10 أسباب رائعة لزيارة كرواتيا الآن!

خطفت كرواتيا في الأسابيع الأخيرة انظار العالم، فمنذ مشاركتها في كأس العالم لكرة القدم ووصولها بشكل رائع الى المباراة النهائية التي أقيمت الاحد الماضي والجمهور من حول العالم مع هذه الدولة الأوروبية الصغيرة التي تمكنت بإصرار لاعبيها وعزيمتهم من التفوق على منتخبات عريقة والوصل الى النهائي الحلم. لكن في الواقع ان كرواتيا بلد سياحي بامتياز أساساً ويزوره الملايين سنوياً للتمتع بالكثير من المقومات الرائعة الموجودة في البلاد. تعرفوا معنا اليوم الى 10 أسباب رائعة تدفعكم لزيارة كرواتيا الآن.

الشواطئ

من الطبيعي ان تأتي الشواطئ في المركز الأول في الأسباب التي تدفعنا الى زيارة كرواتيا! فالشواطئ هي الكنز الطبيعي الفعلي في البلاد وهي متنوعة بين الشواطئ الرملية وشواطئ الحصى. ويزور الكثير من السياح كرواتيا صيفاً للتمتع بهذه الشواطئ الخلابة خصوصا في دوبروفنيك وجزيرة فيس وغيرها.

الحدائق والمنتزهات

تتجلى جمالية الطبيعة في كرواتيا بحدائقها ومنتزهاتها بدءا من اللاغون والشلالات في بليتفيتسي وكركا، وبحيرات ريسنياك التي تسمى بسويسرا الكرواتية، وقمم فيليبيت الجميلة. ولا بد ان نذكر جزيرتي ملييت وكورناتي المصنفتين كحديقتين وطنيتين.

الطعام البحري

لا شك ان السمك الطازج وكافة أنواع المأكولات البحرية التي تنتشر في انحاء عدة من الساحل الكرواتي تشكل سببا مهما لزيارة البلاد. افضل طريقة لتناول الطعام هو وفق التقليد الذي يحضر فيها السمك المشوي على الحطب مع زيت الزيتون وعصير الحامض والبطاطا.

المهرجانات الموسيقية

باتت مهرجانات الموسيقى التي تقام صيفاً في الوجهات السياحية في كرواتيا حدثاً سنوياً منتظراً خصوصاً في عدد من الجزر والقلاع القديمة وعلى الشواطئ. وتقام كذلك حفلات على القوارب السياحية لمزيد من المتعة.

الكنوز التاريخية

قبل الكروات، سكن هذه القطعة من الأرض شعوب عدة مثل البندقيين والرومان واليونانيين وغيرهم وتركوا جميعهم آثار هامة مثل القلاع والتماثيل والمسارح القديمة... من ناحية أخرى توجد الكثير من الكنائس التاريخية خصوصاً في زادار وسيبينيك ودوبروفنيك. اما في مدينة سبليت فيوجد قصر روماني عملاق يعود للفترة الرومانية.

جزر البحر الادرياتيكي

مع ان الخبراء يختلفون حول عدد هذه الجزر فإنه مبدئاً توجد اكثر من 1000 جزيرة رغم ان معظمهم غير مأهول بالسكان. والمميز انه يمكنك ان تتنقل بين هذه الجزر من خلال وسائل تنقل رائعة مثل التاكسي المائي وغيرها... اما بعض الجزر الكبيرة فهي وجهات سياحية قائمة بذاتها مثل ملييت وهفار وكورتشولا.

الحياة البرية

تحظى كرواتيا بثروة هامة من الحياة البرية والمحميات الطبيعية. ومن ابرز الحيوانات المهددة بالانقراض الموجودة في كرواتيا  هناك الدببة البنية والقطط البرية والطيور النادرة وغيرها، كما ان الحياة البحرية مزدهرة في مياه الادرياتيكي الصافية.

المغامرات الخارجية

لست بحاجة للكثير من المال لممارسة المغامرات الخارجية في كرواتيا.. فمغامرات مثل الهايكينغ في فيليبيت وقيادة الدراجات في استريا لا تحتاج الى تكاليف كبيرة. كما يمكن ممارسة الغطس في العديد من المواقع الكرواتية.

المنتجات الطازجة

تتميز كرواتيا بانتاجها معظم الخضار والفاكهة بكميات كبيرة لذلك ستجد في الأسواق العديد من المنتجات الطازجة الرائعة التي تتميز بطعمها الأصيل.

مغيب الشمس

لا شك ان مشهد مغيب الشمس يتميز بشعبية في العديد من المناطق حول العالم. ومن هذه المناطق زادار في كرواتيا التي جذبت الزوار كما صناع الأفلام مثل الفرد هيتشكوك في أوقات سابقة! تغيب الشمس هنا بين الجزر لتخلق جوا رائعا يعشقه الزوار.