أروع نقاط الجذب السياحية في هونغ كونغ

لا شك ان هونغ كونغ تكتسب شهرة عالمية للعديد من الأسباب لا سيما حداثتها المبهرة وجمعها للتاريخ والثقافة والترفيه في مكان واحد مذهل. هونغ كونغ مكان رائع للاستكشاف وزيارة المطاعم العالمية وحتى الطبيعة والمعابد التاريخية والقصور وغيرها الكثير... تعرفوا معنا اليوم الى اهم نقاط الجذب السياحية في هونغ كونغ واستمتعوا برحلة لا تنسى!

أوشن بارك Ocean Park

ليوم مميز في الخارج مع العائلة فإن زيارة منتزه اوشن بارك يقدم للجميع ثروة من الترفيه والمتعة، فهو يعتبر معرضا مائيا كبيرا كما انه منتزه موضوعه عالم الحيوان ومدينة ترفيه تحت سقف واحد، ويضم المنتزه حيوانات فريدة وأخرى نادرة مثل الباند العملاق والدلافين المميزة وغيرها... ومن اهم الألعاب فيها "رولر كوستر التنين" التي تخطف الانفاس وترفع الادرينالين لمحبي المغامرة.

قمة فيكتوريا Victoria Peak

سميت هذه النقطة تيمناً بالملكة فيكتوريا، وهي عبارة عن منتزه شمال جزيرة هونغ كونغ توفر اطلالات مذهلة على كافة انحاء المدينة ما يجعلها محطة أساسية بين السياح الذين يزورون الجزيرة. للوصول الى القمة يمكن للزوار اخذ واحدة من اشد سكك الحديد المعلقة في العالم  Peak Tram، اما عند الوصول فالمشهد يخطف الألباب حيث يمكنك رؤية هونغ كونغ ومرفأ فيكتوريا تحتك خصوصاً في الليل... الى جانب ذلك فإنه يمكن القيام بالكثير من النشاطات في المنتزه العام مثل ممارسة كرة القدم وكرة السلة والسباحة والقيام بتمارين التاي تشي. الى جانب ذلك يحتضن المنتزه نشاطات عدة على مدار العام خصوصاً في رأس السنة القمرية حيث يتم تقديم عروض الألعاب النارية التي تسحر العالم بأسره.

Star Ferry

عند زيارة هونغ كونغ لن تكون رحلتك كاملة من دون القيام برحلة "ستار فيري" التي بدأت عام 1888 فهي من اجمل الجولات بالعبارات في العالم! هذه العبارات جزء من نظام التنقلات في المدينة فهي تقل السكان بين كولون وجزيرة هونغ كونغ. ستمر بالحرلة عبر مرفأ هاربور وكافة الأفق المدني المذهل في المدينة. حاول ان تقوم بهذه الرحلة في الليل لتتمتع بالمشاهد الرائعة في كل مكان حولك.

تمثال تيان تان بودا Tian Tian Buddha

يقع هذا التمثال في جزيرة لانتاو غرب هونغ كونغ وهو يذكل زواره بسبب حجمه الهائل. هذا التمثال البرونزي اتهى العمل به عام 1993 وهو يقع على اعلى تلة فيما تحيط به أشجار كثيفة في مشهد يرمز الى العلاقة التناغمية مع الطبيعة. يعتبر الموقع سياحياً بامتياز كما يمكن الوصول الى اعلى الهضبة للتمتع بسحر المشهد كاملاً.

ديزي لاند هونغ كونغ

تقع ديزني لاند في جزيرة لانتاو وهي عالم مليء بالمتعة والترفيه لكافة الاعمار. توجد في ديزني لاند 7 مناطق مختلفة بمواضيعها وتتميز بوجود اثنتين خاصتين بالثقافة الصينية الى جانب تلك الشهيرة حول العالم. لا بد من زيارة المعالم المعروفة كذلك مثل قصر الاميرة النائمة وجبل الفضاء وغيرها الكثير الى جانب ملاقاة أصدقاء ديزني مثل ميكي ماوس وبلوتو وغيرهم...

سكاي 100 Sky

في الطابق الـ100 لمركز التجارة العالمي يقع "سكاي 100" وهو عبارة عن مكان مذهل يطل على هونغ كونغ بكاملها كما لم ترها من قبل. سكاي 100 عبارة عن برج مراقبة يتضمن كذلك مقهى ساحر بمشاهد خيالية خصوصاً في الليل. موقع لا بد من زيارته.

متحف تاريخ هونغ كونغ

ان كنت تريد معرفة اكثر عن تاريخ وثقافة هونغ كونغ لا بد من زيارة هذا المتحف الذي يضم تشكيلة كثيفة من المعروضات التي تشرح الكثير عن طبيعة المدينة واثنياتها وآثارها. المتحف يجمع بين التعليم والترفيه حيث يأخذك في جولة عبر الزمن تصل الى ملايين السنين الغابرة.