اجمل اماكن السياحة في كوتشينج ماليزيا

استانا

استانا

اسواق كوتشينج

اسواق كوتشينج

الواجهة البحرية ليلا

الواجهة البحرية ليلا

تمثال القطة

تمثال القطة

متحف القطط

متحف القطط

متحف ساراواك

متحف ساراواك

مسجد كوتشينج

مسجد كوتشينج

مشهد من الواجهة البحرية

مشهد من الواجهة البحرية

مشهد من كوتشينج

مشهد من كوتشينج

من استانا

من استانا

من البازار الرئيسي

من البازار الرئيسي

من متحف القطط

من متحف القطط

من مسجد كوتشينج

من مسجد كوتشينج

 من معبد صيني في كوتشينج

من معبد صيني في كوتشينج

واجهة كوتشينج البحرية

واجهة كوتشينج البحرية

تقع مدينة كوتشينج Kuching في شرق ماليزيا وهي تعتبر عاصمة ساراواك Sarawak، والمميز انها تتمتع بنبض مختلف عن بقية انحاء البلاد ما يمنحها فرادة خصوصًا وانها موطن لمجموعات من الشعب الماليزي لا تسكن في انحاء أخرى. لا شك ان هذه المدينة تستحق الزيارة والاستكشاف لذلك اخترنا لكم اليوم اجمل أماكن السياحية في كوتشينج ماليزيا.

واجهة كوتشينج البحرية

ان هذه الواجهة البحرية تعتبر الجزء الايقوني الأكثر شهرة من المدينة. يزور السياح المكان للتنزه على ضفاف النهر والحصول على اطلالات جميلة للمدينة. اما في الليل فيستمر المكان بجذب الزوار خصوصا وان فيه عدد من المقاهي الصغيرة التي توفر اطلالات جميلة.

اكتشف آستانا Astana

آستانا هي كلمة "قصر" بلغة المالاي وهي اليوم المقر الرسمي لحاكم ولاية ساراواك. ويتشكل القصر من عدد من المنازل المختلفة والمترابطة بممرات مشي. يمكن مشاهدة آستانا من الواجهة البحرية لكوتشينج.

متحف القطط

هل تعلم ان كوتشينج تعني قطة بلغة المالاي؟ عندما تزور المدينة لن تجد ذلك غريبا ابدا فهذه المدينة مهووسة بالقطط! ولذلك فان ثمة متحفا مخصصا لهذه المخلوقات الصغيرة يروي وقائع تاريخية والاهمية الثقافية للقطط في كوتشينج في معارض رائعة يحتضنها. ومما يعرضه المتحف قطة محنّطة منذ أيام المصريين قبل 5 آلاف سنة... وتوجد كذلك في المتحف اقسام مخصصة للقطط الشهيرة في أفلام الكرتوني مثل "هيلو كيتي" وغيرها!

مسجد كوتشينج

يعرف هذا المسجد كذلك باسم مسجد ساراواك ويمكن السؤال عنه بالاسمين هناك. يعود المبنى الأساسي للمسجد الى عام 1847 وكان مصنوعا حينها من الخشب قبل ان يتم تطويره الى ان يصبح كما هو عليه الان منذ عام 1965. المسجد حاليًا باللونين الأبيض والزهري كما ان قبته باللون الذهبي.

متحف ساراواك

ان كان لديك وقت لزيارة متحف واحد فقط فإن متحف ساراواك خيار ممتاز حيث انه يعتبر اقدم متحف في ساراواك ويعود الى عام 1891. يقع المتحف في مبنى ضخم يعود للفترة الفيكتورية ويقدم لمحة مفصلة عن تاريخ ساراواك ويعتبر كنزا من القطع القديمة في مجالات عدة مثل الأسلحة ونماذج المنازل وغيرها الكثير...

البازار الرئيسي Main Bazaar

البازار في كوتشينج عبارة عن مجموعة من المتاجر التقليدية الموجودة في الشارع الرئيسي في المدينة، وهو مكان ممتاز للزيارة لشراء التذكارات والمشغولات اليدوية بما في ذلك المجوهرات والاقمشة التقليدية وهي تعبر بشكل أساسي عن المجموعات العرقية والثقافية الموجودة في المدينة.

تمثال القطة الرئيسي

قلنا سابقا ان كوتشينج مليئة بالدلالات على القطط لكن الأشهر بين كلها هو التمثال الشهير الذي يقع في مدخل المدينة. يرتفع التمثال على علو 5 امتار وهو يصور قطة بيضاء ترفع قائمتها في الهواء. اللافت كذلك ان التمثال يمكن ان تراه مزينًا حسب المناسبة الذي تزور فيها كوتشينج!