اكثر نقاط الجذب انتشاراً على انستغرام في هلسنكي

من ساحة Senate

من ساحة Senate

من Suomenlinna

من Suomenlinna

من ساحة The Senate

من ساحة The Senate

من كاتدرائية اوسبنسكي

من كاتدرائية اوسبنسكي

 موقع سيبيليوس

موقع سيبيليوس

موقع سيبليوس

موقع سيبليوس

من Huvilakatu

من Huvilakatu

من Artek

من Artek

Suomenlinna

Suomenlinna

Huvilakatu

Huvilakatu

كاتدرائية اوسبنسكي

كاتدرائية اوسبنسكي

مشهد رائع من موقع سيبليوس

مشهد رائع من موقع سيبليوس

معالم ساحة Senate

معالم ساحة Senate

Artek

Artek

تحتضن العاصمة الفنلندية هلسنكي مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي يعشقها السياح ويختارون الاحتفاظ بذكرى زيارتها معهم عبر تصويرها ونشرها على مواقع التواصل خصوصاً انستغرام. اليكم اجمل نقاط الجذب في هلسنكي والأكثر انتشاراً على موقع انستغرام في السنوات الماضية.

ساحة The Senate

تعتبر هذه الساحة جوهرة الهندسة في هلسنكي وقد صممها المهندس الألماني انجل. تحتضن الساحة المقر الرئيسي لجامعة هلسنكي، المكتبة الوطنية وكاتدرائية هلسنكي التي تتميز بلونها الأبيض بقببها الزرقاء ليكون هذا الموقع من الأكثر زيارة وتصويراً في العاصمة.

آرتك Artek

لعشاق الانستغرام المهتمين بالتصميم الداخلي فإن هذا المتجر المميز في وسط هلسنكي يخطف الأضواء اليه، وهو يقع مقابل اقدم متجر تجزئة في العاصمة Stockmann. يحوي آرتك مجموعة كبيرة من تفاصيل الديكور الداخلي وستجدون فيه محتويات منزلية جميلة بديكور مميز وتفاصيل كثيرة للتصوير. 

سويومنلينا Suomenlinna

تخيل قلعة بحرية تمتد بالقرب من 6 جزر رائعة تتبع هلسنكي. هذا ما ستجده في هذه القلعة المميزة التي يمكن الوصول اليها بالقطار على بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة. يسكن قرب القلعة نحو 800 شخص ويوجد فيها فندق وبعض والمقاهي والمطاعم. وتجذب القلعة ومشهد الواجهة البحرية محبو التصوير وعشاق المناظر الطبيعية.

كاتدرائية اوسبنسكي Uspenski

يعود تاريخ هذه الكاتدرائية الى عام 1860 حين كانت فنلندا خاضعة للحكم الروسي وتعتبر الكاتدرائية الارثوذكسية الرئيسية في البلاد ويقال كذلك انها اكبر صرح ديني ارثوذكسي في أوروبا الغربية. تتميز الكاتدرائية بقببها التركوازية ولونها الأحمر وعند النظر الى السقف يمكن الحصول على صور لا تنسى هناك.

موقع سيبليوس Sibelius

قبل انتشار الانستغرام كان موقع سيبيليوس الذي يقع في منطقة تولو شعبيا بين محبي التصوير. الموقع يحيي ذكرى اشهر مؤلف موسيقي في البلاد جان سيبيليوس وقد صممته إيلا هيتونن. وهو عبارة عن محاولة لالتقاط فحوى فن سيبيليوس وهو مؤلف من سلسلة من 600 أنبوب فولاذي تشكل شكل موجة هائلة.

Huvilakatu

للحصول على صور مذهلة للهندسة المميزة في هلسنكي توجهوا الى هذا الجزء من منطقة Ullanlinna. المكان عبارة عن شارع يمتد على طول 320 متر بين بين 1906 و1910 وبقي تقريباً كما هو منذ ذلك الحين. تمتعوا برؤية مجموعة مميزة من المباني على نمط النوفو آرت بالوان الباستيل ما يقدم فرصة رائعة لالتقاط صور استثنائية.