الأماكن السياحية في تشيلسي

في الماضي كانت تشيلسي قرية صيد صغيرة ومتواضعة، تطل على نهر التايمز ولكنها اليوم تعد واحدة من أشهر وأهم المناطق الراقية في لندن، حتى أن شقة صغيرة من غرفة نوم واحدة في تشيلسي قد يصل سعرها إلى نصف مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى ذلك فإن تشيلسي التي توجد في جنوب غرب لندن، تحتوي أيضا على العديد من الأماكن السياحية المثيرة للاهتمام والتي تستحق الزيارة بما في ذلك حديقة باترسي، منزل كارلايل، والمتحف الوطني للجيش، طريق كينجز والذي يعد واحد من أشهر وجهات التسوق في لندن.

 دعونا نلقي نظرة على مجموعة من أشهر الأماكن والوجهات السياحية في تشلسي:

حديقة حيوان باترسي بارك للأطفال:

تعد حديقة حيوان باترسي بارك للأطفال واحدة من الوجهات المفضلة لدى الأسر والعائلات في لندن، وتتميز الحديقة بأنها موطن لأنواع مختلفة من الثدييات الصغيرة والطيور والزواحف.

منزل كارلايل:

منزل كارلايل هو منزل تاريخي كان يقيم فيه الكاتب الأسكتلندي الشهير توماس كارلايل خلال الفترة من عام 1834 حتى وفاته في عام 1881، وتحول المنزل إلى متحف مفتوح أمام الجمهور بعد وفاة كارلايل، ولا يزال المنزل كما كان عليه عندما كان كارلايل يعيش فيه حيث يحتوي على مكتبه الأصلي الذي كان يكتب عليه مؤلفاته، ومجموعة كتبه الخاصة، كذلك المفروشات والمتعلقات الشخصية الأخرى الخاصة به.

حديقة تشيلسي للنباتات الطبية والعطرية:

حديقة تشيلسي للنباتات الطبية والعطرية هي أقدم حديقة نباتية في بريطانيا حيث وضعت رابطة الصيادلة في بريطانيا حجر الأساس لهذه الحديقة في عام 1673، من أجل أن تكون مكان لدراسة الخصائص الطبية والعلاجية للنباتات والأعشاب، ولا تزال الحديقة تستخدم في الأبحاث النباتية والطبية حتى يومنا هذا، كما تتم عمليات تبادل النباتات والبذور بين الحديقة والحدائق الأخرى في جميع أنحاء العالم.

متحف الجيش الوطني:

يوجد متحف الجيش الوطني على أرض مستشفى تشيلسي الوطني، ويحتوي هذا المتحف على مجموعة رائعة من المعروضات التي تروي تاريخ الجيش البريطاني منذ القرن الخامس عشر، وتشمل المعروضات مجموعة رائعة من الصور ومقاطع الفيديو والدمى والأزياء العسكرية والأسلحة الخاصة بالجيش البريطاني، بالإضافة إلى مجموعة نادرة من الأفلام الوثائقية النادرة التي توثق المعارك الشهيرة التي خاضها الجيش البريطاني بما في ذلك معركة واترلو الشهيرة.

مستشفى تشيلسي الملكي:

تأسست مستشفى تشيلسي الملكي في عام 1682 على يد تشارلز الثاني (Charles II)، ويعد هذا المستشفى بمثابة مقر للجنود المصابين والمعاقين والمحاربين القدامى والجنود المتقاعدين في الجيش البريطاني وهي موطن لحوالي 300 جندي متقاعد، ويمكن لزوار مستشفى تشيلسي الملكي بالذهاب في جولة استكشافية في أراضي مستشفى تشيلسي الملكي وزيارة الكنيسة والقاعة الكبرى والمتحف الخاص بالمستشفى.

حديقة باترسي:

تشتهر حديقة باترسي الجميلة التي تحدها الأشجار بأنها واحدة من أفضل أماكن التنزه في مدينة لندن على مدار اليوم حيث تحتوي على الكثير من مسارات المشي الرائعة وخاصة مسار المشي من جسر الأمير ألبرت (Prince Albert) إلى جسر تشيلسي، كما يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالمشهد المبهر للنهر والذهاب في نزهة على متن أحد القوارب.

مسرح رويال كورت:

يشتهر مسرح رويال كورت ومنذ افتتاحه في عام 1888، بأنه يهدف إلى تسليط الضوء على المسرحيات والأعمال الدرامية الجديدة ولا يزال المسرح مستمرا حتى يومنا هذا في القيام بدوره في عرض مجموعة رائعة من الأعمال المسرحية الجديدة والتجريبية والمبتكرة، وأهم ما يميز هذا المسرح أيضا بأنه واحد من المسارح صاحبة أقل أسعار تذاكر دخول في مدينة لندن.

طريق كينجز وطريق فولهام:

طريق كينجز أو طريق الملوك هو الطريق الذي كان يستخدمه الملك تشارلز كطريق ملكي إلى قصر هامبتون كورت، وحاليا أصبح واحد من أشهر وجهات التسوق في تشيلسي فهو موطن لمجموعة رائعة من المتاجر ومنافذ البيع العصرية بالإضافة إلى المتاجر العريقة ومحلات الملابس الفاخرة أما بالنسبة لشارع فولهام وهو الطريق الموازي لشارع كينجز فهو يحتوي أيضا على مجموعة رائعة من متاجر البوتيك الفخمة.

ساحة دوك أو يورك سكوير

تقع الساحة في قلب منطقة تشيلسي، وبالتحديد عند تلاقي شارع سيلون مع كينغز رود، وكانت في السابق موطنا لقوات جيش دوق يورك وقبل ذلك كانت دارا للأيتام أنشئ في عام 1802.

والآن الساحة مركزا سياحيا ومكانا رائعا للتسوق أو التنزه حيث يحتضن نخبة من متاجر التجزئة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الراقية والغالريهات الفنية.