"هي" في شوارع لندن ومانشستر مع Wego وVisit Britain... حيث تجتمع الثقافة بالفن والرياضة

قصر وندسور

قصر وندسور

"هي" تزور لندن ومانشستر

فندق ماي فير

فندق ماي فير

في شوارع بريطانيا التاريخية

في شوارع بريطانيا التاريخية

غرف الفندق

غرف الفندق

مطاعم الفندق

مطاعم الفندق

في شوارع بريطانيا التاريخية

في شوارع بريطانيا التاريخية

التسوّق متعة في Biscester Village

التسوّق متعة في Biscester Village

التسوّق متعة في Biscester Village

التسوّق متعة في Biscester Village

لندن: سينتيا قطار Cynthia Kattar 

في مدينة لندن سحر لا يمكن أن يُفسّر. مدينة الضباب التي تجذب ملايين السياح في كل عام، هي المدينة التي لا تنام ولا تهدأ على الرغم من مطرها وضبابها. فهي للثقافة وللحضارة عنوان، وفي كل زاوية من زواياها، قصة وتاريخ. التسوّق متعة فيها، والطعام لذّة. في شوارعها تبخترنا وأجمل الأوقات عشنا. كان لمجلة "هي" فرصة زيارة لندن ومدينة مانشستر التاريخية مع موقع السفر "ويغو" Wego وVisit Britain، إضافة إلى قصر ويندسور الاستثنائي الذي شهد على زواج الأمير هاري وميغان ماركل التاريخي، حيث شاهدنا فستان ميغان ماركل الراقي.
ضيافة لافتة
استمتعنا بضيافة فندق "ماي فير" May Fair الشهير الذي يقع في قلب عاصمة لندن والذي يتميّز بموقعه الاستراتيجي الفاخر. "ماي فير" May Fair يضم غرفا وأجنحة بمختلف الأحجام تلبي احتياجات الأفراد أو الثنائيين أو حتى العائلات الكبيرة. وهو يتميّز أيضا باحتوائه على مسرح كبير مثالي للمؤتمرات الضخمة.


جولة على استوديوهات Warner Brothers
من منّا لم يشاهد أفلام "هاري بوتر" Harry Potter الأيقونية الذي جرى تصويرها في لندن؟ إذا كنت من عاشقات سلسلة الأفلام الشهيرة، أصبح بإمكانك حجز جولة خاصة في استوديوهات "وورنر براذرز" Warner Brothers التي تقع في "ليفزدن" شمال غرب لندن، حيث جرى تصوير مشاهد متنوّعة ومختلفة من هاري بوتر، أبرزها صالة مأدبة الطعام الكبيرة التي تجتمع فيها العديد من الشخصيات، إضافة إلى غرف النوم، وغيرها من الاستوديوهات المذهلة التي تعكس في ديكوراتها وإكسسواراتها الإنتاج الضخم الذي خُصص لهذه الأفلام التي أسهمت في نقلنا إلى عالم ساحر حافل بالمغامرات الاستثنائية. هذا، ويمكنك رؤية الأزياء المختلفة للشخصيات عن قرب، والاطلاع على التقنيات الثورية التي جرى اعتمادها لخلق هذا العالم الخيالي والمذهل. يُذكر أنّ هذه الجولات السياحية تدرّ ملايين الدولارات على الشركة السينمائية الضخمة، وباتت محطة أساسية لعشاق وعاشقات السينما من مختلف أنحاء العالم.
تجربة مختلفة في الباص ا لأحمر
عندما نذكر لندن لا يمكن إلاّ أن يطرأ على ذهننا الباص الأحمر الشهير المؤلف من طابقين، والذي يعد رمزا من رموز العاصمة الشهيرة. ولأن التنقل به هو متعة بحد ذاتها، جلنا في شوارع المدينة الساحرة ونحن على متنه، إلاّ أنّ طعم الرحلة هذه المرة كان مختلفا تماما لكوننا ارتشفنا الشاي التقليدي الذي يعدّ جزءاً لا يتجزّأ من التقاليد البريطانية، إضافة إلى الحلوى والمخبوزات اللذيذة. "بي بي بيكري" يقدم هذه التجربة المميزة للسياح الذين يرغبون في عيش تجارب مختلفة وخارجة عن المألوف وهذه التجربة لا تفوّت أبداً.

جولة في قصر وندسور 
يُعدّ قصر "وندسور" Windsor من أشهر القصور في بريطانيا ومن المحطات الرئيسة التي لا بُدّ من زيارتها خلال التوجه إلى لندن، فهو يعتبر أقدم وأكبر قلعة محتلة في العالم. على مدار تاريخه، جرى ترميم قصر وندسور وتوسيعه وإعادة بنائه. وهو من الممتلكات الأحب إلى قلب الملكة إليزابيث، بحيث تمضي ملكة بريطانيا معظم عطلات نهاية الأسبوع الخاصة بها في القصر، والذي يستخدم أيضا بانتظام في المناسبات الرسمية. في هذه القلعة التاريخية، عُقد قران الأمير هاري مع ميغان ماركل، وقد أُتيحت لنا الفرصة خلال زيارة القصر لرؤية فستان زفاف ماركل الذي عُرض لفترة وجيزة في القصر، والذي صمّمته Clare Waight Keller المديرة الإبداعية لدار "جيفانشي" .Givenchy يعكس قصر وندسور نمط حياة العائلة يعكس قصر وندسور نمط حياة العائلة الملكية الفاخر. يُتاح للزوار فرصة زيارة الشقق الحكومية الرئيسة التي تستخدمها الملكة اليوم وأفراد العائلة المالكة. ضمن هذه الغرف، تستضيف الملكة زيارات رسمية لرؤساء دول، وتعقد مراسم توزيع الجوائز، حيث يجري تكريم المبدعين والمتفوّقين البريطانيين على إنجازاتهم. هذا، ويمكن أيضا زيارة الغرف التي صُممت خصيصا للملك تشارلز الثاني وملكته كاترين براغانزا. تتبع هذه الغرف أسلوب التصميم التقليدي في القصور الإنجليزية على مدار مئات السنين.


