مدينة هامبورغ الألمانية ..  نسيم منعش ومساحات خضراء واسعة

الموسم الصيفي يعتبر الوقت المثالي لزيارة مدينة هامبورغ الالمانية مع نسيم البحر المنعش والمساحات الخضراء الواسعة والأماكن الترفيهية الراقية والشواطئ والمتنزهات ومراكز التسوق الفاخرة والمقاهي.

وجهة مثالية

وتلبي مدينة هامبورغ التي تقع في شمال ألمانيا رغبات كل الأذواق والأعمار، بحيث يمكن للعائلات مثلا القيام بجولة نهرية لاكتشاف ميناء هامبورغ وما يضمه من سفن شحن الحاويات الضخمة والرافعات والجرارات وأحواض السفن الجافة. وتمر جميع الرحلات النهرية بدار الحفلات الموسيقية "إلبفيلهارموني" التي تعتبر معلم هامبورغ المعماري الجديد المذهل وتوفر من ساحتها العامة "بلازا" منظراً بانورامياً رائعاً. أو يمكن أن ينتهي بهم المطاف في مدينة المستودعات التاريخية "شبايشر شتادت" المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي كان يُخزن في مستودعاتها سابقاً مواد قيّمة كالتوابل والكاكاو والقهوة، حيث يمكن إلى اليوم تجربة عينات من محامص القهوة الدافئة.

المتاحف

وبجوارها تماماً يوجد معلمان ترفيهيان مميزان هما: متحف "دانغون" الذي يجذب الأطفال الأكبر سناً بما يقدمه ممثلوه من عروض تسلط الضوء على الأهوال التي شهدها تاريخ هامبورغ، ومعرض "ميناتور فوندرلاند" (بلاد العجائب المصغرة) الذي يعتبر أكبر معرض لنماذج السكك الحديدية المصغرة في العالم. 

الشواطئ

وفي وسط هذه المدينة الكبيرة تدعوكم شواطئ هامبورغ إلى الاسترخاء من خلال النوادي الشاطئية التي تتيح فرصة التعرف على صخب الميناء عن قرب. أما حول بحيرتي الألستر الداخلية والخارجية فتنتشر المساحات الخضراء التي تضم عدداً لا يُحصى من المتنزهات. وهنا يمكنك اكتشاف المدينة من الماء عن طريق القوارب، سواء بواسطة القوارب الشراعية أو من خلال قوارب التجديف، ولا ينبغي أن تفوتوا أيضاً فرصة زيارة حديقة الحيوانات "هاغنبيك" مع حوض الأسماك الاستوائية الذي تضمه.

 التسوق

ويمكن أيضا التمتع بالتسوق الراقي في الهواء الطلق حول بحيرة الألستر الداخلية، وذلك في أروقة التسوق المقنطرة ومراكز التسوق الصغيرة والفردية وفي متاجر التسوق الرائدة التابعة لعلامات تجارية مشهورة عالمياً فضلاً عن المحلات التجارية التي تقدم عروضاً فريدة. وبدلاً من ذلك، يمكن الذهاب إلى وجهة التسوق هذا الصيف المتمثلة في مركز "مكارثرغلن ديزاينر أوتليت" الذي يقع على بعد 40 دقيقة إلى شمال هامبورغ، حيث يمكن التمتع بتخفيضات من 30 إلى 70 في المئة مقارنة بسعر التجزئة الاساسي.

المهرجان

أما المهرجان التقليدي الترفيهي "دوم"، الذي يقام ثلاث مرات في السنة، فهو يفتح أبوابه للزوار من وقت الظهيرة وحتى وقت متأخر من المساء ويزخر بالمأكولات وأجواء الإثارة واللعب والمرح والحنين إلى الماضي.