أهم نصائح السياحة في جورجيا

معالم تاريخية في جورجيا

معالم تاريخية في جورجيا

نصائح السياحة في جورجيا

نصائح السياحة في جورجيا

جمال فريد في جورجيا

جمال فريد في جورجيا

 الطبيعة الساحرة في جورجيا

الطبيعة الساحرة في جورجيا

الجمال الخلاب في جورجيا

الجمال الخلاب في جورجيا

استمتع برحلتك في جورجيا

استمتع برحلتك في جورجيا

ازدادت السياحة في جورجيا تطوراً وأصبحت أكثر جذباً للسائح العربي خصوصاً مع توفر المعالم والوجهات المناسبة للرحلات العائلية ورحلات شهر العسل وغيرها.

ونظراً للاقبال الكبير على الاستجمام في جورجيا نقدم لكم اليوم مجموعة من أهم النصائح المفيدة قبل الانطلاق والاستمتاع بالسياحة في جورجيا..

بدل العملة في بلدك

ينصح بتبديل العملات الى الدولار في بلدك نظراً لصعوبة تبديل العديد من العملات العربية في بعض مناطق جورجيا فقد تواجه مشكلة في الحصول على الاموال.

حضر ملابس متنوعة

الطقس متنوع في مختلف مناطق جورجيا خصوصاً مناطق المحميات الطبيعية لذا ينبغي اصطحاب مختلف أنواع الملابس الخفيفة والثقيلة.

اصطحب أدويتك الضرورية

في جورجيا يمنع صرف بعض الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة الا بوصفة طبية كما ان علب الأدوية تحمل كتابة روسية مما يجعل التعرف على مكوناتها أكثر صعوبة، لذا ينصح باصطحاب الأدوية الهامة من بلدكم.

احجز الفندق مسبقاً

ينصح بالحصول على حجز فندقي مقدماً من بلدكم قبل الذهاب حيث ان وجوده قد يكون ضرورة للاطلاع عند الوصول في المطار.

تجنب الشركات المجهولة

الاقبال السياحي العالمي على السفر الى جورجيا جعل العديد من الشركات تقدم خطط السياحة في جورجيا وبعض هذه الشركات تقع داخل جورجيا وبعضها على الانترنت، لكن معظم هذه الشركات غير مسجلة قانونياً مما يعرضكم للوقوع في فخ الاحتيال عند السفر خصوصاً مع ما تقدمه من عروض براقة ومغرية..ولهذا ينصح بالتعامل مع شركات السفر المرموقة في بلدكم.

اختيار الوقت المناسب للسفر

الشتاء في جورجيا يتسم بالبرد القارس لذا ينصح بزيارتها في فصل الصيف والخريف خصوصاً شهر أكتوبر الذي يشهد أهم المهرجانات والفعاليات.

استخدم المواصلات

وسائل المواصلات العامة في جورجيا رخيصة الثمن ومنتشرة بكل مناطق جورجيا مثل الحافلات والقطارات لذا ينصح بإختيارها كوسيلة التنقل الأساسية في البلاد بدلاً من استئجار السيارات التي تكلفكم الكثير من النفقات.

استخدم مهارات التفاوض

ينصح بالتفاوض على الأسعار في جورجيا حيث تتفاوت الأسعار بشكل ملحوظ خصوصاً في المناطق السياحية.

تجنب الشمس

أشعة الشمس قد تكون مؤذية عند التجول في بعض مناطق جورجيا خصوصاً الوجهات الطبيعية لذا ينصح بإستخدام المراهم الواقية.

احتفظ بأموال كافية

استخدام بطاقات الائتمان للسحب غير موجود في بعض مناطق جورجيا وبعض المحلات لذا ينصح بتوفير مبلغ كافي من النقود الورقية معكم.

تجنب المناطق الهادئة

ينصح بعدم التجول ليلاً في الأحياء الهادئة والمناطق المهجورة تجنباً للتعرض للمشكلات، فبالرغم من تمتع جورجيا عموماً بالأمان الا ان بعض المناطق تتسم بعدم استقرار أمني.