السياحة في دوبروفنيك كرواتيا

تنعم مدينة دوبروفنيك بجمال ساحر جعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية في كرواتيا حيث يقصدها عشاق الاسترخاء والاستجمام بفضل موقعها الفريد.

وتتمتع دوبروفنيك بالكثير من الشواطئ الرائعة والتاريخ العريق المتجسد في معالمها الهامة والتي جعلتها تنضم الى لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

كما تتألق مدينة دوبروفنيك بجمال يسحر القلوب منحها لقب لؤلؤ البحر الأدرياتيكي وجعل الكثيرون يلقبونها بمدينة البندقية الثانية، وتبهر دوبروفنيك زوارها بمعالم العصور الوسطى من القلاع والقصور والأسوار العتيقة.

وخلال القرن الـ15 كانت المدينة المتألقة تنافس مدينة البندقية بحق على الاستجمام وأصحاب الثروة حيث راح النبلاء يتوافدون عليها وازدهرت فيها العمارة بأسلوب عصر النهضة بأجمل القصور والفيلات وتوافد اليها الكثير من النحاتين والمعماريين من ايطاليا.

وبإطلالة فريدة على منطقة دلماسيا تقدم مدينة دوبروفنيك العديد من المنتجعات الراقية التي تضمن رحلة مفعمة بالاسترخاء والرفاهية بالاضافة الى تجارب تذوق ممتعة.

واليوم نتعرف على أهم معالم و وجهات السياحة في دوبروفنيك كرواتيا..

البلدة القديمة

تتميز البلدة القديمة في مدينة دوبروفنيك بسحر لا يقاوم فهي منطقة لا يسمح فيها بدخول السيارات ليستمتع الزوار بالكثير من المعالم والأجواء التاريخية.

ويمكن في البلدة القديمة التجول في الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى والجلوس في المقاهي والمطاعم الكلاسيكية وزيارة معالم تاريخية هامة بسحر العصور الوسطى.

أسوار مدينة دوبروفنيك

تعد زيارة أسوار دوبروفنيك من أهم الخطوات السياحية التي يقوم بها زوار المدينة وهذه الأسوار المنشأة في العصور الوسطى قامت بدور هام لحماية المدينة وصد الهجمات خصوصاً مع أهمية المدينة في العصور القديمة كميناء تجاري.

الميناء

عاشت مدينة دوبروفنيك تاريخاً طويلاً كميناء تجاري هام جعل لها مكانة كبرى في العالم القديم ولذا يحظى ميناء دوبروفنيك اليوم بأهمية سياحية.

ويمكن اليوم التجول في منطقة الميناء لمشاهدة أروع منظر للبحر واليخوت والقوارب أو الجلوس على المطاعم والمقاهي المطلة على الميناء.

ركوب التلفريك

ان ركوب التلفريك من أهم المتع السياحية في دوبروفنيك حيث يحصل الزوار على رحلة ممتعة بين الجبال المطلة على المدينة بمشهد بانورامي في جمال ساحر.

شواطئ خلابة

يسترخي زوار دوبروفنيك على اروع الشواطئ الساحرة والتي تزدحم بالسائحين للاستجمام في طقس المدينة الجمال وتتوفر على الشواطئ العديد من المنتجعات بالاضافة الى فرص الابحار والرياضات المائية.

الابحار

لا توجد تجربة أروع من الابحار في مدينة دوبرفنيك حيث يمكن الانطلاق في رحلات ساحرة في البحر الأدرياتيكي بالقوارب واليخوت واستكشاف الجزر القريبة من دوبرفنيك والكهوف الجبلية المملوءة بالمياه.

زيارة المعالم التاريخية

يمكن في دوبرفنيك الاستمتاع بزيارة أهم المعالم التاريخية التي تحظى بها المدينة نتيجة لتاريخها الطويل وتتمتع بطراز معماري من العصور الوسطى وعصر النهضة، مثل حصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك وقلعة رفيلين وقلعة سان جان وقصر سبونزا

زيارة الجزر

تتمتع مدينة دوبروفنيك بقربها بالكثير من الجزر الساحرة التي تجتذب الزوار في رحلات الابحار مثل جزيرة Lokrum التي تضم محمية طبيعية لأندر الطيور والحيوانات بالاضافة الى المطاعم والمقاهي.

وكذلك جزيرة كوركولا وتضم معالم تاريخية قديمة ومقاهي ومطاعم متعددة لخدمة السائحين، وأيضاً جزيرة Mljet والتي تضم حديقة وطنية كبرى وشواطئ خلابة وبحيرات ساحرة.