استمتعا بشهر عسل شتوي في مدينة إفران

"إفران" هي مدينة مغربية ساحرة تتربع شامخة فوق جبال الأطلس، وتنعم بطقس بارد جدا اذ تغطّي الثلوج سفوحها الجبليّة في فصلي الخريف الشتاء لتصبح في هذا الموسم مقصدا لعشاق التزلج و الرياضات الجليدية. تقع افران فوق تلة من تلال جبال الاطلس و قد تم تصميمها على الطراز الاوروبي حيث تتميز باسطح حمراء مشكلة من القرميد الذي يغطي المباني، و الكثير من الحدائق الخضراء و البساتين المزهرة، والبحيرات و الشلالات و الوديان و الغابات. و تتدثر هذه الطبيعة الخلابة في الشتاء بلون الثلج الابيض لتغدو و كانها عروس تتباهى بفستان زفافها الابيض؛ أما في موسمي الربيع و الصيف فإنها تكتسي اللون الاخضر لتتحول الى قطعة من الجنة. و تعد افران الملقبة بسويسرا العرب، المدينة العربية الوحيدة التي تم تصنيفها ضمن انظف مدن العالم و ذلك بفضل بيئتها النظيفة و هوائها النقي.

مدينة افران هي بكل تاكيد المكان المثالي لقضاء شهر العسل في الشتاء، و هي الوجهة السياحية التي ستبهر العرسان باجوائها الرومانسية وكل ما توفره الشاليهات و المنتجعات السياحية بها من عروض خاصة وبرامج سياحية مميزة، و ستمنحهم لحظات جميلة تطبع حياتهم بذكريات عمر لايمكنهم نسيانها.

ندعوكما فيما يلي للتعرف على اجمل الاماكن السياحية في مدينة افران و التي تستحق منكما استكشافها خلال شهر العسل حتى تتأهبا للتخطيط لرحلة شهر عسل خيالية مفعمة بالمغامرات المدهشة و مليئة باجمل الاوقات و اروع الاجواء الرومانسية.

بحيرة ضاية عوا:

وهي واحدة من اجمل المعالم الطبيعية والاماكن السياحية في افران، و تتمتع بطبيعة خلابة و اجواء منعشة وهادئة تبعث على الاسترخاء والاستجمام. انها مكان مناسب للتنزه خلال شهر العسل، كما يمكن للعرسان اثناء رحلتهم بها الاستمتاع بممارسة صيد الأسماك في البحيرة، و الذهاب في جولة بالقارب. و يمكن كذلك ركوب الخيل على ضفاف البحيرة والتقاط أروع الصور التذكارية مع شريك العمر.

شلالات العذراء ”عين فيتال“:

مكان اخر من الاماكن السياحية الساحرة  التي على العرسان عدم تفويتها عند التخطيط لرحلة شهر العسل في افران. الاجواء رومانسية تاسر الالباب، و بها كل المقومات الطبيعية للاسترخاء والاستجمام وسط المشاهد الطبيعة الخلابة، حيث تنهمر المياه المتدفقة بشدة من أعلى الارتفاع وتتلاطم بالصخور في صورة مثيرة تتوسط المنظر الرائع للغابات المُحيطة بالمكان، وتخرج المياه من جوف عين فيتال نقية و صافية و عذبة. تشكل هذه الشلالات بحق المنتزه الامثل لراحة النفس و انشراحها  خلال شهر العسل.

اقدم شجرة أرز في العالم:

تسمى "كورو" على اسم مكتشفها، و تقع وسط غابة الأرز أحدى اكبر الغابات في المغرب، و تحديدا في قرية "أكماس" الواقعة على بعد 11 كيلومتراً من وسط مدينة إفران. و تعد هذه الشجرة اقدم شجرة ارز في العالم بعمر يفوق حاليا 825 عاما.

محطة ميشليفن للتزلج على الجليد:

وللتمتع في فصل الشتاء بتساقط الثلوج في هذه المدينة المغربية الساحرة، وحتى تنبهران بروعة مشاهدها الطبيعية و هي تكتسي رداء الثلج الابيض الذي يغطي كل الاسطح و المباني والبيوت و المرتفعات، عليكما الالتحاق بركب المتزلجين في محطة ميشليفن للتزلج على الجليد و التي تعد وجهة سياحية شهيرة في المغرب وتجذب اليها محبي التزلج من السائحين، ولعلها من اروع الاماكن التي نوصي العرسان بزيارتها خلال رحلة شهر العسل في افران بموسم الثلوج. يمكن الاستمتاع هناك بركوب التلفريك و التزلج علما بان المحطة يوجد بها عدد من المنتجعات السياحية الفخمة ومطاعم راقية لاستضافة الزوار. كما توفر المحطة كل المعدات اللازمة لمزاولة الرياضات الجليدية فضلا عن امكانية توفير حصص تدريبية للمبتدئين في هذا النوع من الرياضات.

صحيح ان مدينة افران المغربية هي من المقاصد السياحية المثالية لشهر العسل في موسم الشتاء، و لكنها كذلك تعد منتجعا طبيعيا لكل الفصول و تبقى الوجهة السياحية المفضلة في كل مواسم العام، حيث تتمتع بمناخ معتدل خلال الصيف و تكثر فيها المناظر الطبيعية التي تستهوي كل يزورها و تسحره.