أجمل الشلالات في العالم لزيارتها خلال 2019

ان كنت تخطط للتقرب اكثر من الطبيعة خلال العام الجديد، فلا اجمل من الشلالات الطبيعية الرائعة التي تقدم لنا فكرة عن عظمة الطبيعة وجمالها... من حول العالم، اخترنا لكم اجمل الشلالات لتزوروها خلال العام المقبل 2019 وتتمتعوا بسحرها خلال رحلاتكم. تابعوا معنا هذه القائمة الرائعة.

شلالات نياغارا Niagara Falls – نيويورك

لا قائمة باجمل الشلالات يمكنها ان تخلو من هذه الشلالات الرائعة التي تعتبر من الاجمل في العالم ويزورها ملايين الزوار سنوياً. ستبقى هذه الشلالات جوهرة طبيعية فريدة وهي تقع بين الولايات المتحدة وكندا ويمكن رؤيتها من الطرفين.

شلالات انجل Angel Falls – فنزويلا

اكتسبت شلالات انجل شهرة عالمية كبيرة أخيرا حيث تنهمر كنهر هادر من منتزه كانايما الوطني Canaima National Park وهو موقع مصنف على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. ويطلق على الشلالات القاب عدة ابرزها "الشلال المنطلق من اعمق نقطة". ومن ابرز ما يمكننا اخباركم عن هذه الشلالات انها شكلت الوحي المطلوب لديزني لانتاج فيلم UP.

شلالات إغوازو Iguazu Falls - الارجنتين

فيما يعتقد كثيرون ان شلالات نياغارا تعتبر الأكبر في العالم، فان الحقيقة اللقب يعود لشلالات اغوازو في الارجنتين وهي تهبط من اعلى من 265 متراً. الشلالات نفسها تقع في الارجنتين لكن الأنهر التي تغذيها تقع بمعظمها في البرازيل ويزورها الكثير من السياح سنوياً للتمتع بجمالها ومحيطها الطبيعي المبهر.

Baatara Gorge او بالوع بعتارة في لبنان

بالوع بلعة، ويطلق عليه ايضا اسم بالوع بعتارة أو بالوع الجسور الثلاثة، معلم طبيعي لبناني عمره ملايين السنين يقع في منطقة تنورين الفوقا في أعالي جرود البترون، على السفح الغربي لجبل اللقلوق وعلى ارتفاع 1550 مترا عن سطح البحر. يصب في هوة البالوع الرئيسية شلال من المياه الغزيرة ارتفاعه 90 متراً ثم يتفرع في الدهاليز السرية، أما الهوات الثلاث الباقية في البالوع فهي شديدة التعقيد وتحتوي على سراديب وبرك وهوات متفرقة وقاعات مغمورة بالمياه.

شلالات تيناغو Tinago Falls في الفيليبين

جمال طبيعي خارق وسط غابة استوائية مذهلة هو ما ينتظركم عند زيارة هذه الشلالات المذهلة في مدينة اليغان التي يطلق عليها لقب مدينة الشلالات العظيمة. ومع ان ثمة شلالات اضخم في المنطقة فان ما يميز شلالات تيناغو هو جمالها الفريد.

شلالات فيكتوريا الواقعة على حدود زامبيا وزيمبابوي

تقع شلالات فيكتوريا على نهر زمبيري على حدود زامبيا وزيمبابوي في قارة أفريقيا. ويطلق على هذا النهر اسم "الضباب الصاعق"، وتعتبر هذه الشلالات من عجائب الدنيا السبع. ويُقدّر ارتفاع هذه الشلالات بحوالى 157 مترًا وطولها يزيد عن 1.5 كم. تتدفق مياه الشلال إلى نهر Batoka Gorge. وتعتبر هذه الشلالات مكان استقطاب للمغامربن الذين يقصدونها لممارسة رياضة القفز بالحبال.