5 وجهات في شهر مايو .. لمن يعشق الفن والتصميم

5 وجهات في شهر مايو .. لمن يعشق الفن والتصميم

5 وجهات في شهر مايو .. لمن يعشق الفن والتصميم

البندقية، إيطاليا

البندقية، إيطاليا

سيدني، أستراليا

سيدني، أستراليا

غراتس، النمسا

غراتس، النمسا

بوخارست، رومانيا

بوخارست، رومانيا

سيتوشي، اليابان

سيتوشي، اليابان

كشف موقع AD المختص بالفن والتصميم، عن 5 وجهات سياحية رائعة هي الافضل لعشاق الفنون والتصميم، حيث يقول الموقع أن شهر مايو يعد واحدة من أفضل الشهور في السنة للسفر خاصة وأن بينالي البندقية هذا العام يحتفل بإصداره الثامن والخمسين. كما ستستضيف كل من بوخارست ومدينة غراتس النمساوية مهرجانا للتصميم، وفي اليابان ، ستقوم سيتوشي ترينالي بجذب مجموعة من الفن وهواة التصميم إلى بحر سيتو إينلاند الخلاب. كما يعود مهرجان Vivid Sydney الذي يحول مدينة سيدني الأسترالية إلى مركز للفن الرقمي والموسيقى والتصميم والمزيد.

تعالوا معنا نصحبكم في جولة مصورة للوجهات السياحية الـ 5 الرائعة التي تناسب شهر مايو والتي اختارها موقع التصميم والفنون AD:

البندقية، إيطاليا

ينطلق رسميا معرض بينالي دي فينيسيا الدولي الثامن والخمسين يوم 11 مايو 2019، وتحتضن نسخة هذا العام التي تحمل شعار "قد تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام May You Live in Interesting Times"، نحو 91 دولة، تشارك خمسة منها لأول مرة. كجزء من الاحتفالات، وستطلق منطقة Giudecca Art District كأول حي فني دائم في المدينة. 

سيدني، أستراليا

يعود مهرجان السنوي الضخم Vivid Sydney، للضوء والموسيقى والأفكار إلى ساحة Down Under مع مجموعة من الأحداث التي ستجذب محبي الثقافة وهواة التصميم من جميع أنحاء العالم، وفي نسخة هذا العام، سيشارك سبايك لي أفكاره في صناعة الأفلام، وستشعل الحفلات الموسيقية لـ The Cure و FKA Twigs المدينة، وستحول الأضواء الخفيفة دار أوبرا سيدني إلى قطعة فنية رقمية عملاقة.

غراتس، النمسا

تستضيف ثاني أكبر مدينة في النمسا ومدن اليونسكو للتصميم شهر "غراتس السنوي للتصميم" من 10 مايو إلى 9 يونيو. وسينصب تركيز هذا العام على المرأة والتصميم، بهدف تصحيح سوء الفهم والكليشيهات حول النوع الاجتماعي في صناعة التصميم. إذا قصدت هذه الوجهة وأردت التمديد يمكنك قضاء بضعة أيام في استكشاف فيينا أو سالزبورغ، التي تبعد ساعتين وثلاث ساعات على التوالي.

بوخارست، رومانيا

قد لا تفكر في بوخارست كوجهة للتصميم، لكن أسبوع التصميم الروماني يستقطب 30،000 زائر سنويا لتقديم أكثر من 100 مصمم. وسيقام أسبوع التصميم هذا العام من 17 مايو إلى 26 مايو. بالإضافة إلى المعرض الرئيسي، سيكون هناك الكثير من الأحداث عبر الأقمار الصناعية التي تستضيفها استوديوهات التصميم وصالات العرض والمحلات والمعارض الفنية والمراكز الإبداعية. لقد كانت بوخارست ذات سمعة باسم "باريس الشرق"، وعلى الرغم من أن الكثير من فن العمارة الحديث على طراز فن الآرت نوفو في المدينة القديمة باقية، إلا أنه لا يزال بإمكانك العثور على بعض سحر المدينة في حدائق سيسميجيو Cismigiu. تأكد أيضا من زيارة قصر البرلمان، وهو أكبر مبنى برلماني في العالم.

سيتوشي، اليابان

يأتي بحر سيتو الداخلي Seto Inland Sea الياباني على الخريطة بشكل كبير هذا العام. وهو أحد أفضل الوجهات في عام 2019، وذلك بفضل مهرجان Setouchi Triennale. الذي ينطلق من الجهة الفنية يوم 26 أبريل. ويهدف هذا المشروع، الذي يجري عبر ثلاثة مواسم وينتشر عبر 12 جزيرة ، بما في ذلك Naoshima ، إلى تحويل المنطقة إلى "بحر من الأمل".