اهم النشاطات السياحية في العاصمة الكوبية هافانا

 من هافانا القديمة

من هافانا القديمة

من Malecón

من Malecón

من Fortaleza de San Carlos de la Cabana

من Fortaleza de San Carlos de la Cabana

من هافانا

من هافانا

من هافانا

من هافانا

من Castillo de los Tres Reyes del Morro

من Castillo de los Tres Reyes del Morro

مشهد من الواجهة البحرية لهافانا

مشهد من الواجهة البحرية لهافانا

 شواطئ هافانا

شواطئ هافانا

مبنى El Capitolio

مبنى El Capitolio

مدخل متحف الفنون الجميلة.

مدخل متحف الفنون الجميلة.

مسرح هافانا الكبير

مسرح هافانا الكبير

العاصمة الكوبية

العاصمة الكوبية

فتحت كوبا ذراعيها للعالم وها هي عاصمتها هافانا تعود وجهة سياحية مميزة يختارها الكثير من السياح للاستمتاع بطابعها الفريد من نوعه والذي يمزج بين الحداثة والتقليد في مشهد سيخطف الانفاس. لكن ما هي ابرز النشاطات التي يمكن القيام بها في هافانا؟ تعرفوا معنا على اهم ما يمكنكم القيام به في مدينة هافانا الساحرة.

Malecón ماليكون

ان اول زيارة الى هافانا تستوجب السير واكشاف Malecón وهو طريق ساحي يمتد على طول 8 كيلومترات ويطل على البحر الكاريبي وينطلق من مرفأ هافانا في الجزء القديم من العاصمة مروراً بالقسم الشمالي وصولاً الى منطقة فيدادو.

هافانا القديمة

يصنف الجزء القديم من هافانا على قائمة تراث اليونسكو العالمي متميزاً بطابعه الهندسي الانيق وشوارعها الضيقة التي يحافَظ عليها بشكل ممتاز. من اهم المعالم هنا كاتدرائية سان كريستوبال وقلعة Castillo de la Real Fuerza العسكرية. وتوجد ساحتان رئيسيتان هنا هما Plaza Vieja وPlaza de Armas، كما هناك العديد من المقاهي والمطاعم التي يجب تجربتها للحصول على طابع مميز لهافانا.

Castillo de los Tres Reyes del Morro

تقف هذه القلعة شامخة عند مدخل خليج هافانا وهي بنيت في القرن السادس عشر لحماية المدينة من هجمات القراصنة كما اعيد بناء منارة القلعة عدة مرات. القلعة مفتوحة اليوم للزوار الذين يستمتعون بإطلالات ساحرة عند زيارتها على المحيط. 

Fortaleza de San Carlos de la Cabana

قلعة بارزة تحظى بأهمية تاريخية بارزة منذ انشائها من قبل الاسبان عام 1770 حيث كانت اكبر قلعة قاموا ببنائها وتحولت الى سجن خلال حكم باتيستا ثم أصبحت مقراً لتشي غيفارا خلال ثورته. تضم القلعة مجموعة من المتاحف ابرزها Museo de Comandancia del Che الذي يضم اغراضاً شخصية لغيفارا. وتقام كل ليلة في القلعة عروض Ceremonia del Cañonazo  الذي يشارك بها ممثلون يرتدون ملابس تعود للقرن التاسع عشر ويؤدون مقاطع عن تاريخ البلاد في تلك الفترة.

المتحف الوطني للفنون الجميلة

يمتد على مدى مبنيين وتعتبر زيارته ضروربية لمحبي الفن. المبنى الأول هو Palacio del Centro Asturiano,  يضم اعمالا فنية لاهم الفنانين الأوروبيين وتشكيلة من اكثر من 600 قطعة فنية قديمة من المصريين والرومان وغيرهم... اما Palacio de Bellas فهو مخصص للفن الكوبي بدءاً من القرن الـ17 حتى يومنا الحالي، حيث تعرض تشكيلة جميلة من اللوحات والمنحوتات وغيرها لاهم الفنانين الكوبيين.

شواطئ هافانا

على بعد مسافة قليلة من وسط المدينة تقع شواطئ Playas del Este في هافانا التي تملؤها أشجار النخيل على امتداد كيلومترات فإن كنتم لا تملكون الوقت لزيارة شواطئ أخرى في كوبا يجب عليكم قصد هذه الشواطئ. الى جانب التمتع بالرمال الذهبية والمياه الصافية توجد مجموعة من المطاعم والفنادق والتسهيلات السياحية.