كل ما تريدون معرفته عن زيارة دول البلطيق هذا الخريف

ريغا

ريغا

فيلنيوس

فيلنيوس

 لاتفيا في الخريف

لاتفيا في الخريف

من ريغا

من ريغا

خريف ليتوانيا

خريف ليتوانيا

جسر كليفتون ساسبنشن

جسر كليفتون ساسبنشن

العاصمة الاستونية تالين

العاصمة الاستونية تالين

العاصمة اللاتفية ريغا

العاصمة اللاتفية ريغا

العاصمة الليتوانية فيلنيوس

العاصمة الليتوانية فيلنيوس

تالين

تالين

استونيا في الخريف

استونيا في الخريف

في وقت ان دول البلطيق وهي ليتوانيا ولاتفيا واستونيا تشكل وجهات رائعة للزيارة على مدار العام، فإنها تحديداً في فصل الخريف تصبح اكثر جمالاً وروعةً خصوصاً في أوائل هذا الفصل. يزور السياح خصوصاً دول البلطيق بين سبتمبر ونوفمبر لاستكشاف المشاهد الطبيعية الجميلة وسط مناخ معتدل مائل الى البرودة مع إمكانية ممارسة العديد من النشاطات في هذه الفترة. تعرفوا معنا الى كل ما تريدون معرفته عن زيارة دول البلطيق خلال هذا الخريف.

نشير بداية الى ان بامكانك زيارة العواصم الثلاث في رحلة واحدة ان كان لديك بعض الوقت والأفضل البدء بفيلنيوس عاصمة ليتوانيا ثم تالين وريغا او العكس.

الطقس في دول البلطيق

صحيح ان الطقس في دول البلطيق خلال الخريف ليس متوقعاً بشكل كبير، فيمكن ان يكون الطقس في سبتمبر احياناً دافئاً ومشمساً قبل ان يتحول الى غائم وممطر احياناً لكن ذلك يمنح جمالاً للرحلة بشكل اكبر حيث يمكنكم مشاهدة المدن في هذه الدولة بروعتها. امام درجات الحرارة المتوقعة بشكل متوسط في المدن خلال الخريف فهي تتراوح بين 15 درجة في سبتمبر في العاصمة اللاتفية ريغا ودرجة واحدة مع نهاية نوفمبر، اما في العاصمة الليتوانية فيلنيوس فهي 16 درجة في سبتمبر وتصل الى صفر نع نهاية نوفمبر اما العاصمة الاستونية فتسجل معدلاً يتراوح بين 17 درجة مئوية في سبتمبر و-1 في نهاية نوفمبر.

ما يجب ان توضبوه خلال رحلتكم الى دول البلطيق هذا الخريف

من المفضل ان تتفقدوا الطقس قبل رحلتكم الى هذه الدولة في الخريف لكن ذلك قد يتغير بين يوم واخر. ولذلك ان كنت تسافرون مثلاً في بداية الخريف يجب ان توضبوا ملابس واغراض لهذه الفترة أي ان تحضروا تلك الملابس التي يمكن ان تناسب طقساً متبايناً. يجب ان تجلبوا طبعا مظلة واحذية مشي مريحة وبناطيل طويلة و"جاكيت" لليل الى جابب كافة اللوازم المعروف في أي وجهة أخرى مثل أوراق تعريفية والشواحن...

ابرز الاحداث والنشاطات خلال الخريف في دول البلطيق

تقام مجموعة من المهرجانات والنشاطات والحفلات خلال الخريف في دول البلطيق خصوصا في فترة تغير الفصول بين بداية سبتمبر ونهاية نوفمبر. ان كنت تريد اختيار عواصم البلدان الثلاثة او تريد اختبار المدن الصغيرة الجميلة اليكم ابرز النشاطات:

Credo: المهرجان الدولي للموسيقى الارثوذكسية يقام في العاصمة الاستونية تالين سنوياً منذ 1994 حيث تجتمع فرق الكورال من كافة انحاء البلاد لتقدم عروضها في هذا الحدث السنوي.

مهرجان Light Walks: في تالين كذلك ستشهدون مهرجان يجمع بين السحر والنار والرومنسية تحديداً في منتزه Kadrioru. ربما تخططون لمشاهدة المهرجان العام المقبل بين 19 و20 سبتمبر.

مهرجان The Autumn Chamber Music هو مهرجان يقام في العاصمة اللاتفية ريغا ويخصص لتقديم العروض الموسيقية والمشاريع التكنولوجية في عدة انجاء من المدينة بين 11 أكتوبر و20 أكتوبر.

Capital Days: مهرجان يقام في العاصمة الليتوانية فيلنيوس سنوياً ويبدا من يونيو وصولاً الى سبتمبر ويضم مجموعة من العروض الموسيقية والأفلام والمسارح وعروض الأزياء والأسواق لاظهار جمال الثقافة الليتوانية.

مهرجان الجاز: تحتفي فيلنيوس بهذا المهرجان المخصص لعشاق موسيقى الجاز بمجموعة من العروض التي يقدمها فنانون محليون وعالميون بين 11 و14 أكتوبر.

معرض سان مارتن: تحتضن العاصمة الاستونية تالين اكبر معرض خارجي في إجازة يوم القديس مارتن الذي يطلق نهاية التحضيرات لفصل الشتاء. انها فرصة رائعة لشراء تذكارات وهدايا مصنوعة يدوياً.

مهرجان Black Nights Film: يمتد هذا المهرجان من 16 نوفمبر بين 2 ديسمبر وهو يحتفي بالافلام الناطقة بالهولندية في العاصمة الاستونية.

Winterfest: مجموعة من العروض الفنية في ريغا بين نوفمبر وفبراير.

Porta World Music Festival: يجتمع فنانون من انحاء العالم في ريغا ببداية نوفمبر لإقامة مجموعة من العروض وهذه السنة يجتمع فنانون من أوكرانيا ولافتيا وهولندا والمملكة المتحدة وغيرهم لتقديم حفلات صاخبة.