5 اسباب تجعل "مهرجان شتاء طنطورة" .. وجهتكم هذا الموسم

يشهد هذا العام، انطلاق مهرجان شتاء طنطورة، الذي يحتفي بتاريخ وطبيعة منطقة العلا، حيث يأخذ زواره في رحلة معرفية ملهة عبر التاريخ والتراث، ممزوجة بالعديد من فقرات الترفيه والموسيقى لتضيف بعدا آخر لسحر المكان.  

مهرجان شتاء طنطورة هو الوجهة السياحية والترفيهية الأحدث في المملكة العربية السعودية، ويمتد من 20 ديسمبر وحتى2 فبراير 2019، يقدم في ثناياه مجموعة فريدة من باقات الترفيه وخيارات خيارات لا تنتهي من المتعة، يجب على الجميع عدم تفويتها. 

وهناك 5 أشياء يجب عليك فعلها حال الذهاب إلى مهرجان شتاء طنطورة:

أولا: لا تفوت فرصة الاستمتاع بمشاهدة عروض الضوء المبهرة التي تروي تاريخ العلا، مفترق طرق الحضارات، أو استكشاف سوق التوابل والبخور، المليء بالحرف اليدوية المحلية، وفنون الأداء، والموسيقى.

ثانيا: حال كنت من عشاق الفن المعاصر، فعليك حتما زيارة درب النحت الخاص بالتجهيزات الفنية المؤقتة، واللقاء مع الفنانين الذين قاموا بإنشائها. أو إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التدريب العملي، فبوسعك استكشاف الحرف اليدوية المحلية المعروضة والمشاركة في ورشة عمل إبداعية.

ثالثا: هل تبحث عمّا يُثير الدهشة والرهبة؟ إذاً فشتاء طنطورة هو المكان المناسب، حيث يمكنك   زيارة المواقع التراثية أو القيام بجولة تأمّل النجوم بينما يكشف لك أدلاؤنا الخبراء عن عجائب المنطقة الحقيقية.

رابعا: وبعد الانتهاء من الجولات الاستكشافية، لا تفوّت فرصة الاستمتاع بالمأكولات الشهيّة في مطاعمنا أو من إحدى عربات الطعام المنتشرة هناك.

خامسا: في حال كنت مهتما أيضاً بمعرفة مصدر الطعام الذي يمكنكم الاستمتاع به في طنطورة. فيمكنك الذهاب في إحدى جولاتنا الزراعية والاستمتاع بقطف الفواكه والخضروات واكتساب المعرفة حول تاريخ الزراعة في جميع أنحاء المنطقة.

كما ويستضيف شتاء طنطورة خلال كلّ عطلة نهاية أسبوع فعاليات ثقافية وفنية يحييها كبار النجوم من الوطن العربي والعالم، فشتاء طنطورة هو مهرجان لكل الحواس، ورحلة إلى حيث يصبح التاريخ حاضرا.