لماذا يجب ان تضع كازاخستان في قائمة رحلاتك المقبلة؟

قد لا تكون كازاخستان وجهة يعرفها كثر في عالم السياحة، لكن هذا بالتحديد ما يجعل من اكتشاف هذا البلد وزيارته تجربة فريدة إذ انك لن تجد حشودا من السياح هناك وستحظى بمشاهد طبيعية رائعة وسط ثقافة غنية وتاريخ عريق! تعرفوا معنا اليوم على أسباب مميزة تجعل زيارة كازاخستان متعة لكل من يقرر اختيار هذا البلد الجميل.

الابتعاد عن الحياة السريعة الصاخبة

صيفاً، يقرر الكثير من سكان كازاخستان الانتقال الى الجبال ويؤكد عدد كبير منهم انهم يحرصون على ذلك للابتعاد عن الحياة العصرية التي يعيشونها. وان كنت تريد عيش هذه التجربة ذلك اترك المدن الكبيرة وتوجه الى القرى الكازاخستانية الوديعة.

بعيداً عن الزحمة

اما ان قررت زيارة كازاخستان شتاءً، فإنها وجهة مثالية لمحي التزلج مع فارق انك ستضمن لنفسك الكثير من الخصوصية. يطلق على العاصمة الكازاخستانية لقب "شاموني وسط آسيا" تيمناً بمنتجع التزلج الفرنسي الشهير.

جمال الطبيعة في كل مكان

لا يقتصر جمال الطبيعة في كازاخستان على مكان واحد فقط فأينما ذهبت ستأسرك المناظر الطبيعية المذهلة في البلاد. فلنأخذ مثلاً ألماتي حيث يوجد ما يشبه التجمع الطبيعي الرائع في جبال ترانس إيلي آلاتاو Trans-Ili Alatau على بعد 15 كيلومترا فقط من قلب العاصمة. اما بالقرب منها تقع سلسلة جبال آلتاي Altai وDzungarski Ala-Tau التي تصل الى ارتفاع 5000 متر كما توجد شلالات رائعة هناك. إضافة الى هذا الجمال الطبيعي يوجد تنوع كبير ففي كازاخستان ستجد الصحراء والكثبان ثم البحيرات وجبال الثلج وحتى آيسبرغ على اليابسة!

عراقة في التاريخ

تتمتع كازاخستان بكونها واحدة من اكثر البلدان عراقة في التاريخ فهي كانت شاهدة على أصول الثقافة البدوية ومعارك المحاربين التي تدل عليها القلاع التي تعود للقرون الوسطى. تضم البلاد كازاخستان اثارَ هندسية هامة من امبراطورية حكم تيمورلنك. والآن فإن كازاخستان تحتضن مجموعة من ابرز الأمثلة عن الحضارة الإسلامية فهي تحوي مثلاً اكبر قبة لمسجد في وسط آسيا. والى جانب التاريخ فإن ثمة تنوعاً ثقافياً كبيراً في كازاخستان تتجلي تأثيراته في النمط البدوي التركستاني ممزوجاً مع الحضارة التي أتى بها الإسلام الى البلاد.

الشعب اللطيف

ثمة قيم هامة يؤمن بها معظم سكان كازاخستان وهي الصداقة والضيفة ما يجعل السياح يشعرون بانهم ليسوا غرباء عن البلد.

العصرية

قد تكون أجزاء كثيرة من البلاد تتمسك بالتقاليد والقيم العريقة لكن هذا لا يعني ان المدن غير عصرية خصوصاً لناحية الهندسة. ففي المنطقة الاقتصادية في آلماتي نورلي تاو Nurly Tau ستجد الدليل الأهم على ذلك، وكذلك في آستانة التي تشتهر حول العالم ببرج Bayterek بكرته الذهبية عند الأعلى.

المطبخ

قد لا يكون المطبخ الكازاخستاني ملوّناً لكنه لذيذ وشهي ويؤمن الامتلاء لتفرة طويلة. من اهم المكونات في المطبخ اللحم والبطاطا.