نصائح السفر الى اسبانيا

لا تقم بزيارة المدن الإسبانية فقط

لا تقم بزيارة المدن الإسبانية فقط

لا تنسى تحميل تطبيق خرائط يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

لا تنسى تحميل تطبيق خرائط يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

لا تنسى زيارة أفضل الشواطئ الإسبانية

لا تنسى زيارة أفضل الشواطئ الإسبانية

زيارة الشواطيء الاسبانيه

زيارة الشواطيء الاسبانيه

توقع أن تتناول وجبة العشاء في المطاعم الإسبانية في وقت متأخر

توقع أن تتناول وجبة العشاء في المطاعم الإسبانية في وقت متأخر

استعن بالسكان المحليين لمعرفة الوجهات السياحية الخفية

استعن بالسكان المحليين لمعرفة الوجهات السياحية الخفية

 الشواطيء الاسبانيه

الشواطيء الاسبانيه

تناول الطعام في الأماكن المفضلة لدى السكان المحليين

تناول الطعام في الأماكن المفضلة لدى السكان المحليين

نصائح السفر الى اسبانيا

نصائح السفر الى اسبانيا

هناك أسباب لا حصر لها قد تجعلك تختار السفر في رحلة سياحية إلى إسبانيا، سواء من أجل الاستمتاع بقضاء وقت رائع على الشاطئ، أو قضاء الوقت وسط الطبيعة الساحرة، أو ربما الذهاب في رحلة تسوق، مهما كانت أسباب زيارتك لدولة إسبانيا فثق أنك ستجد بالتأكيد الكثير مما يمكنك القيام به خلال عطلتك السياحية في إسبانيا، وستتمكن من قضاء وقت رائع هناك، ولكن قبل ذلك هناك عدة أشياء يجب أن تعرفها عن إسبانيا..

إليكم مجموعة رائعة من نصائح السفر قبل السفر إلى إسبانيا:

لا تتوقع أن تتمكن من زيارة جميع المعالم السياحية الشهيرة في إسبانيا:

لأن إسبانيا من الدول ذات المساحة الكبيرة، والتي تحتوي على معالم سياحية ومناطق جذب سياحي لا حصر لها، لذلك لا تتوقع أن تتمكن من مشاهدة كل شيء خلال رحلة سياحية واحدة أو حتى اثنتين.

استعن بالسكان المحليين لمعرفة الوجهات السياحية الخفية:

أفضل الوجهات والمعالم السياحية في إسبانيا ليست بالضرورة أكثرها شهرة وشعبية لدى السائحين، فهناك أيضا العديد من الوجهات السياحية الرائعة الأخرى والخفية والتي لا يعرفها سوى السكان المحليين، لذلك ينصح أن تسأل أولا أحد أصدقائك من السكان المحليين في إسبانيا أو أحد العاملين في مكتب الاستقبال في الفندق الذي تقيم فيه عن أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى إسبانيا.

لا تقم بزيارة المدن الإسبانية فقط:

هناك العديد من المدن الجميلة في إسبانيا التي تستحق الزيارة والتي تشتهر بأنها مليئة بالمعالم السياحية الرائعة، مثل فالنسيا ومدريد وبرشلونة وغرناطة، ولكن لا تجعل رحلتك السياحية في إسبانيا تقتصر على زيارة المدن، حيث يمكنك الذهاب إلى أحد المنتجعات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط أو واحدة من الجزر الإسبانية الجميلة مثل إيبيزا أو يمكنك زيارة واحدة من المناطق الطبيعية الخلابة في إسبانيا مثل منطقة الباسك الجبلية والسهول المحيطة بمدريد.

توقع أن تتناول وجبة العشاء في وقت متأخر:

لأن الإسبان معتادون على تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، مثلهم في ذلك بقية بلدان جنوب أوروبا، لذلك توقع أن تجد وجبات العشاء متوفرا في المطاعم الإسبانية بداية من الساعة العاشرة مساء.

لا تنسى تناول الأطعمة المحلية:

يشتهر المطعم الإسباني بأنه واحد من بين الأفضل في العالم، لذلك عليك ألا تنسى تجربة تناول الأطعمة المحلية الإسبانية الشهيرة، وخاصة أطباق المقبلات الإسبانية " تاباس" والمكونة من حصص طعام صغيرة المعجنات الشهية والجبن وزيت الزيتون والطماطم الطازجة.

لا تنسى تحميل تطبيق خرائط يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت:

لأنه من السهل على السائحين أن يضلوا طريقهم في داخل البلدان الأجنبية، خاصة إذا كانوا لم يسبق لهم أن قاموا بزيارتها من قبل أو كانت البلد ذات مساحة كبيرة ومترامية الأطراف مثل إسبانيا، لذلك يفضل أن تستعين بتطبيق خرائط يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت حتى يساعدك على أن تجد طريقك في داخل الشوارع والطرق المتداخلة في إسبانيا.

تعلم القليل من الإسبانية:

أو على الأقل الكلمات أو العبارات الأساسية التي قد تحتاج إلى استخدامها أثناء تواجدك في إسبانيا، وهذا لن يساعدك فقط على تفادي بعد المواقف المزعجة والحصول على المساعدة عند الحاجة إليها وإنما سيكون طريقة جيدة للتواصل بصورة أفضل مع أصدقائك الجدد.

لا تنسى زيارة أفضل الشواطئ الإسبانية:

ولا يقصد بذلك الشواطئ المطلة على البحر المتوسط فبالرغم من روعتها، إلا أنها ليست الأفضل في إسبانيا فأفضل الشواطئ في إسبانيا يمكنك أن تجدها في الجزر الإسبانية وخاصة إيبيزا، منورقة وجزر الكناري.

إعطاء البقشيش:

إعطاء البقشيش ليس أمر ضروري في إسبانيا، ولكنه يقدر كثيرا في إسبانيا، وبشكل عام يمكنك أن تقوم بإعطاء بقشيش بنسبة 15% أو أكثر من قيمة الفاتورة المستحقة إذا ما أعجبتك الخدمة المقدمة.

تجنب قيادة السيارات في إسبانيا:

خاصة في المدن الإسبانية حيث غالبا ما تكون قيادة السيارات مجهدة للغاية خاصة خلال مواسم الذروة التي تزدحم فيها الطرق ويصعب أن تجد فيها أماكن شاغرة لركن السيارة، لذلك يفضل أن تتنقل في المدن والوجهات السياحية الإسبانية سيرا على الأقدام أو باستخدام المواصلات العامة خاصة في منطقة الحي القديم السياحية الشهيرة في إشبيلية، يمكنك أيضا أن تقوم باستئجار سيارة وسائق خاص إذا كنت لا تمانع التكلفة المرتفعة.

ضع رحلات الطيران الداخلية في الاعتبار:

لأنها غالبا ما تكون أقل تكلفة في التنقل في الرحلات الداخلية الطويلة في إسبانيا بالمقارنة بالقطار، ولذلك ينصح بتفقد أسعار ومواعيد رحلات الطيران الداخلية ورحلات القطار في إسبانيا للمقارنة بينها واختيار الأفضل.

قم بحجز تذاكر الدخول للأماكن السياحية الهامة قبل موعد الذهاب إليها:

مثل تذاكر الدخول لقصر الحمراء في غرناطة أو كنيسة ساغرادا دي فاميليا في برشلونة لأن طوابير شراء التذاكر للأماكن السياحية الشهيرة في إسبانيا غالبا ما تكون طويلة ومزدحمة والوقوف أمامها قد يتسبب في إضافة جزء كبير من اليوم.