السياحة في باريس عاصمة فرنسا 

"مدينة الحب"، "مدينة الأضواء"، "عاصمة الموضة"... جميعها أسماء اشتهرت بها العاصمة الفرنسية باريس، والتي لا تعد فقط واحدة من الوجهات الرائدة في مجال الأعمال التجارية والأزياء وصناعة الترفيه والفن والثقافة، وإنما تعد أيضا واحدة من أفضل وأشهر الوجهات السياحية في العالم.

دعونا نلقي نظرة على مجموعة من أشهر الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة خلال رحلتك السياحية إلى العاصمة الفرنسية:

برج إيفل:

برج إيفل

برج إيفل ليس فقط واحد من أكثر المعالم السياحية في مدينة باريس شهرة، ولكنه غالبا ما يكون أيضا أول مكان يقوم معظم السائحين بزيارته خلال رحلتهم السياحية في باريس، وبرج إيفل هو عبارة عن هيكل معدني شاهق الارتفاع يوجد في حديقة " Champ de Mars" الشهيرة ويزيد ارتفاعه عن 1000 قدم (300 متر)، ويعود تاريخ بناء برج إيفل إلى عام 1889، ويشتهر حاليا بأنه واحد من أكثر المعالم السياحية تصويرا في العالم.

متحف اللوفر:

يشتهر متحف اللوفر بأنه أكثر المتاحف زيارة في العالم، ويوجد في قصر اللوفر والذي يشتهر بتصميمه المعماري المبهر الذي يتضمن هرم زجاجي ضخم في مدخل المتحف، ويضم متحف اللوفر مجموعة مبهرة من المعروضات يزيد عددها عن مليون قطعة، وتضمن مجموعة من أشهر الأعمال الفنية في العالم مثل لوحة ليوناردو دا فينشي (Leonardo da Vinci) الشهيرة "موناليزا" (Mona Lisa)، وتمثال "العبد المحتضر" (Dying Slave) لمايكل أنجلو (Michelangelo) والتمثال الرخامي الشهير فينوس دي ميلو (Venus of Milo) والذي يعرف أيضا باسم بافروديت الميلوسية.

قوس النصر:

قوس النصر

يعد قوس النصر أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في باريس، وقد تم تشييده في عام 1806 تخليدا لذكرى المعارك الانتصارية التي خاضها نابليون بونابرت (Napoleon Bonaparte)، ويبلغ ارتفاع قوس النصر 164 مترا وعرضه 148 قدما.

كاتدرائية نوتردام باريس:

لا يمكن أن تكتمل رحلتك إلى باريس دون أن تقوم بزيارة الكاتدرائية التاريخية الأكثر شهرة فيها وهي كاتدرائية نوتردام، وتتميز بتصميمها المبهر وارتفاعها الشاهق الذي يزيد عن عن 400 قدم (120 متر) وبرجيها المرتفعين وتعد هذه الكاتدرائية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر واحدة من أروع الأمثلة للعمارة القوطية الفرنسية.

حدائق لوكسمبورغ:

حدائق لوكسمبورغ

حدائق لوكسمبورغ أو " Jardin du Luxembourg" كما يطلق عليها باللغة الفرنسية هي واحدة من أشهر الحدائق في فرنسا وثاني أكبر حديقة في العاصمة الفرنسية باريس، وتعد أيضا واحدة من الوجهات المفضلة لدى السكان المحليين وزوار مدينة باريس.

متحف أورسيه:

يعد متحف أورسيه الذي يوجد في محطة سكة حديدية عريقة على الضفة الغربية في نهر السين في باريس، واحد من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن لمحبي الفنون زيارتها في باريس، حيث يضم مجموعة مبهرة من اللوحات الفنية تتضمن لوحات فنية نادرة تنتمي إلى المدرسة الانطباعية، بالإضافة إلى مجموعة فنية مبهرة تنتمي إلى فترة ما بين منتصف القرن التاسع عشر وحتى أوائل القرن العشرين.

سانت شابيل:

سانت شابيل

توجد كنيسة سانت شابيل أو المصلي الكنسي الملكي، بالقرب من قصر العدل في فرنسا وتشتهر بأنها واحدة من أفضل النماذج التي تعبر عن العمارة القوطية في أوروبا.

ميدان الكونكورد:

يوجد ميدان الكونكورد في الطرف الشرقي من شارع الشانزليزيه الشهير، وهو أكبر ساحة عامة في باريس، وبالإضافة إلى موقعها المميز والذي يوفر إطلالة رائعة على آفاق باريس في كل اتجاه، فإنها تشتهر بتاريخها الثري حيث كانت هذه الساحة هي المكان الذي تم فيه إعدام  الملك الفرنسي لويس السادس عشر وزوجته ماري انطوانيت، كما تزينها المسلة المصرية الكبيرة التي يقدر عمرها بحوالي 3200 عام.

قصر فرساي:

قصر فرساي

قصر فرساي بدأ بعد بنائه كمقر عطلة ملكي وقاعدة لرحلات الصيد الملكية، ولكنه أصبح فيما بعد القصر الذي يضم البلاط الملكي وأحد أشهر القصور الفرنسية، ويتميز قصر فرساي بتصميمه الخارجي المبهر وتصميمه الداخلي الأكثر إبهارا والذي تزينه الكثير من الزخارف والتحف الفنية بالإضافة إلى الكثير من معالم الفخامة والترف.

الشانزليزيه:

يشتهر شارع الشانزليزيه الذي تصطف على جانبيه الأشجار واحد من أشهر الشوارع في باريس، وكثيرا ما وصف بأنه واحد من أجمل الشوارع في العالم، كما يشتهر شارع الشانزليزيه الذي يزيد طوله قليلا عن ميل واحد، والذي يصل بين قوس النصر وساحة الكونكورد، بأنه وجهة مفضلة لهواة التسوق، فهو موطن لمجموعة من أشهر المتاجر ومحلات البوتيك الراقية لماركات عالمية شهيرة.