افضل أماكن للزيارة في اميركا الوسطى

تمثل اميركا الوسطى مكانا رائعا للسياحة، ففي كل بلد موجود فيها ستجدين الكثير من نقاط الجذب الثقافية والطبيعية حتى تصعب مهمة اختيار واحد منها. فإذا قررتم اختيار وجهة في اميركا الوسطة لرحلتكم المقبلة، تعرفوا معنا اليوم الى افضل أماكن الزيارة فيها لتعيشوا تجربة غنية وساحرة هناك.

كوستاريكا Costa Rica

تعتبر كوستاريكا الوجهة الأكثرية شعبية في اميركا الوسطى على رغم صغر حجمها الجغرافي فهي تضم 5% من ثروة العالم في التنوع الطبيعي. وبالنسبة للسياح فهذا يعني شواطئ رائعة، وبراري خضراء للاستكشاف وتنوع لا يحصى في الحياة البرية والنباتات. والى جانب كل ذلك فإن كوستاريكا موطن لشعب ودود يرحب بالسياح ومستعد لتقديم كافة أنواع المساعدة له لذلك فإن رحلتكم الى هناك ستكون مميزة على مستويات عدة!

نيكاراغوا Nicaragua

أصبحت نيكاراغوا وجهة سياحية مفضلة لدى كثر بسبب تنوعها الطبيعي المميز وهي تضم العديد من المواقع التي تستحق الزيارة. يضم هذا البلد ثاني اكبر غابة استوائية في القارة الأميركية بأكملها، كما انها تضم ضمن مساحتها اكبر جزيرة بركانية في العالم وهذا ليس غريباً على نيكاراغوا التي تحوي على 7% من التنوع الطبيعي في العالم. نيكاراغوا مناسبة لجميع افراد العائلة كما ان الأسعار فيها متوازنة.

بيليز Belize

تخيل دولة تعج فيها الشواطئ الاستوائية والشعاب المرجانية والتشكيلات الصخرية النادرة والحياة البرية وكل ذلك وسط مناخ كاريبي ساحر. هذا ما ينتظركم في بيليز التي تحتضن ثاني اكبر حيد مرجاني في العالم ما يعتبر مكانا مثاليا للغطس والسنوركلينغ وممارسة الهوايات البحرية. والى جانب ذلك ستجدون الكثير من اثار حضارة المايا في بيليز والاجمل انها تقع بالقرب من الطبيعة الساحرة ما يجعل المشهد سوريالياً من فرط جمالها. هذه هي بيليز ولذلك تعتبر وجهة سياحية بارزة في اميركا الوسطى.

غواتيمالا Guatemala

غواتيمالا وجهة فريدة من نوعها فهي تتمتع بمشاهد طبيعية ممتازة وجمال بارز ستصادفه ايمنا ذهبت. يغرَم السياح والزوار بثقافة غواتيمالا العريقة خصوصاً وان نحو 40% من سكانها يعودون الى أصول حضارة المايا القديمة، وهناك ستجدون البراكين الكبيرة والغابات الخضراء وطبعاً آثار المايا تقريباً في كل مكان! وتشكل غواتيمالا جزءا أساسيا من رحلة "لا روتا مايا" La Ruta Maya وهي خطة سياحية شهيرة تمتد من عاصمة المكسيك الى غواتيمالا سيتي.

السلفادور El Salvador

تعتبر السلفادور واحدة من الدول الصغيرة في العالم ورغم ذلك فهي تضم العديد من العناصر الجاذبة في اميركا الوسطى. تضم السلفادور عددا من المعالم الساحرة مثل مواقع حضارة المايا الاثرية والبراكين والحياة البرية والشواطئ الجميلة وفي الوقت تمتاز بحس ضيافة مميز لدى شعبها. وبما ان صغيرة الحجم فانه يمكن الوصول الى كافة المواقع بسهولة تامة.