اجمل معالم السياحة في سبليت كرواتيا

ريفا في سبليت

ريفا في سبليت

ريفا

ريفا

ساحة الفواكه

ساحة الفواكه

ساحة بليت الرئيسية

ساحة بليت الرئيسية

سان دوجام

سان دوجام

سبليت

سبليت

شاطئ Bacvice

شاطئ Bacvice

قصر ديوليكتان

قصر ديوليكتان

مشهد لسبليت

مشهد لسبليت

مشهد من سبليت

مشهد من سبليت

قصر ديوليكتان

قصر ديوليكتان

تعتبر مدينة سبليت الكرواتية من اجمل المدن التي تقع على ساحل البحر الادرياتيكي وأقدمها. وعلى الرغم اقل من 200 الف شخص يسكنها، فإن سبليت ثاني اكبر مدن كرواتيا وقد ترك الكثير من الشعوب بصمتهم في سبليت التي يراها السياح بوضوح عند زيارتهم. تشتهر سبليت سياحيًا خصوصًا بشواطئها الرائعة وآثارها الرومانية وقلب المدينة التاريخي وغيرها... تعرفوا معنا بالتفصيل الى اجمل معالم السياحية في سبليت كرواتيا واستمتعوا برحلة مميزة فيها.

قصر ديوكليتيان  Diocletian Palace

كان قصر ديوكليتيان الرائع مقر إقامة الامبراطور ديوكليتيان بعدما لم يعد على راس الإمبراطورية الرومانية عام 305 وما زالت اثاره حتى الان تعتبر اهم معلم سياحي في مدينة سبليت. وعلى مر العصور بنيت الكثير من المنازل حول القصر حتى اصبح يقع في شبه منطقة سكنية ما يعني ان الدخول اليه مجاني الآن. وتوجد الكثير من المعالم في القصر ومحيطه للزيارة الآن مثل كاتدرائية سان دوجام، ومعبد جوبيتر واقبية القصر. اما الشوارع الضيقة التي تضم العديد من المتاجر والمطاعم فيحبها الزوار كثيرا كذلك.

كاتدرائية سان دوجام Saint Dujam

تعرَف سان دوجام سابقاً رسمياً بكاتدرائية الدقيس دومينوس وهي مكرسة منذ القرن السابع لذلك تعتبر اقدم كاتدرائية كاثوليكية في العالم لم تخضع لتغييرات كبيرة. تضم الكاتدرائية 3 اقسام: ضريح الامبراطور ديوليكتيان بني عام 305 قبل الميلاد، وبرج الساعة الذي اضيف عام 1100 ويوفر اطلالات رائعة على سبليت، وكورس بني في القرن السابع عشر.

ريفا Riva

تعتبر واجهة ريفا البحرية مكانا مذهلا لقضاء أوقات مميزة في سبليت لتناول القهوة او المشروبات الخفيفة في واحد من المقاهي المطلة على الواجهة البحرية الجميلة حيث يقول الكثير من الزوار ان هذه الواجهة من الاجمل في العالم. تعتبر ريفا كذلك ساحة سبليت الرئيسية حيث تحتضن الكثير من الحفلات والمهرجانات والأنشطة الفنية والثقافية. لا تفوتوا كذلك مشاهدة اليخوت والقوارب الفاخرة في ريفا.

شاطئ باسفيتشي Bacvice Beach

يعتبر شاطئ باسفيتشي واحد من أروع الشواطئ في سبليت على الرغم من انه يجب ان تعلموا ان الشاطئ محتشد بالزوار في فترة الصيف، وما يميزه انه يقع في وسط المدينة بعيدا عن الشواطئ الأخيرة. والى جانب الشاطئ العديد من المقاهي والمطاعم ما يجعل الشاطئ مكاناً رائعاً للزيارة في الليل.

ساحة الفواكه Fruit Square

كانت هذه الساحة في ما مضى سوقا كبيرا للفواكه ومنذ ذلك الحين حصلت على هذا الاسم غير الرسمي مقابل اسم Trg Braće Radić الرسمي. اليوم الفواكه غير موجودة لكن الزوار يجدون الكثير من المتاجر والمعالم بما في ذلك برج كاستيلو Castello الذي بني عام 1435. اما الجزء الشمالي من الساحة فيضم قصر ميليسي Milesi الذي يعتبر من اهم الشواهد على الهندسة الباروكية في كرواتيا. كما يتصدر الساحة تمثال الشاعر الشهير ماركو ماروليتش.