مناطق السياحة في سرقسطة الاسبانية

اثار مسرح Caesaraugusta

اثار مسرح Caesaraugusta

اطلالة عامة على الجزء القديم من سرقسطة

اطلالة عامة على الجزء القديم من سرقسطة

الجزء التجاري من المدينة

الجزء التجاري من المدينة

داخل بازيليك بيلار

داخل بازيليك بيلار

سرقسطة ليلا

سرقسطة ليلا

غروب الشمس في سرقسطة

غروب الشمس في سرقسطة

قصر Aljaferia

قصر Aljaferia

مدخل السوق المركزي

مدخل السوق المركزي

مشهد عام للمدينة

مشهد عام للمدينة

من Basilica del Pilar

من Basilica del Pilar

من برج كاتدرائية بيلار

من برج كاتدرائية بيلار

من داخل قصر Aljaferia

من داخل قصر Aljaferia

تضم اسبانيا وجهات سياحية لا تنتهي منها سرقسطة Zaragoza التي تعتبر عاصمة منطقة أراغون Aragon وهي تقع قرب مقاطعة كاتالونيا شمال البلاد وهي خامس اكبر المدن الاسبانية والاهم انها تضم مجموعة من المواقع السياحية الرائعة بدءا بالأثار الرومانية مرورًا بالهندسة الإسلامية الفاخرة وغيرها الكثير.. تعرفوا معنا اليوم إلى مناطق السياحة في سرقسطة الاسبانية، هذه المدينة السياحية الملونة الساحرة التي تجذب الكثير من الزوار من حول العالم.

قصر Aljaferia

يعتبر احد اجمل القصور في سرقسطة واسبانيا وهو دليل على الهندسة الإسلامية الرائعة التي تجدها في أماكن كثيرة في المدينة. القصر بني كقلعة محصنة في القرن الحادي عشر ثم مع مرور العصور تحول الى مقر ملكي ثم موقع عسكري وقلعة سياحية... اليوم يحتضن القصر مقر برلمان منطقة أراغون كما يمكن حتما تنظيم جولات سياحية فيه.

بازيليك بيلار Basilica of Pliar

تعتبر هذه الكاتدرائية من اهم المعالم في سرقسطة ويزورها الكثير من السياح من حول العالم حيث لديها مكانة خاصة لدى المؤمنين. تضم البازيليك مجموعة من أروع اللوحات التي رسمها الفنان المحلي غويا Goya. يمكنكم الصعود الى برج البازيليك لقاء مبلغ مالي صغير والحصول على اطلالات بانورامية للمدينة. اما اذا زرتم سرقسطة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر فإن المدينة تحتضن مهرجانًا يقام حول الكاتدرائية يضم الكثير من الموسيقى والطعام اللذيذ.

Museo del Teatro de Caesaraugusta

شاهد بقايا مسرح روماني قديم كان يتسع في ما مضى لـ6000 شخص، ثم اعيد اكتشافه بعد عملية تنقيب بدأت عام 1972. زوروا المتحف الملاصق لعمليات التنقيب لمشادة اطلالات جميلة على العملية الجارية كما يمكنكم الاستمتاع بعروض سمعية بصرية وأخرى بتقنية الابعاد الثلاثية تشرح كيفية وجود المسرح سابقًا. اما في الطابق العلوي فيمكنكم متابعة عروض تقدم معلومات للزوار حول الثقافات والأديان المتنوعة التي عاشت في سرقسطة.

السوق المركزي Mercado Central

يستحق السوق المركزي في سرقسطة الزيارة حتمًا خلال رحلتكم الى المدينة فهو مليء بالألوان وينبض بالحياة خصوصًا بالنسبة للمأكولات من الفواكه والطعام البحري والاجبان... افتتح السوق الحالي منذ 1903 وهو مصنوع من المعدن نفسه الذي صنع به برج ايفل في العاصمة الفرنسية باريس ويعتبر من ابرز الأمثلة على الهندسة المعاصرة في اراغون.

الجزء التجاري

مع ان الجزء القديم من سرقسطة يتميز بتاريخ عريق وجمال هندسي في ريد، من الضروري مع ذلك ان تزوروا ساحة اسبانيا التي تمثل الجزء التجاري الجديد من سرقسطة. الساحة تضم عددا من المباني التجارية الحديثة حيث ثمة نبض مختلف عن بقية انحاء سرقسطة وتجدون فيها عددا من المتاجر العصرية التي يمكنكم التسوق فيها وشراء تذكارات.