وجهات سياحية عربية لقضاء العيد 2018

على بعد أيام انتهاء شهر الصوم واقترابنا من عيد الفطر، يبدأ الكثيرون بالتفكير بوجهات سياحية لزيارتها واختيار افضلها وما هو مناسب منها لكافة افراد الاسرة. تعرفوا معنا اليوم الى افضل وجهات سياحية عربية لقضاء العيد 2018 واختاروا بينها ما يلائم اهتماماتهم واي منها الأقرب إلى ما ترغبون باكتشافه خلال العيد.

مراكش

تستعد عاصمة الإمبراطورية الاندلسية مراكش لاستقبال زوارها من كافة انحاء العالم خلال العيد خصوصاً وانها تمتاز بجمال ساحر وطبيعة خلابة ومزج مبهر بين الحاضر والماضي. يمكنكم اكتشاف العديد من المعالم الرائعة في مدينة مراكش الغربية مثل الاسوار العريقة والمباني التاريخي والحدائق الغناء التي تعود لزمان بعيد... الى جانب ذلك فإن مراكش بمثابة معقل للحضارة الإسلامية ومركز فكري وفلسفي عريق فهي تحوي الكثير من المتاحف والمساجد والمعالم الإسلامية. من اشهر المعالم في هذه المدينة ساحة جامع الفنا حيث تعتبر المتنفس الشعبي الرئيسي للسكان المحليين والسياح فهي القلب النابض للمدينة ويجتمع فيها الباعة الجوالون ومرفوض الافاعي ورواة القصص والموسيقيون وغيرهم الكثير!

صلالة من ابرز وجهات سياحية عربية لقضاء العيد 2018

تتميز عروس السياحة في سلطنة عمان، صلالة، بمناطق طبيعية مميزة تستحق الزيارة هذا العيد خصوصاً وادي دربات وشاطئ المغسيل إضافة الى مجموعة من المعالم التاريخية. ويعد الوادي من اجمل الأماكن في صلالة نظراً لوجود العديد من الشلالات والبحيرات والكهوف فيه ما يسمح لكم بقضاء أوقات رائعة وسط الأشجار والطبيعة الخلابة. بدوره يشتهر شاطئ المغسيل بمياهه الصافية ورماله الناعمة المحاطة بصخور قاتمة ما يخلق جوا جماليا بارزا في صلالة. ولمحبي التاريخ تعد سمهرم من اهم المعالم في صلالة وهي مدينة اثرية تعود الى 100 عام قبل الميلاد!

تونس

تعتبر تونس من اجمل البلدان العربية والافريقية فهي على الرغم من مساحتها الصغيرة تحجز لنفسها مكانة عامة في عالم السياحة لذلك يمكن اختيارها خلال العيد لقضاء إجازة مميزة. تتمتع تونس بطبيعة خلابة متنوعة بين الشواطئ الجميلة والكثبان الرملية والوجهات الريفية الرائعة وسط طقس المعتدل، والى جانب ذلك فإن تونس مهد عريق للحضارة والأديان فهناك ستجد الكثير من الاثار القديمة والقلاع التاريخية في امثلة بارزة عن التاريخ الإسلامي والعمارة الإسلامية. ولن تجد صعوبة في اختيار إقامة فاخرة في تونس العاصمة او أي وجهة أخرى فتضم البلاد الكثير من الفنادق والمنتجعات الفاخرة. اما من ابرز الوجهات في تونس التي يمكن زيارتها خلال العيد العاصمة وتونس ومدينة بنزرت ومدينة الحمامات وصفاقس وسيدي بوسعيد وغيرها...

الإسكندرية

ما رأيكم بزيارة مدينة الإسكندرية الساحلية في مصر خلال العيد واكتشاف هذه المدينة المميزة؟ تعتبر الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر بعد القاهرة وتلقب بعروس البحر الأبيض المتوسط هي تنبض بالحياة والتاريخ. تحوي الإسكندرية الكثير من المعالم الهامة فهي تضم مثلا اكبر موانئ البلاد على البحر الأبيض المتوسط كما تضم مكتبة الإسكندرية التي تضم اكثر من 8 ملايين كتاب أدرجوا عمود السواري وقلعة قايتباي ومتاحف المدينة ضمن جولاتكم في الإسكندرية لتعيشوا عبق التاريخ العريق في المدينة.