أفضل وجهات السفر العالمية في رمضان 2019

مشهد من العاصمة البوسنية

مشهد من العاصمة البوسنية

البوسنة

البوسنة

 الطبيعة الخلابة في البانيا

الطبيعة الخلابة في البانيا

العاصمة الماليزية

العاصمة الماليزية

مسجد في بروناي

مسجد في بروناي

مسجد في كوتا كينابالو الماليزية

مسجد في كوتا كينابالو الماليزية

مشهد ساحر من المالديف

مشهد ساحر من المالديف

مشهد من العاصمة الألبانية

مشهد من العاصمة الألبانية

من البانيا

من البانيا

من البوسنة

من البوسنة

من العاصمة الماليزية

من العاصمة الماليزية

من المالديف

من المالديف

من بروناي

من بروناي

من عاصمة بروناي

من عاصمة بروناي

من منتجعات المالديف

من منتجعات المالديف

حل شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركة في وقت ان الكثيرين يقررون السفر في هذا الشهر كذلك. واليوم نقدم لكم في "هي" مجموعة من أفضل وجهات السفر العالمية في رمضان 2019 الى عدد من البلدان التي يمكنكم فيها قضاء أيام من الشهر الفضيل واتباع العادات والتقاليد الإسلامية الخاصة بهذا الشهر.

ماليزيا

تعتبر ماليزيا من اشهر الوجهات السياحية في العالم ويقصدها الكثير من السياح العرب. والاهم انها توفر تجربتين مختلفتين تماماً: شبه الجزيرة وبورنيو (وهي جزيرة مشتركة مع اندونيسيا وبروناي). شبه الجزيرة او غرب ماليزيا هي مزيج من شعوب متعددة وثقافات متنوعة يمكن اكتشافها في مدن عدة لا سيما العاصمة كوالالمبور وهي مدينة عصرية ومتنوعة. اما بورنيو فذات طابع مختلف تماماً وهي مناسبة لمحبي الطبيعة والحياة البرية والجزر البعيدة الرائعة والمنتجعات الفخمة وغيرها لذلك فإن ماليزيا تجمع بين الامرين معًا وتشكل موقعًا سياحيًا هامًا للسياح من مختلف الاتجاهات.

البوسنة 

لا شك ان دولة البوسنة والهرسك التي تقع في البلقان تضم مجموعة من افضل المواقع السياحية خصوصًا الطبيعية منها في العالم وهي وجهة رائعة في أوروبا يمكنكم اختيارها في أي وقت من العام خصوصًا في فترة شهر رمضان حيث انها بلد ذات تراث إسلامي هام. يمكنكم إيجاد الكثير من النشاطات السياحية للقيام بها في البوسنة خصوصًا المواقع الطبيعية مثل المنتزهات الخضراء والانهر الخلابة مرورًا بالهندسة التاريخية والمساجد الهامة التي تعود لفترات ماضية لذلك يجب ان تضعوها في قائمة خياراتكم المقبلة.

بروناي

على الرغم من انها اجمل بلدان آسيا فإن بروناي لا تضم كثيرًا من الزوار. باختصار بروناي تقع في جزيرة بورنيو وتضم مجموعة من اجمل المواقع لا سيما عددًا من المساجد المذهلة التي يمكنكم زيارتها في فترة شهر رمضان. تضم العاصمة بندر سري بيغاوان مسجد عمر علي سيف الدين ذات القبة الذهبية والذي يجذب الأنظار اليه كما تضم العاصمة اكبر مبنى حكومي في العالم. يمكنكم كذلك اكتشاف تفاصيل الأغراض التي تعود للثقافة الإسلامية في متحف بروناي للحصول على فكرة أوسع عن البلاد.

المالديف

تعتبر المالديف من اشهر الوجهات السياحية في العالم وهي وجهة لملايين السياح الباحثين عن الاسترخاء والفخامة في أجواء مريحة خصوصًا في شهر رمضان. تتشكل المالديف من أرخبيل مؤلف من 1190 جزيرة 20 منها فقط مأهولة بالسكان المحليين. وبالاجمال ثمة 88 جزيرة تم تطويرها لتتحول لمنتجعات سياحية يمكنكم الاختيار بينها لقضاء إجازة لا مثيل لها في أي مكان آخر بالعالم.

ألبانيا

تتحول ألبانيا التي تقع في منطقة البلقان نحو ان تكون بلدًا سياحيًا بامتياز وذلك بسبب طبيعتها الخلابة ومواقعها التاريخية الهامة والشعب المضياف. تطورت البانيا كثيرا في السنوات الأخيرة منذ 1991 واليوم تضم مجموعة من المواقع السياحية البارزة خصوصًا الطبيعية مثل الشواطئ الخلابة التي تجاور الجبال الشاهقة والبحيرات الجميلة. اكتشفوا تاريخ البانيا العريق التي تجدونه في العديد من المدن، ومن الآثار القصور العريقة والاثار الرومانية والمساجد العريقة والمباني التاريخية التي تنتظر استكشافكم. من اجمل المناطق للاستكشاف العاصمة تيرانا وبلدتي بيرات وغيجروكاستر.