النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اجمل المعالم السياحية في كاتالونيا

Aigüestortes i Sant Maurici
1 / 11
Aigüestortes i Sant Maurici
الجسر الشهير في بيسالو
2 / 11
الجسر الشهير في بيسالو
السياحة في Aigüestortes i Sant Maurici
3 / 11
السياحة في Aigüestortes i Sant Maurici
المسرح الروماني في تاراغونا
4 / 11
المسرح الروماني في تاراغونا
بلدة Castellar de n’Hug
5 / 11
بلدة Castellar de n’Hug
تاراغونا
6 / 11
تاراغونا
كامبرودون
7 / 11
كامبرودون
 من Aigüestortes i Sant Maurici
8 / 11
من Aigüestortes i Sant Maurici
من Castellar de n’Hug
9 / 11
من Castellar de n’Hug
من بيسالو
10 / 11
من بيسالو
من منطقة كامبرودون
11 / 11
من منطقة كامبرودون

تعتبر منطقة كاتالونيا (أو قطالونيا) في شمال إسبانيا من اجمل مناطق البلاد على الاطلاق حيث تجد فيها معالم سياحية مذهلة رائعة تجمع بين الطبيعة والتاريخ والجمال الآسر... ليس من السهل ان نحصر عدد الأماكن التي تستحق الزيارة في كاتالونيا لكننا سنحاول جمع افضلها لكم اليوم لتزوروها عن قرب في رحلتكم المقبلة الى هذه المنطقة الجميلة، غير طبعا مدينة برشلونة الشهير بمعالمها.

منتزه Aigüestortes i Sant Maurici

المنتزه الطبيعي الوحيد في كاتالونيا يعتبر من الأكبر في اسبانيا ويمكن الوصول اليه من أماكن عدة في المنطقة كما ان استكشافه يمكن ان يتم بطرق عدة اجملها على الاقدام او استئجار سيار دفع رباعي للتمتع بجماله... أينما مررت في المنتزه ستسحَر بالجمال المحيط بك من المناظر الجبيلة والسهول والطرقات الرائعة والقمم التي تزيد عن 3 آلاف متر.  اما اشهر نقطة فيه واكثره تصويرًا فهي بحيرة سانت موريس Sant Marici فيما ان جبل الس إيكانتاتس Els Encantats في الخلفية.

بيسالو Besalu

في هذه البلدة سيجد محبو التاريخ الكثير من شغفهم... فبيسالو تعرف بجسرها الرومانيسك (يعود للعصور الوسطى) وهو شهير جدا في الصور عبر انستغرام ومواقع التواصل الاجتماعي. وفي البلدة كذلك معالم تاريخية أخرى مثل دير سانت بيري وكاتدرائية سان فينسان وكارا كورنيلا وكنيسة – مستشفى سانتا جوليا، حيث انها تعتبر بمثابة اكثر الأماكن حفاظاً عليها في كاتالونيا. يمكنك قضاء يوم كامل في بيسالو واكتشاف كل جزء فيها.

تاراغونا Tarragona

وكذلك في أجواء التاريخ وتحديدا الإمبراطورية الرومانية، لا بد من زيارة تاراغونا التي كانت تعرَف أيام الرومان بـ تاراكو Tarraco وكانت من اهم المستعمرات الرومانية في شبه جزيرة إيبيريا التي تضم اسبانيا والبرتغال. يمكنك اليوم إيجاد الكثير من الاثار المهمة رغم مرور 2000 عام بما في ذلك المسرح الروماني والسيرك التابع له، كما ان الكثير من هذه الاثار موجود في مجموعة من المتاحف في تاراغونا.

كامبرودون Camprodon

تعطي هذه البلدة اسمها لواد جميل في جبال البيرينيه كما انه مركز تجاري محلي وفيها شوارع مليئة بالمتاجر. وكما معظم أماكن كاتالونيا فإن كامبرودون تضم العديد من المواقع التاريخية التي تستحق الزيارة مثل جسر بون تنو Pont Nou الذي يعلو نهر تير Ter ويعتبر من اكثر المواقع تصويراً في شرق البيرينيه. كامبرودون هي مكان ولادة المؤلف الاسباني الشهير إسحق البينيز وثمة متحف مخصص له في البلدة.

كاستيلار دي نهاغ Castellar de n’Hug

توجد العديد من البلدات في البيرينيه الكاتالانية تستحق الزيارة ومن المؤكد ان بلدة كاستيلار دي نهاغ واحدة منها وهي موجودة على قائمتنا طبعا بسبب جمالها الكبير انما ايضاً لانها مصدر نهر للوبيرغات Llobregat الذي يستحق زيارة له حتماً. والاجمل انك لا تحتاج للكثير من السير بعد النهر لرؤية الشلالات الرائعة في المنطقة. اما داخل البلدة فيجب ان تتوقف لرؤية الكاتدرائيتين الرومانيسك سانتا ماريا وسان فنسنت.

×