اهم مناطق السياحة في جنوب افريقيا

تملك جنوب افريقيا جميع العوامل التي يبحث عنها محبو السفر في عطلة استثنائية لا يمكن إيجاد الكثير من الأماكن التي توفر: طقس ملائم، مشهد طبيعي مبهر، شواطئ مميزة، مدن عصرية ومطبخ لذيذ إضافة الى مغامرات لا تنتهي! تابعونا اليوم في جولة على اهم مناطق السياحية في جنوب افريقيا وتأكدوا من ان تضعوها على قائمة رحلاتكم المقبلة حتماً!

جوهانسبرغ

قلب اقتصاد جنوب افريقيا لا بل القارة الافريقية بمجملها يتركز في جوهانسبرغ وتشكل هذه المدينة بشكل رئيسي بوابة الدخول الى جنوب افريقيا كما يسكن المدينة اكثر من 3 ملايين لتكون ثاني اكبر مدينة سكانياً في القارة. وفي جوهانسبرغ العديد من نقاط الجذب السياحي ابرزها متحف الفصل العنصري الذي يروي الكثير عن تاريخ المدينة، وجسر نيلسون مانديلا الذي يربط منطقة الاعمال بمنطقة نيوتاون التي تضم مجموعة كبيرة من المتاحف والمعارض. اما منطقة مابوننغ فتضم الكثير من المعارض والفنادق الفاخرة الى جانب المقاهي والمطاعم الراقية.

سويتو من اهم مناطق السياحة في جنوب افريقيا

لا تكتمل أي رحلة الى جنوب افريقيا وتحديدا مدينة جوهانسبرغ من دون زيارة سويتو في الجنوب الغربي من المدينة. تنظم جولات سياحية الى هذه البلدة التي تقع على بعد حوالي 20 كيلومتراً من مركز المدينة حيث يمكنكم اكتشاف رحلة روح الكفاح من اجل الحرية التي ناضل لأجلها السكان، وهناك يمكن كذلك ان تلتقي بالسكان المحليين لتكتشف طبيعة عيشها. كما تشمل الرحلة زيارة لمتحف منزل مانديلا حيث عاش الزعيم العالمي نيلسون مانديلا. تجدر الإشارة الى ان الصيف يمتد بين ديسمبر وفبراير والشتاء بين يونيو واغسطس لكن غالبا ما تكون الأجواء مشمسة في المدينة طوال العام ما يزيد من جاذبيتها.

دوربان

ثاني اكبر مدن افريقيا تقع في الساحل الشرقي من البلاد وتشتهر بمناخها الاستوائي الذي يزيد من روعة شواطئها الخلابة. وبسبب قربها النسبي من جوهانسبرغ فإن دوربان تعتبر وجهة محببة لدى السكان المحليين لقضاء عطلة. تبرز الآثار التي تركها الاستعمار الإنكليزي في الهندسة الموجودة في دوربان خصوصاً في جدران الزولو والمساجد والمعابد الهندوسية والكنائس الكاثوليكية.

كايب تاون اشهر واهم مناطق السياحة في جنوب افريقيا

تقع هذه المدينة الشهيرة عالمياً في اقصى جنوب غربي البلاد الذي تعتبر من اشهر وجهة سياحية في جنوب افريقيا. وتتميز بمناخها المعتدل الذي يشبه مناخ مدن البحر المتوسط كما تفخر ببنيتها التحية المتطورة التي تتناعم بإيجابية مع المحيط الطبيعي المتنوع. من اهم ما يجب ان تفعله في كايب تاون معاينة المناظر الطبيعية الخلابة حيث تجد امامك البحر وخلفة الجبال خصوصاً ما يطلق عليه جبل الطاولة الذي يوفر مكانا مثاليا لمشاهدة افق المدينة من زاوية بانورامية، بعدها توجه الى شاطئ ولدرز للتمتع بالسباحة تحت اشعة الشمس الصافية. ثقافيا يمنك تنظيم جولة في جزيرة روبن ومتحف المقاطعة السادسة وساحة غرين ماركت حيث يمكنك الاطلاع على التقاليد المحلية، اما للتسوق فإن الواجهة البحرية فيكتوريا وألفريد هي وجهة مثالية.

دراكنسبرغ

تشكل منطقة دراكنسبرغ الجبلية الحدود بين جنوب افريقيا ومملكة ليسوتو ما يجعلها من اجمل الحدود في العالم نظراً للطبيعة الخلابة هناك. يشتق اسم دراكنسبرغ من الكلمة الهولندية "جال التنين" ما يعطي فكرة عن الطبيعة الفريدة للمنطقة. يمكنك تنظيم رحلة الى هذه المنطقة الجبلية الرائعة وقضاء يوم او يومين في أحضان الطبيعة لتكتسب ذكريات لن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

حديقة كروغر الوطنية

اول حديقة وطنية في جنوب افريقيا وأكثرها شهرة تقدم واحدة من افضل تجاب السفاري في افريقيا. تقع الحديقة في اقصى شمال شرقي البلاد حيث يمكنك إيجاد تشكيلة مذهلة من النبات والحيوانات كما تتوفر فرص لامتناهية لاكتشاف المكان ان كان لناحية استئجار سيارة خاصة بك او جولة سياحية خاصة مع دليل سياحي. الى ذلك تتوفر فرص إقامة متنوعة بدءاً من المخيمات وسط الطبيعة الى غرف الـ5 نجوم.