نصائح عند السفر الى جزيرة زاكينثوس

أجواء ممتعة في زاكينثوس

أجواء ممتعة في زاكينثوس

استجمام ساحر في زاكينثوس

استجمام ساحر في زاكينثوس

جمال الشواطئ في زاكينثوس

جمال الشواطئ في زاكينثوس

 سحر الطبيعة في زاكينثوس

سحر الطبيعة في زاكينثوس

طبيعة خلابة في زاكينثوس

طبيعة خلابة في زاكينثوس

متعة العطلات في زاكينثوس

متعة العطلات في زاكينثوس

تعد زاكينثوس من أروع الجزر اليونانية الساحرة التي تستقطب السائحين للاستجمام في شواطئها الهادئة وطبيعتها الصخرية الرائعة والانطلاق بين معالمها التاريخية.

وتتمتع جزيرة زاكينثوس بجمال ساحر في الكهوف الجبلية والمياه الصافية على الشواطئ ومزارع الزيتون الساحرة بالاضافة الى المباني الأثرية العتيقة والشوارع المرصوفة بالحصى.

وبينما يعد السفر الى جزيرة زاكينثوس تجربة ممتعة لا تفوت فنحن نقدم لكم اليوم نصائح هامة قبل الانطلاق في رحلتكم..

استعد بأموال نقدية

معظم المحلات والمتاجر في زاكينثوس لا تقبل بطاقات الائتمان لذا يجب الاستعداد بتوفير أموال نقدية كافية لتغطية نفقات الرحلة.

أقرب مطار

يتوفر مطار في جنوب جزيرة زاكينثوس وهو مطار زاكينثوس الدولي، لكن لا تتوفر وسائل نقل عامة من المطار الى الفنادق وتكون وسيلة الانتقال بسيارة أجرة او تأجير سيارة.

استخدم النقل العام

عند التنقل داخل الجزيرة ينصح بإستخدام وسائل النقل العام فهي أقل سعراً من سيارات الأجرة او تأجير السيارات، كما أنها تمتد في شبكة تغطي كافة الأنحاء وتتمتع بقلة الازدحام وقلة وقت الانتظار حيث يبلغ متوسط وقت الانتظار دقيقتين.

لدغ الحشرات

لتجنب لدغ الحشرات الطائرة التي قد تتواجد في بعض مناطق الجزيرة ينبغي الاستعانة بمستحضرات طاردة للبعوض ورش الجلد بمادة وقائية.

مياه الصنبور

ينصح بعدم استخدام مياه الصنابير في جزيرة زاكينثوس حيث انها غير ملائمة للشرب حيث تم تسجيل عدة حالات من تلوث الأمعاء لدى بعض السائحين، فيجب الحرص على شراء المياه المعدنية بإستمرار.

استئجار وسيلة مواصلات

يمكن في جزيرة زاكينثوس استئجار سيارة أو دراجة نارية لمشاهدة أرجاء الجزيرة حيث تتمتع زاكينثوس بقلة الازدحام المروري.

أسعار الطعام

لا تدع المطاعم الكبرى تخدعك بأسعارها المرتفعة في زاكينثوس حيث تتوفر مطاعم محلية رائعة في الشوارع الداخلية والأزقة تقدم المأكولات اليونانية المحلية الشهية بأسعار معقولة، ويمكنك معرفة أماكنها بسهولة عبر الانترنت.

تجول سيراً على الأقدام

لا تفوت التجول سيراً على الأقدام في زاكينثوس للاستمتاع بجوهر المكان، حيث تتمتع الجزيرة بالشوارع التاريخية العتيقة والمعالم الأثرية التي يعود بعضها الى العصر البيزنطي والعصور الوسطى.

تجنب السرقات

بالرغم من قلة حوادث السرقة في زاكينثوس عموماً، الا انه تم تسجيل بعض الحالات لسرقة المجوهرات أو الهواتف خصوصاً على الشواطئ وفي المناطق المزدحمة لذا ينبغي الحذر عند حمل متعلقات ثمينة.