اجمل المعالم السياحية في أرض النسور.. ألبانيا

مقاهي في Himara

مقاهي في Himara

مشهد من Saranda

مشهد من Saranda

من Dhërmi

من Dhërmi

من Koman

من Koman

 منتجعات Saranda

منتجعات Saranda

من كساميل

من كساميل

مشهد لـ Saranda

مشهد لـ Saranda

كساميل

كساميل

Koman

Koman

Himara

Himara

منطقة Theth

منطقة Theth

Saranda

Saranda

شاطئ كساميل

شاطئ كساميل

Theth

Theth

Dhërmi

Dhërmi

ان فصل الصيف هو افضل المواسم لزيارة ارض النسور ألبانيا التي تضم مجموعة من افضل الشواطئ والوجهات الساحلية في أوروبا الى جانب طبيعة جبلية خلابة. تعرفوا معنا افضل الى المواقع والمعالم السياحية في ألبانيا لتختاروا اجملها هذا الصيف.

دهيرمي Dhërmi

ان كان عليك اختيار وجهة واحدة لزيارتها صيفاً في ألبانيا فهي دهيرمي بالتأكيد. فهذه المنطقة الساحلية الواقعة في جنوب البلاد التي تشكل بداية الريفييرا الألبانية تعتبر من الاجمال في البلد وحتى في دول البلقان بأسرها. تضم دهيرمي مجموعة من الشواطئ الجميلة أبرزها شاطئ يحمل اسم المنطقة نفسه وشاطئ Drymades. وتوجد في المنطقة كذلك مجموعة لطيفة من المنازل التقليدية والكاتدرائيات ذات القبب الزرقاء.

هيمارا Himara

منطقة أخرى يجب عدم تفويتها خلال الصيف في البانيا هي هيمارا التي تقع على الريفييرا. وتشتهر خصوصاً بحياتها الليلة وشواطئها المميزة مثل Spile وLivadhi. الى جانب السباحة في المياه الكريستالية الزرقاء، عليك التوجه الى قصر علي باشا وهو عبارة عن قلعة رائعة تبعد دقائق عن هيمارا وتوفر اطلالات بانورامية ساحرة على المحيط.

ساراندا Saranda

توصف مدينة ساراندا بأنها العاصمة غير الرسمية للريفييرا الألبانية فهي تضم مطاعم رائعة ومقاهي عصرية يزورها السياح من مختلف انحاء العالم الى جانب شواطئ مذهلة تعتبر مثالية لقضاء عطلة صيفية. يمكنكم التوجه كذلك في رحلة من ساراندا الى منطقة تعرف بالعين الزرقاء وهو ينبوع طبيعي يتميز بألوانه الكثيرة.

كساميل Ksamil

شاطئ جميل و3 جزر صغيرة يمكن الوصول اليها بالقارب تجعل هذا الجزء من الريفييرا محط انظار السياح والسكان على حد سواء. افضل وقت لزيار كساميل بين يونيو وسبتمبر مع العلم ان في شهري يوليو واغسطس خصوصاً يعج المكان بالسياح. يوجد كذلك في المكان منتزه بوترينت الأثري وهو مصنف ضمن تراث اليونسكو العالمي.

ثيث Theth

في البانيا مجموعة من الجبال الشامخة، فمن يحب قضاء عطلته الصيفية محاطاً بالطبيعة الساحرة عليه التوجه الى منطقة ثيث. هذه البلدة هي الاجمل والاشهر في شمال ألبانيا وتعتبر مثالية للباحثين عن الهدوء والاسترخاء وممارسي النشاطات الخارجية بما في ذلك ركوب الخيل. في وسط غابة ثيث، ستغرمون بنبع طبيعي مع مياه كريستالية مخبأ في وسطها.

كومان Koman

لا بد من تنظيم رحلة الى بحيرة كومان التي تعتبر من اجمل المناطق للزيارة في البانيا. كومان بحيرة صناعية تشبه الفيوردات في النرويج وتقع بين بلدة شكودرا ومنتزه فالبونا الوطني. لا اجمل نشاط للقيام به في البانيا اكثر من القيام برحلة بالقرب في هذه البحيرة ثم التوجه الى وادي فالبونا الساحر.

بوغراديك Pogradec

خيارنا الأخير للزيارة هذا الصيف في البانيا هي بوغراديك وبحيرة اوهريد فيها. تقع هذه المنطقة الساحرة بين ألبانيا ومقدونيا حيث تعتبر اوهريد اعمق بحيرة في أوروبا. اما في بوغراديك فهي منطقة ساحرة تضم مطاعم ومقاهي وشواطئ سياحية جميلة.