النسخة الإلكترونية

اهم أماكن السياحة في ولاية بنسلفانيا الأميركية

من غيتيسبورغ
1 / 15
من غيتيسبورغ
من شلالات بوشكيل
2 / 15
من شلالات بوشكيل
من فيلادلفيا
3 / 15
من فيلادلفيا
من منتزه هيكوري ران
4 / 15
من منتزه هيكوري ران
منتزه هيكوري ران.
5 / 15
منتزه هيكوري ران.
منتزه بوينت يتايت
6 / 15
منتزه بوينت يتايت
مشهد من منتزه هيكوري ران
7 / 15
مشهد من منتزه هيكوري ران
متحف فيلادلفيا للفن
8 / 15
متحف فيلادلفيا للفن
بيتسبورغ
9 / 15
بيتسبورغ
 بنسلفانيا
10 / 15
بنسلفانيا
شلالات بوشكيل
11 / 15
شلالات بوشكيل
غيتيسبورغ Gettysburg
12 / 15
غيتيسبورغ Gettysburg
فيلادلفيا
13 / 15
فيلادلفيا
فيلادلفيا ليلاً
14 / 15
فيلادلفيا ليلاً
من بيتسبورغ
15 / 15
من بيتسبورغ

يطلق على ولاية بنسلفانيا الاميركية Penslyvania القاباً عدة منها Quarker State وKeystone State التي تؤكد أهميتها، فهذه الولاية التي تحدها ولايات نيوجرسي ونيويورك واوهايو وفيرجينيا الغربية وماريلاند وديلاور تعتبر واسعة ومتنوعة. كما انها تتضمن مدناً كبيرة ومعالم هامة وشواطئ وبحيرات ما يجعل زيارتها سياحياً متعة بحد ذاتها. تعرفوا معنا الى اهم أماكن السياحة في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

فيلادلفيا Philadelphia

تشتهر مدينة فيلادلفيا بـ3 أشياء أساسية: التاريخ الأميركي، روكي وقطع اللحم والجبن! لا بد من زيارة متحف فيلادلفيا للفن الذي يضم مجموعة رائعة من الاعمال وبعدها زر الدرج الذي تدرب عليه البطل الشهير روكي والذي اصبح اسطورة عالمية في الملاكمة. لا يمكن لمحبي التاريخ كذلك عدم زيارة منتزه التاريخ الوطني حيث توجد فيه عدة معالم وطنية مثل قاعة الاستقلال وجرس الحرية ونموذج عن الدستور الأميركي الأصلي. وفي ختام يوم مميز في المدينة لا بد منذ تذوق طبق اللحم والجبن في واحد من المطاعم الايقونية في المدينة خصوصاً Part’s او Geno’s المتجاورين والمتنافسين في جنوب فيلادلفيا.

بيتسبورغ Pittsburgh

بيتسبورغ او مدينة الصلب مدينة واسعة ومتنوعة تلتقي فيها 3 أنهر حيث ترتبط بجسور هي انهر اوهايو وأليغيني Allegheney ومونوغاهيلا Monongahela. في وقت ان تراث بيتسبورغ ذات طابع صناعي، لكن توجد العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في المدينة. يجب بداية ان ترى افق المدينة العصري المليء بالابراج والمباني الجميلة خصوصاً برج الصلب Steel Tower الأطول في المدينة. وسط المدينة يقع منتزه بوينت يتايت Point State حيث يمكنك في داخله اخذ جولة في منزل فورت بيت بلوك Fort Pitt Block الذي يعود للقرن الـ19. ومن اهم المتاحف كذلك متحف اندي وارهول تكريما لابنها الشهير، ومتاحف كارنيغي.

غيتيسبورغ Gettysburg

تعتبر معركة غيتيسبورغ في صيف 1863 واحدة من اشهر واهم المعارك التي خيضت في الحرب الاهلية الأميركية ونتج عنها انسحاب جيش الكونفدرالية. اليوم، منتزه غيتيسبورغ الوطني العسكري هو موقع تاريخ يمكن زيارته في بنسلفانيا. ففي مركز غيتسبورغ للتراث يمكنك الحصول على مقدمة تشرح الحرب الاهلية الأميركية ودور غيتيسبورغ فيها.

شلالات بوشكيل Bushkill Falls

انها "نياغارا بنسلفانيا" وتعتبر من افضل أماكن السياحة في الولاية لانها فعلاً خلابة. تقع الشلالات الثماني المميزة في جبال بوكونو Pocono الشامخنة ويمكن الوصول اليها من خلال طرق مسار وجسور مذهلة. لرحلة سريعة يمكن الوصول الى الشلالات الرئيسية عبر المسار الأخضر خلال 15 دقيقة اما لمحبي المغامرة فيمكن اختيار المسار الأحمر الذي يأخذ من الوقت نحو ساعتين ويمكن فيه رؤية الشلالات الـ8. يمكن للصغار والكبار إضافة القليل من المتعة والمنافسة الى الرحلة عبر زيارة احجية شلالات بوشكيل التي تتضمن العابا يجب حلها.

منتزه هيكوري ران Hickory Run

في جبال بوكونو كذلك يقع هذا المنتزه الواسع والذي يتألف من اكثر من 45 كيلومترا من المساحات الجميلة. في الشتاء يمكن ممارسة التزلج في المنتزه خصوصاً تزلج من قئة الكروس كاونتري اما في الصيف فتوفر بحيرة ساند سبرينغ Sand Spring إمكانية السباحة بشاطئها الرملي. ومن اهم الأمور في المنتزه هو الحقل المؤلف من الصخور التي تعود الى اكثر من 20 ألف عام!

×