أجمل المعالم في بورصة جوهرة السياحة في تركيا

حمامات بورصة

حمامات بورصة

روعة الشلالات في بورصة

روعة الشلالات في بورصة

جبل اولوداغ

جبل اولوداغ

سحر الطبيعة في بورصة

سحر الطبيعة في بورصة

شلال سعيد أباد

شلال سعيد أباد

قرية جوليازي

قرية جوليازي

شلال كوريكلي

شلال كوريكلي

 بحيرة ألوبات

بحيرة ألوبات

بحيرة الطيرو

بحيرة الطيرو

قرية ميسي

قرية ميسي

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

التلفريك في بورصة

التلفريك في بورصة

الحديقة الثقافية

الحديقة الثقافية

القرية العثمانية

القرية العثمانية

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

مدينة بورصة التركية الساحرة تعد وجهة مثالية للعطلات العائلية في الصيف بفضل ما تتمتع به من مقومات رائعة ووجهات مذهلة تجمع سحر الطبيعة والهدوء والترفيه.

كما تتمتع مدينة بورصة بتاريخ عريق يتمثل بوضوح في معالمها العتيقة حيث تعود أهمية المدينة الى وقت انشاء الدولة العثمانية، مما جعل المدينة حافلة بالمساجد والحمامات والقرى العثمانية القديمة.

واليوم نصحبكم في رحلة مع أهم معالم مدينة بورصة جوهرة السياحة في تركيا..

حدائق بورصة

يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بأروع النزهات في حدائق مدينة بورصة الساحرة حيث تضم المدينة مجموعة من أجمل الحدائق ذات الطبيعة الخلابة.

ومن أهم حدائق بورصة الحديقة الثقافية التي تقع في قلب المدينة وأنشئت عام 1955 وتعتبر أهم حدائق بورصة وتستقطب الحديقة آلاف الزوار للاستمتاع بالتنزه في وسط الأشجار والنباتات كما تضم الحديقة ملاهي للأطفال وحديقة مائية.

وتضم الحديقة أيضاً مسرح للحفلات الفنية والموسيقية والعديد من المقاهي والمطاعم وجسور لعبور البحيرات وأماكن لممارسة الرياضات المختلفة.

ويعشق زوار مدينة بورصة أيضاً الحديقة النباتية أوحديقة بوتانيك التي تضم أروع تشكيلات الزهور بمناظر طبيعية غنية تسحر القلوب وتجذب عدسات التصوير.

وتتمتع حديقة بوتانيك بتصميمها على النمط الأوروبي والفرنسي والذي يمنح الزائر متعة خالصة في أجواء الطبيعة بالاضافة الى الآلاف من فصائل النباتات والزهور الجميلة والنادرة.

أما حديقة الحيوان في بورصة فهي بلاشك رحلة ممتعة ومثالية لكل العائلة خصوصاً الأطفال حيث يمكن مشاهدة العديد من فصائل الحيوانات مثل الذئاب والنمور والأسود والزرافات وغيرها، كما تضم الحديقة مرافق للجلوس ومقاهي ومطاعم.

كما يوجد في بورصة أيضاً منتزه جاذبة وهو حديقة مثالية للنزهات العائلية حيث يضم المنتزه عدة مرافق للترفيه مثل حوض لعروض الأسماك والدلافين وبرك للصيد والمقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.

شلالات بورصة

تتمتع مدينة بورصة بموقعها الخلاب في قلب الطبيعة حيث تحيط بها التلال الجبلية التي تتشكل حولها الشلالات الرائعة ذات الجمال الساحر والاقبال السياحي الكبير.

ومن أهم وأجمل شلالات بورصة شلال سعيد أباد في منطقة تدعى الكستل ويشتهر بإسم شلال بورصة الصغير حيث تحيط به المروج الخضراء.

كما يستمتع زوار بورصة أيضاً بالتعرف على شلال كوريكلي الذي يتمتع بإرتفاع 82 متر وسط الغابات والمروج الخضراء الساحرة وتحيط به بحيرة خلابة.

أما الشلال الكبير فيشتهر أيضاً بإسم شلال كمال باشا ويقع وسط التلال الساحرة حيث تنزلق مياهه في جمال خلاب من ارتفاع 40 متر.

وفي شلال أويلات يمكن الاستمتاع بزيارة مغارة أويلات أيضاً التي تحيط بها ينابيع المياه الرقراقة والكهوف الجبلية في مشهد ساحر.

القرى في بورصة

تشتهر مدينة بورصة بتوفر القرى القديمة التي تعود الى فترة انشاء الدولة العثمانية حيث كانت مدينة بورصة هي عاصمة الدولة في البدايات.

وهذا التاريخ العريق لمدينة بورصة يتجلى واضحاً في أهم القرى الباقية حتى يومنا هذا مثل القرية العثمانية التي تقع في منطقة يلدريم وتنعم بأجواء تاريخية مذهلة حيث مازالت الأبنية المعمارية الريفية العثمانية باقية على هيئتها الأصلية.

أم قرية جولياز فهي تقع على شبه جزيرة صغيرة على ضفاف بحيرة أولوبات وتتمتع بمنازل قديمة وآثار تاريخية تعود الى العصر الروماني.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بزيارة قرية ميسي الساحرة وقرية تريليا التي تقع على ضفاف بحر مرمرة وتتمتع بوجود بقايا أثرية من القرن الخامس قبل الميلاد.

 جبل اولوداغ

جبل اولوداغ من أهم معالم مدينة بورصة ويحمل اسم الجبل الكبير ويتوافد اليه السائحون من عشاق الأجواء الجبلية والتخييم والتزلج على الجليد كما يوفر الجيل فرصة لركوب تلفريك بورصة الذي يعد أطول تلفريك في العالم ويمشي مسافة 9 كلم فوق الجبال الخلابة.

الحمامات في بورصة

منذ العصور الرومانية وحتى قيام الدولة العثمانية تمتعت مدينة بورصة بفكرة الحمامات والاستمتاع بالمياه الساخنة والعلاجية حيث ما تزال الآثار العثمانية للحمامات العتيقة باقية وتستقبل الزوار من محبي الاسترخاء في المياه القادمة من ينابيع الجبال محملة بالمعادن العلاجية مثل الحديد والكبريت والمفيدة في علاج العديد من الأمراض.

بحيرات بورصة

من أهم معالم الجمال في مدينة بورصة هو توفر العديد من البحيرات الساحرة مثل بحيرة ألوبات وبحيرة كوش جنات وبحيرة ازنيك وبحيرة داينيجي وبحيرة دوغانجي وهي تجتذب عشاق المناظر الطبيعية والصيد والتخييم.