أفضل اوقات السفر الى سريلانكا

أفضل أوقات السفر الى سريلانكا

أفضل أوقات السفر الى سريلانكا

Matara, Sri Lanka

Matara, Sri Lanka

زيارة ماتارا خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس

زيارة ماتارا خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس

موسم المهرجانات في سريلانكا بشهر يوليو واغسطس

موسم المهرجانات في سريلانكا بشهر يوليو واغسطس

موسم المهرجانات في سريلانكا

موسم المهرجانات في سريلانكا

موسم مشاهدة الحيتان والدلافين في سريلانكا بشهر نوفمبر وابريل

موسم مشاهدة الحيتان والدلافين في سريلانكا بشهر نوفمبر وابريل

أفضل أوقات السفر الى سريلانكا

أفضل أوقات السفر الى سريلانكا

أفضل وقت لزيارة الساحل الغربي في سريلانكا خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس

أفضل وقت لزيارة الساحل الغربي في سريلانكا خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس

الحياة البرية في سريلانكا

الحياة البرية في سريلانكا

 الشواطئ في سريلانكا

الشواطئ في سريلانكا

مناخ سريلانكا وأفضل شهور العام لزيارة سريلانكا

مناخ سريلانكا وأفضل شهور العام لزيارة سريلانكا

إذا كنت تخطط لزيارة سريلانكا وترغب في أن تكون رحلتك السياحية إلى هناك هي رحلة العمر، فلابد وأن تخطط بعناية لرحلتك السياحية القادمة إلى سريلانكا، ويمكنك أن تبدأ ذلك بمعرفة أفضل وقت ممكن للسفر إلى سريلانكا، حتى لا تتسبب موجة من الطقس السيئ في إفساد رحلتك إلى سريلانكا، ولتجنب حدوث ذلك إليكم دليل سريع عن أفضل أوقات السفر إلى سريلانكا:

أفضل أوقات السفر الى سريلانكا:

اختيار الوقت المناسب لزيارة سريلانكا قد يمثل تحديا كبيرا نوعا ما، فهذه الدولة الجزرية الصغيرة تشتهر بمناخها المتنوع في مختلف أنحائها، ويرجع ذلك إلى حقيقة تأثرها بنوعين من الرياح الموسمية، ومن أجل ذلك ستجد أن هناك عدة أوقات مثالية لزيارة سريلانكا على مدار العام اعتمادا على إجاباتك على الأسئلة التالية: أي جزء من سريلانكا ترغب في زيارته؟ هل تخطط لقضاء الجزء الأكبر من رحلتك إلى سريلانكا على الشواطئ، أم في المناطق الطبيعية الشهيرة في سريلانكا لاستكشاف الحياة البرية، هل ترغب في أن تركز رحلتك إلى سريلانكا بالدرجة الأولى على استكشاف الجانب الثقافي المميز لسريلانكا؟ أم أن الأولوية الأولى بالنسبة لك هي تجنب حشود السائحين، والاستفادة من تخفيضات الموسم الذي يصل فيه الإقبال السياحي على البلاد إلى أدنى مستوياته على مدار العام؟

1-مناخ سريلانكا وأفضل شهور العام لزيارة سريلانكا:

سريلانكا تتميز بمناخها الاستوائي على مدار العام، الرياح الموسمية تعد أحد العوامل الرئيسية المؤثرة على المناخ في سريلانكا، وبشكل عام فإن سريلانكا لديها اثنين من مواسم الرياح الموسمية، تؤثر خلالهما الرياح على أجزاء مختلفة من سريلانكا على النحو التالي:

خلال الفترة من مايو إلى أغسطس تتسبب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في هطول الأمطار على الساحل الجنوبي والغربي ومنطقة وسط سريلانكا (مثل مدينة نوارا إليا).

خلال الفترة من أكتوبر إلى يناير تضرب رياح موسمية أقل شدة مناطق شمال وشرق سريلانكا بالإضافة إلى المنطقة التي تعرف باسم المثلث الثقافي المركزي في سريلانكا (تشمل المدن دامبولا، أنورادابورا، بولوناروا).

فترة ما بين موسمي الرياح الموسمية في سريلانكا هي الفترة ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر وعادة ما تشهد هطول أمطار في جميع أنحاء سريلانكا.

الجانب المشرق للرياح الموسمية التي تهب على سريلانكا أنك ستجد دائما مناطق في سريلانكا تشهد طقس جيد للغاية في أي وقت تقوم فيه بزيارة سريلانكا على مدار العام.

