أسباب تجعل تشيلي وجهة سياحية فريدة

سانتياغو

سانتياغو

اسباب هامة تجعل تشيلي وجهة فريدة

اسباب هامة تجعل تشيلي وجهة فريدة

الروديو في تشيلي

الروديو في تشيلي

العاصمة التشيلية

العاصمة التشيلية

المطبخ التشيلي

المطبخ التشيلي

 شوارع العاصمة

شوارع العاصمة

عروض الـcueca

عروض الـcueca

متحف الفنون الجميلة في سانتياغو

متحف الفنون الجميلة في سانتياغو

مركز غابرييلا ميسترال الثقافي

مركز غابرييلا ميسترال الثقافي

من اطباق المطبخ التشيلي

من اطباق المطبخ التشيلي

من تشيلي

من تشيلي

من فن الشارع في تشيلي

من فن الشارع في تشيلي

من فن الشارع في مدن تشيلي

من فن الشارع في مدن تشيلي

منازل ملونة في سانتياغو

منازل ملونة في سانتياغو

تعتبر تشيلي بلدا مذهلا بكافة تفاصيله وذلك يعود لعوامل كثيرة أهمها موقعه الجغرافي الفريد وثقافته الغنية ومطبخه اللذيذ والمشهد الفني فيه وغيرها الكثير، ما يجعله محطة سياحية استثنائية لمن يريد الاستمتاع بعطلة لا مثيل لها. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة التي تجعل من الأسباب التي تجعل من تشيلي وجهة سياحية فريدة.

المشهد الفني في العاصمة سانتياغو

العاصمة التشيلية سانتياغو تحتضن الكثير من المعالم الساحرة التي تقدم المزيد من الجمال للمشهد الفني خصوصاً المتحف التشيلي للفنون الجميلة Museo Nacional de Bellas Artes والمتحف التشيلي للفن بري كولومبينو Museo Chileno de Arte Precolombino. وبشكل عام فإن سانتياغو تضم اهم الغاليريهات المعاصرة والفنية بين دول اميركا الجنوبية.

الـcueca!

في وقت ان الارجنتينيين يشتهرون بالتانعو والبرازيليين يعرفون بالسامبا، فإن التشيليين لديهم رقصة وطنية تسمى الـcueca يمكنكم مشاهدتها كثيرا عند زيارتكم تشيلي خصوصاً ساحة آرماس Armas في سانتياغو وان كنتم تريدون مشاهدة هذه الرقصة تقريبا في كل مكان عليكم زيارة تشيلي خلال احتفالاتها باليوم الوطني التي تنعقد سنويا في 17 و18 سبتمبر.

فن الشارع

يفاجَا الكثير من السياح في تشيلي بالغاليريهات الفنية المفتوحة في الهواء الطلق وهي تشكل ما يشبه النقيض للمواقع الفنية التقليدية والغاليريهات العادية وذلك يتجسد خصوصاً في مجموعة من الشوارع في العاصمة سانتياغو. ومن ابرز هذه الشوارع بيلافيستا Bellavista وباريو برازيل Barrio Brazil في العاصمة، وشارعا سيرو أليغري Cerro Alegre وكونسبسيون Concepcion في مدينة فالباريسو Valparaiso.

ارض الشعراء

تشيلي هي ارض الشعراء.. هذا اللقب يدفع العديد من الزوار لزيارة تشيلي خصوصاً بسبب اعمال الكاتب الشهير بابلو نيرودا واشعار الكاتبة الشهيرة غابرييلا ميسترال التي أصبحت اول كاتبة من اميركا الشمالية تحصل على جائزة نوبل للادب عام 1945. وان اردتم الاحتفاء بميسترال يمكنكم التوجه نحو مركز غابرييلا ميسترال الثقافي GAM في قلب العاصمة سانتياغو.

المطبخ التشيلي الرائع

ان اردت تذوق الطعام اللذيذ فعليك قطعا تجربة اطباق المطبخ التشيلي. من اشهر هذه الاطباق pastel del choclo الذي يمكن ان نشببها بالفطائر المحشوة باللحم، وpastel de jaiba أي فطيرة السلطعون وcuranto الذي يتألف من الخضار واللحوم والسمك معاً وغيرها! ابرز الاطباق في تشيلي تتضمن الأسماك خصوصا وان البلاد شهيرة بصيد السمك اذ انها تتمتع بشاطئ ضخم على المحيط.

الروديو التشيلي

ان كنت من محبي المغامرات، يجب ان تشاهد عروض الروديو الخاصة في تشيلي التي تعتبر من اشهر الرياضات الشعبية خصوصاً في المناطق النائية حيث ان رعاة البقر الذين يسمون هنا بالـhuasos يتنافسون في ما بينهم ضمن بطولة الروديو الوطنية.