اماكن السياحة في هارلم الهولندية

مدينة هارلم هي مدينة وبلدية صغيرة بمقاطعة شمال هولندا، تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في هولندا، وذلك لأسباب عديدة، أهمها أنها موطن للعديد من المعالم التاريخية والمعالم الثقافية المبهرة، بالرغم من صغر حجمها، كما تحتوي أيضا على العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تستحق الزيارة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المطاعم المحلية التي يمكنك الذهاب إليها للاستمتاع بتناول الأطعمة المحلية الشهية.

إليكم مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة هارلم الهولندية:

بوابة أمستردام (Amsterdamse Poort):

بوابة أمستردام هي البوابة التاريخية الوحيدة الباقية في مدينة هارلم، ولقد بنيت في عام 1400، ويحيط بالبوابة القليل من البقايا المتهدمة للسور التاريخي الذي كان يحيط بمدينة هارلم القديمة في الماضي السحيق، وتهدم بمرور السنوات، بوابة هارلم تعد واحدة من أشهر المعالم التاريخية في هارلم ولقد تم إعلانها كنصب تذكاري وطني.

غروت ماركت (Grote Markt):

غروت ماركت أو السوق الكبير، هو عبارة عن سوق مركزي مفتوح تأسس في هارلم منذ عدة قرون، وهو عبارة عن ساحة كبيرة تحيط بها مجموعة من أبرز المعالم المعمارية في مدينة هارلم، وتتضمن مبنى بلدية هارلم، وكاتدرائية القديس بافو، غروت ماركت لا يزال حتى يومنا واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في هارلم، خاصة وأنه يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة التي تحيط بساحة السوق.

كاتدرائية القديس بافو (St. Bavo Cathedral):

عندما نتحدث عن أبرز المعالم المعمارية في مدينة هارلم في هولندا، لابد وأن يتبادر إلى الأذهان كاتدرائية القديس بافو، والتي تتميز بتصميمها القوطي المبهر، كاتدرائية القديس بافو بنيت خلال الفترة ما بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر على الطراز القوطي الساحلي، الكاتدرائية تتميز أيضا بتصميمها الداخلي المبهر.

طاحونة هواء ادريا (De Adriaan Windmill):

إذا أردت مشاهدة واحدة من طواحين الهواء الشهيرة التي تشتهر بها هولندا خلال رحلتك السياحية في هارلم، فربما عليك الذهاب لمشاهدة طاحونة هواء ادريا التي تطل على نهر سبارن، وترتفع في الهواء لمسافة 12 متر في مشهد مبهر.

متحف فرانز هالز (Frans Hals Museum):

إذا أردت زيارة واحد من أفضل المتاحف الفنية في هارلم الهولندية ومعرفة المزيد عن الفن الهولندي، فعليك بزيارة متحف فرانز هالز، الذي يضم مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية الهولندية والتي يعود تاريخها إلى الفترة الزمنية التي تمتد من القرن الخامس عشر حتى عصرنا هذا، وتتضمن مجموعة المعروضات الفنية المبهرة في هذا المتحف عدد من الأعمال الفنية لفنانين مشاهير من هارلم أبرزهم فرانز هالز، دي براي (De Bray)، فيرسبرونك (Verspronck)، المتحف يضم أيضا قسم للفن الحديث وآخر للمصنوعات الفضية واليدوية.

متحف تايلرز (Teylers Museum):

متحف تايلرز هو متحف شهير آخر يستحق الزيارة في هارلم ويشتهر بأنه أقدم متحف هولندا، كما يشتهر أيضا باحتوائه على مجموعة رائعة من اللوحات الفنية العريقة فضلا عن مجموعة كبيرة من الحفريات والأدوات العلمية التاريخية، وهو ما يجعله وجهة سياحية رائعة للبالغين من هواة الفنون، الأطفال الصغار الذي سيرغبون في مشاهدة مجموعة الحفريات الكبيرة في داخل المتحف.

مسرح باترونات (Patronaat):

تشتهر هولندا بمسارحها المبهرة وعروضها الموسيقية الرائعة، في حين أن العاصمة الهولندية أمستردام تحتوي على الكثير من المسارح الشهيرة وأشهرها مسرح براديسو، فإن هارلم تحتوي هي الأخرى على عدد من المسارح الرائعة أشهرها مسرح باترونات الذي اشتهر على مدار السنوات الماضية باستضافة المئات من العروض الموسيقية.