قصور رائعة في اليونان لا بد من زيارتها

لا يمَل من الحديث عن السياحة في اليونان فهذا البلد الغني بتاريخه وثقافته وجمال ومطبخه اللذيذ يضم الى كل ذلك مئات من القصور والقلاع التي تروي لنا قصصاً تاريخية رائعةً. اليوم، سنتجول في ارجاء افضل هذه القصور في انحاء عدة من اليونان لتضعوها على قائمة زياراتكم المقبلة عندما تصلون الى بلاد الاغريق العابقة بالتاريخ.  

قصر قلعة كافالا Kavala

ترتفع قلعة وقصر كافالا التي تعود للقرن الـ15 لتطل على هذه المدينة اليونانية الساحرة على أسس تعود لأكروبوليس بيزنطي. شهدت القلعة العديد من الاعمال والاضافات على مر العصور، واليوم تسمح لكم الزيارة باستكشاف معالمها المميزة. وفي القلعة مسرح مفتوح في الهواء تقام فيه احتفالات سنوياً كما يوجد مقهى للراحة بعد الزيارة.

قصر سيد الفرسان في رودس Palace of the Grand Master of the Knights

عرفت جزيرة رودس اليونانية حضارات وامبراطوريات عدة وهي موطن للعديد من القصور والقلاع البارزة وتحديداً في وسط البلدة القديم الذي يعدّ موقعاً للتراث العالمي على لائحة اليونسكو. ومن ابرز هذه المعالم قصر سيدة الفرسان وهو عبارة عن قلعة تعود للقرن الرابع عشر. يعتبر هذا الموقع من افضل الاماكن حفظاً في اوروبا واصبح معلماً سياحياً بارزاً في رودس.

قصر شليموتسي في كيلّيني Chlemoutsi Castle

يعتبر قصر شيلومتسي واحدا من اجمل القلاع في اليونان ويعود تاريخ بنائه للقرن الثالث عشر. ويعتبر القصر مثالاً حياً عن الهندسة الفرنسية خصوصاً وانه نفذ خلال فترة حكم الإمبراطورية الفرنسية للمنطقة مع انه توحد عناصر بيزنطية فيه كذلك. يطل القصر على البحر ويوفر اطلالات رائعة على جزيرة زاكينتوس Zakynthos الجميلة وما زال القصر متحفظاً بجزء كبير من بنائه الأساسي حتى اليوم.

إيبتابيرغيو في تيسالونيكي Eptapyrgio

تضم منطقة تسالونيكي اليونانية كنوزاً ثقافية وتاريخية عدة بما في ذلك القصر الأساسي فيها الذي يعتبر بـEptapyrgio او يعرف كذلك باسم Yedi Kule. تحظى القلعة باطلالات مثيرة على المدينة ومرفئها وبحر إيجه. بنيت القلعة في الفترة البيزنطية على انقاض جدار روماني، وتضم جزأين أساسيين: القلعة البزنطية وما يعرف بـPeridromo. أعطت أبراج بنيت في فترات لاحقة اسم القلعة التي تعني 7 أبراج مع انه توجد 10 في القصر بشكل عام.

قلعة ريتيمنو في كريت Fortezza of Rethymno

بنيت هذه القلعة عام 1570 لحماية كريت ومرفأ ريتيمنو من الهجمات وقد صممت على شكل نجمة وتضم 3 بوابات. وبعد الدخول العثماني الى المدينة تحولت كنيسة سان نيكولو داخل القلعة الى مسجد وقد عاش سكان في القلعة على مدى قرون. حالياً يزور القلعة عدد كبير من السياح الذي يستمتعون بمعالمها الى جانب الاطلالات المميزة التي توفرها على المدينة.