السياحة في النمسا وافضل المتاحف بها

حي المتاحف

حي المتاحف

امام متحف موزارت

امام متحف موزارت

متحف Heeresgeschichtliches

متحف Heeresgeschichtliches

متحف Kunsthistorisches Museum

متحف Kunsthistorisches Museum

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

متحف كوسنثيستوريشتس

متحف كوسنثيستوريشتس

متحف موزارت

متحف موزارت

متحفHeeresgeschichtliches

متحفHeeresgeschichtliches

 من Naturhistorisches Museum

من Naturhistorisches Museum

من حي المتاحف

من حي المتاحف

من متحف التاريخ الطبيعي.

من متحف التاريخ الطبيعي.

من متحف كوسنثيستوريشتس

من متحف كوسنثيستوريشتس

لطالما اشتهرت النمسا باهميتها الثقافية والفنية حيث كانت خصوصاً من القرن الثامن عشر الى اليوم موطناً لاشهر الفنانين والموسيقيين في العالم مثل بيتهوفن وموزارت وكليمت وغيرهم! ولحسن الحظ فان هذه الاعمال الخالدة بما في ذلك آثار الفن الجديد معروضة اليوم في مجموعة من المتاحف الرائعة في العاصمة فيينا وانحاء أخرى من البلاد. ففي حال قررتم اكتشاف السياحة النمسا وافضل المتاحف بها نقدم لكم هذه الخيارات الرائعة.

متحف كوسنثيستوريشتس في فيينا  Kunsthistorisches Museum

لا يريد محبو الفن الا يزوروا جوهرة المتاحف في فيينا، فهو يتميز بان تصميمه الداخلي ثمين مثل المعروضات فيه. يعرف المتحف كذلك بمتحف الفنون الجميلة واسسته عائلة هاسبورغ وفتح ابوابه عام 1891. يعرض المتحف افضل اعمال مايكل انجلو ورمبران ورافايل وغيرهم من الفنانين الشهيرين، كما يشتهر بسبب تشكيلته الرائعة من رسومات عصر النهضة ورمزها بيتر بروغل، ويمكن كذلك رؤية عددا من الأدوات الموسيقية التاريخية والآلات التاريخية وغيرها...

المتحف التاريخي الطبيعي في فيينا  Naturhistorisches Museum

متحف مخصص بالكامل للتاريخ الطبيعي يضم اكثر من 30 مليون غرض ويعتبر وثيقة بارزة للتاريخ وتطور الحياة وتنوع الكائنات البشرية على الأرض. يشتهر المتحف كذلك انه يضم تشكيلة واسعة من عظام الديناصورات في مكان مخصص لها.

متحفHeeresgeschichtliches

يترجم هذا المتحف على انه متحف التاريخ العسكري وهو من الأشهر في العالم في هذا المجال. والى جانب انه يضم مجموعة من اهم المصنوعات العسكرية القديمة ومنها ما يعود الى الحرب العالمية الأولى، يوجد في الخارج فناء خاص بالدبابات وهو مليء بالدبابات التي تعود الى الفترة السوفياتية. كما انه يحوي شواهد على مآسي الحرب والفترة النازية خلال دخول الالمان الى النمسا.

حي المتاحف MuseumsQuartier

مننطقة متكاملة ثقافية مع عدد من المتاحف في فيينا تقع في مبان تعود للفترة الباروكية. من ابرز المتاحف في الحي متحف ليوبولد Leopold الذي يضم اعمالا فنية لاشهر الفنانين النمسويين، متحف Museum Moderner Kundst Stifgung Ludwig Wien (Mumok) المعاصر الذي يعتبر اكبر متاحف أوروبا عصرية، وKunsthalle Wien اهم معارض البلاد للفن المعاصر.

متحف موزارت في سالزبورغ

ان كنت من محبي الموسيقى فلا بد من زيارة المكان الذي بدأ فيه اهم موسيقيي العالم وهو موزارت الذي يقع في مدينة سالزبورغ. منزل موزارت تحول حالياً الى احد اشهر المتاحف في العالم فهو يضم مجموعة من تراث موزارت وما تركه للعالم بدءا من الكمنجات التي عزف عليها في طفولته وصولاً الى أغراض خاصة بالأوبرا الذي كان يشارك فيها وغيرها...