الخلاصة:

أشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل هي أفضل شهور العام لزيارة سريلانكا عندما لا تتأثر معظم أجزاءها بالرياح الموسمية، كما أن أشهر مايو وأغسطس وديسمبر تعد أيضا أشهر جيدة من حيث المناخ لزيارة بعد المناطق في سريلانكا، وذلك على النحو التالي:

أفضل وقت لزيارة الساحل الغربي في سريلانكا (جالي، بنتوتا، كولومبو، نيجومبو): خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس.

أفضل وقت لزيارة الساحل الجنوبي في سريلانكا (ويليغيما، ماتارا، تانجالي، يالا): خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس.

أفضل وقت لزيارة المثلث الثقافي في سريلانكا (دامبولا، أنورادابورا، سيجيريا، بولوناروا): خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر.

أفضل وقت لزيارة الساحل الشمالي والشرقي في سريلانكا (باسيكودا، ترينكومالى، خليج أروجام، باتيكالوا): خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر.

منطقة مرتفعات وسط سريلانكا (نوارا إليا): خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس.

2-المعالم الموسمية لسريلانكا:

ويقصد بذلك عوامل ومناطق الجذب السياحي المتنوعة في سريلانكا مثل الشواطئ السياحية، ومناطق الرحلات البرية، وأفضل الأوقات لزيارتها وذلك على النحو التالي:

موسم الشواطئ في سريلانكا:

ديسمبر-أبريل للساحل الجنوبي والساحل الغربي في سريلانكا.

مايو -سبتمبر لشمال وشرق الساحل في سريلانكا.

موسم الحياة البرية في سريلانكا:

أغسطس-أبريل وخاصة لمن يرغبون بمشاهدة الطيور في حديقة بوندالا الوطنية.

يونيو -سبتمبر وخاصة لمن يرغبون بمشاهدة الأفيال في المثلث الثقافي في سريلانكا، ومشاهدة الحيوانات البرية بما في ذلك النمور في متنزه يالا الوطني، حديقة ويلباتو الوطنية.

موسم مشاهدة الحيتان والدلافين في سريلانكا:

نوفمبر -أبريل في ميريسا.

يونيو -أكتوبر في ترينكومالي.

3-موسم المهرجانات في سريلانكا:

يوليو-أغسطس هو الوقت المناسب لحضور أكثر مهرجانات سريلانكا ا شعبية وهو مهرجان كاندي إيسالا بيراهيرا (Kandy Esala Perahera) البوذي الذي يستمر لمدة عشرة أيام ويقام في مدينة كاندي، وغالبا ما يصعب إيجاد وحدات إقامة في المدينة خلال فترة المهرجان كما أن أسعارها في ذلك الوقت عادة ما تكون ضعفين أو ثلاثة أضعاف أسعارها المعتادة لذلك ينصح بحجز وحدتك الفندقية في موعد مبكر.

4-المواسم السياحية وحشود السائحين في سريلانكا:

موسم الذروة السياحي:

 ويستمر خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس ويزداد فيه الإقبال السياحي على سريلانكا خاصة منطقة مرتفعات وسط سريلانكا بالإضافة إلى الساحل الغربي والجنوبي والتي تكون الأكثر ازدحاما في سريلانكا خلال تلك الفترة، والتي يقبل فيها السائحون الأوروبيون بشكل خاص على زيارة سريلانكا للهروب من الشتاء الأوروبي القاسي، لذلك غالبا ما تقل أعداد الوحدات الفندقية المتوفرة وتزداد أسعارها خلال تلك الفترة.

موسم الإقبال السياحي المتوسط:

 ويستمر خلال الأشهر أبريل وسبتمبر -نوفمبر وأهم ما يميز تلك الفترة هو اعتدال الطقس خلال شهر إبريل في مختلف أنحاء سريلانكا، إلا أن احتفال رأس السنة الجديدة في سريلانكا والتي تقام في منتصف شهر إبريل من كل عام تتسبب في ازدحام نسبي في الفنادق في سريلانكا وإن كان يقل عن فترة موسم الذروة السياحي، وخلال شهري سبتمبر ونوفمبر أيضا تقل أعداد السائحين في سريلانكا.

موسم الانخفاض السياحي:

 ويستمر خلال الفترة من مايو إلى أغسطس ويشهد فترة هبوب الرياح الموسمية على سريلانكا وخاصة مناطق الساحل الجنوبي والغربي ومنطقة المرتفعات في وسط سريلانكا، وغالبا ما يشهد هذا الموسم عروض تخفيضات على رحلات الطيران ووحدات الإقامة الفندقية في سريلانكا.