مجموعة من الغرف تضيق شيئا فشيئا مع الاقتراب من الغرف الخاصة بالعائلة الملكية، وذلك للحفاظ على خصوصية الملك والملكة وتخصيص الزيارات لأهم الشخصيات فقط. هذا، ويمكنك أيضا مشاهدة عملية تغيير الحرس التقليدية والتي يشتهر بها البريطانيون، والتي تهدف إلى تسليم المهام بين مجموعتين من الحراس. يقام الحفل عادة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا أيام الثلاثاءوالخميس والسبت، ولكن الجدول الزمني يمكن أن يتغير. يسير الحراس عبر بلدة وندسور إلى القلعة، حيث يحدث تغيير الحرس. يُذكر أنه لمشاهدة الحفل الكامل داخل القلعة تحتاجين إلى شراء تذكرة دخول. خلال زيارتك للقصر، تذكري التوقف والاستمتاع ليس فقط باللوحات التي ابتكرها العديد من الفنانين المشهورين المعلقة على الجدران ، ولكن أيضاً على  القطع المعروضة في كل غرفة. والتي تشمل أسلحة ودروعاً، كمجموعات الولائم والقطع المزخرفة من الأثاث .

نحو عالم آخر
تضجّ شوارع لندن بمسارح قديمة ضخمة تُعزّز من الطابع الثقافي والحضاري للمدينة الأوروبية. في أحد أبرز مسارحها، مسرح الأمير إدوارد الذي يقع في شارع "ويست إند"، شاهدنا مسرحية علاء الدين الموسيقية الرائعة، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح الخليجيين والعرب، نظرا للطابع الشرقي الذي تتمتع به سواء من حيث القصة أو الديكور أو الموسيقى. العناصر الفُجائية في هذه المسرحية تشدّ المشاهد وتأسره، أما الموسيقى الراقية والأزياء الفاخرة، والتمثيل الباهر، فهي عناصر تجعل من هذه المسرحية عملا فخما وراقيا في كافة معالمه.

مانشستر .. فنون ورياضة
بفضل شبكات السكك الحديدية والطرق والروابط الجوية الممتازة صارت مدينة "مانشستر" Manchester التي تقع في شمال غرب إنجلترا في متناول معظم أنحاء المملكة المتحدة. يمكنك حتى أن تسافري جوا من لندن في ساعة واحدة فقط أو في القطار، والتمتع بطبيعتها، وفنونها، وتراثها، وموسيقاها الغنية التي تفخر بها مثلما تفخر بفرق كرة القدم. إذا كنت من عاشقات رياضة كرة القدم، يمكنك التجوّل في استاد نادي مانشستر يونايتد المحبوب عالميا، أو أن تتسوّقي بين المحلات التجارية الرائعة من الحي الشمالي الغجري. أما إذا كنت من عاشقات الفن، يمكنك زيارة ذا لوري. هذا المعرض المذهل الذي يضم أكبر تشكيلة في العالم من أعمال إل إس لوري؛ أحد أفضل الفنانين البريطانيين المحبوبين في القرن العشرين. وإذا كنت من هواة العلوم، فسوف تعشقين إذن تلك المعارض الخلاقة وأنشطة التدريب العملي في متحف العلوم والصناعة. يُذكر أن موقعَ المدينة في شمال غرب إنجلترا يجعلُ منها قاعدة كبيرة للمشي عبر بيناينز، وهي سلسلة جبال وعرة توصف بالعمود الفقري لإنجلترا.

التسوّق في Biscester Village

لا شكّ في أنّ العلاج بالتسوق هو النشاط الترفيهي المفضل للكثيرات وهو شغف شديد. ولندن هي القلب النابض. إنها من مدن التسوق الأكثر تشويقا في العالم، فتكتظ بالمتاجر الشاملة الكبيرة، والبوتيكات العصرية المؤثرة في الصيحات، والتجار التقليديين الكلاسيكيين، ومتاجر ذات مفاهيم عصرية مبتكرة، ومراكز قطع الأنتيك الجذابة، ومتاجر السلع الحديثة الغريبة، وبائعي السلع الفاخرة الحصرية، ومتاجر الطعام اللذيذ الضخمة، والأسواق النابضة بالحيوية والحياة، وأكثر من ذلك. ومن المراكز الأساسية التي لا بد من زيارتها لعيش أجمل تجربة تسوّق وأكثرها متعة، قرية التسوق "بيستر فيلج" Bicester Village التي تضم تشكيلة من 110 بوتيكات أنيقة، وتمنحك فرصة تمضية ساعات لا تعد ولا تحصى من التسوق الخالي من الضرائب. يمكنك الاستمتاع بحسومات بنسبة تصل حتى 60 % على أسعار التجزئة المقترحة لأهم ماركات العالم مثل "ستيلا مكارتني" Stella McCartney و"بالي" Bally و"سان لوران" Saint Laurent . وهي تقع على بعد 45 دقيقة فقط من لندن ماريلبون بالقطار، ومع محطة على الخط الأساسي خصيصا للقرية، يقدم أيضا هذا المركز للتسوق الفاخر مضيفين يتكلمون العربية لتستمتعي بتجربة التسوّق إلى أقصى حدود.