في جزيرة سكوبيلوس اليونان

موقع سنتوكيا الأثري

موقع سنتوكيا الأثري

سكوبيلوس جزيرة يونانية جميلة، تحتوي على كل ما تتوقع أن تجده في الجزر اليونانية سواء كنا نتحدث عن الشواطئ الساحرة والكنائس التاريخية والمأكولات اليونانية الشهية، وهي ليست موطن فقط لبلدة واحدة قديمة، وإنما بلدتان قديمتان لا يسمح باستخدام السيارات في داخلهما، وتتميز كل منهما بمبانيها القديمة بألوانها البيضاء والزرقاء، وشوارعها المرصوفة بالحصى، سكوبيلوس تشتهر أيضا بأنها موقع تصوير الفيلم الأمريكي الشهير Mamma Mia إلى جانب كونها موطن للعديد من المواقع والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، والتي تتضمن مجموعة رائعة من المتاحف والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام .

فيما يلي مجموعة من أفضل مناطق السياحة في جزيرة سكوبيلوس اليونان :

كنيسة اجيوس يوانيس (Church of Agios Ioannis Kastri):

كنيسة اجيوس يوانيس، قد لا تكون أقدم كنائس جزيرة سكوبيلوس أو أجملها من حيث التصميم، ولكنها بالتأكيد واحدة من بين أكثرها شهرة وخاصة لدى السائحين ومحبي فيلم Mamma Mia حيث تم تصوير عدد من مشاهد الجزء الأول من الفيلم في داخل هذه الكنيسة، من بينها مشهد النجمة ميريل ستريب (Meryl Streep) وهي تغني أغنية " The winner takes it all" للممثل الشهير بيرس بروسنان (Pierce Brosnan).

شواطئ سكوبيلوس:

تشتهر جزيرة سكوبيلوس بشواطئها السياحية الساحرة، ومن بين أفضل شواطئ سكوبيلوس شاطئ كاستاني (Kastani beach) وهو شاطئ ساحر تزينه الأشجار، وهناك أيضا شاطئ ميليا (Milia beach)، وهناك أيضا شاطئ ستافيلوس (Stafilos beach) والذي يشتهر بموقعه المميز بالقرب من قبر الملك ستافيلوس وأنقاض قصر الملك ستافيلوس.

موقع سنتوكيا الأثري (Archaeological Site of Sentoukia):

يشتهر موقع سنتوكيا الأثري بأنه موقع قبور الملوك الذين عاشوا في جزيرة سكوبيلوس والقراصنة الذين مروا على الجزيرة خلال العصر الروماني، وطبقا للأساطير الشعبية فإن هذا الموقع التاريخي الذي يوجد في منطقة جبل كاريا في سكوبيلوس هو موطن للعديد من قبور القراصنة التي نحتت في قلب الصخور.

دير تيميوس برودروموس (Monastery of Timios Prodromos):

يقع دير تيميوس برودروموس على بعد 6 كم شرق بلدة سكوبيلوس، ويعد واحد من أشهر الأديرة التاريخية في الجزيرة، يعود تاريخ بناء هذا الدير في القرن السابع عشر وهو مفتوح أمام الجمهور.

متحف التراث الثقافي (Museum of Cultural Heritage):

يوجد متحف التراث الثقافي سكوبيلوس ومكتبة برسيوس أثينيوس في قرية جلوسا (Glossa) في سكوبيلوس، ولقد تأسس هذا المتحف التراثي الرائع والملحق به مكتبة قيمة والذي فتح أبوابه أمام الجمهور للمرة الأولى في شهر يوليو 2008، بجهود من السكان المحليين بهدف حفظ التراث الثقافي والتاريخي لجزيرة سكوبيلوس.

مركز التصوير الفوتوغرافي في سكوبيلوس (Photographic Centre):

وهو أحد الأماكن المفضلة لدى محبي التصوير الفوتوغرافي، سواء كانوا من السكان المحليين أو زوار الجزيرة، ويشتهر باستضافته لمجموعة رائعة من المعارض والمحاضرات والندوات وورش العمل المتخصصة في مجال التصوير .

متحف الفولكلور (Folklore Museum):

يوجد متحف الفولكلور في سكوبيلوس في داخل قصر تاريخي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر، وتم تحويله إلى متحف بعد أن تبرعت به عائلة نيكولايديس (Nikolaidis) لصالح بلدية سكوبيلوس، ويشتهر المتحف باستضافته لمجموعة رائعة من المعروضات.

المنارة القديمة (Gourouni Lighthouse):

وتعرف أيضا باسم منارة غوروني وتوجد في الجزء الشمالي من جزيرة سكوبيلوس وتشتهر بأنها واحدة من أقدم المنارات في اليونان ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1889.

قلعة البندقية (Venetian Castle):

تقع قلعة البندقية في البلدة الرئيسية في جزيرة سكوبيلوس، وتشتهر هذه القلعة التاريخية والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر الميلادي، بموقها المميز على قمة تل، جدير بالذكر أن هذه القلعة بنيت خلال حقبة هيمنة عائلة غيسي (Ghisi family) النبيلة والتي تعود أصولها إلى مدينة البندقية، على جزيرة سكوبيلوس.