أفضل الوجهات لمشاهدة أزهار الكرز في ربيع 2019

أفضل الوجهات لمشاهدة أزهار الكرز في ربيع 2019

أفضل الوجهات لمشاهدة أزهار الكرز في ربيع 2019

زهرة الكرز في واشنطن العاصمة

زهرة الكرز في واشنطن العاصمة

ازهار الكرز في اليابان

ازهار الكرز في اليابان

ازهار الكرز في نيويورك

ازهار الكرز في نيويورك

أماكن لمشاهدة أزهار الكرز في عام 2019

أماكن لمشاهدة أزهار الكرز في عام 2019

الربيع هو الموسم المثالي لمشاهدة الزهور المتفتحة والأشجار بأبهى حلة، ولكن وجهات سياحية قليلة التي يمكن فيها مشاهدة أجمل الإطلالات الربيعية وأشجار الكرز بالذات.

في عام 2018، فاجأت أشجار زهر الكرز في اليابان العديد من الناس من خلال ازدهارها ستة أشهر كاملة في وقت مبكر - في أكتوبر بدلا من أبريل كعادتها حيث أن أشجار الكرز يوشينو عادة ما تتطور براعمها في الصيف ولكن لا تزهر في الواقع حتى الربيع، والزهور الهشة للغاية تظهر عندما تكون الظروف مناسبة. 

ولكن في الخريف الماضي، أشار علماء الأرصاد الجوية أن الطقس غير المنتظم بما في ذلك درجات الحرارة الدافئة والعواصف والأضرار التي تسببها الأعاصير، هي اسباب الازدهار المبكر.

أوقات تفتح أزهار الكرز في عام 2019

من غير المحتمل أن تزدهر إزهار الكرز من السابق لأوانها في نهاية عام 2018 كما حدث في الموسم السابق بمعنى أن موسم زهر الكرز قد انتهى، في حين أنه قد يكون من المبكر قليلا التنبؤ بالموعد المحدد الذي سيحدث في ربيع عام 2019 ، فإن الإزهار في اليابان تبدأ عادة في مارس وأبريل ، وعادة ما يبدأ في الجزء الجنوبي من البلاد أما شمالا فلا تصل الأزهار بشكل عام إلى الإزهار الكامل لمدة أسبوع تقريبا.

ازهار الكرز في اليابان

وبحسب صحيفة ترافل آند ليجر فإن كنتم ترغبون في التحقق من الأشجار الرائعة في اليابان، فإن كيوتو وطوكيو بوجه عام هي الوجهات الأكثر شعبية لمشاهدة الزهور، عادة في شهر أبريل. وقد يتمكن زوار أوساكا وهوكايدو وفوكوكا من رؤيتها حتى قبل ذلك، في حين أن السياح إلى الجزء الشمالي من اليابان، مثل سابورو، يمكنهم رؤيتها في وقت متأخر من شهر مايو. وإذا كنتم لم تخططوا للسفر إلى اليابان لا يزال لديكم الوقت للذهاب إليها، كما يمكنكم أيضا اختيار رحلة بحرية عبر موانئ البلاد الجذابة، مما يزيد من فرصة رؤية الأشجار في مراحل مختلفة من الإزهار.

زهرة الكرز في واشنطن العاصمة

وفي الولايات المتحدة ، يمكن مشاهدة تفتح زهرة الكرز في واشنطن العاصمة ، حيث تزهر أزهار الكرز الشهيرة حول تايدل بايسن Tidal Basin ، ويمكن للزائرين الاستمتاع بمهرجان شيري بلوسوم Cherry Blossom السنوي، حيث تصل الأشجار بشكل عام إلى ذروة الذروة خلال الأسبوع الأخير من مارس إلى أوائل أبريل. في عام 2018 ، وصلت الأشجار إلى ذروتها في 5 أبريل. وسيُقام مهرجان شيري بلويسوم الوطني National Cherry Blossom لعام 2019 في الفترة ما بين 20 مارس و14 أبريل.

أماكن لمشاهدة أزهار الكرز في عام 2019

وأيضا في الولايات المتحدة، يمكن للعديد من محبي مشاهدة الزهور الاستمتاع بأزهار الكرز الجميلة في أماكن مختلفة. وتعد حديقة بروكلين النباتية موطنا لـ26 نوعا من أشجار زهر الكرز، والتي تم الإشادة بتفتحها من قبل الثقافة اليابانية. كما يمكن مشاهدة أزهار الكرز المذهلة في سياتل، ناشفيل، نيوارك، فيلادلفيا، سان فرانسيسكو، وسيول عاصمة كوريا الجنوبية.

أفضل مهرجانات زهر الكرز

غالبا يختار محبي أزها الكرز مهرجان طوكيو شيري بلوسوم Tokyo Cherry Blossom Festival أو مهرجان واشنطن شيري بلوسوم Cherry Blossom، ولكن هناك مهرجان يقام لمدة 10 أيام في ماكون Macon ، في ولاية جورجيا ، ويتم وصف المهرجان بأنه عاصمة تفتح أزهار الكرز "Cherry Blossom Capital of the World على الرغم من أن الأشجار ليست أصلية في المنطقة ، إلا أنها تضم أكثر من 350 ألف شجرة يوشينو من زهر الكرز. ويجذب المهرجان الدولي لزهور الكرز آلاف الأشخاص في كل عام، ومن المقرر أن ينعقد في الفترة من 22 مارس إلى 31 مارس في عام 2019.