النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اختاروا وجهتكم المفضلة في جورجيا بناءً على شخصيتكم

مجموعة من الاطباق الجورجية
1 / 20
مجموعة من الاطباق الجورجية
مشهد من تبيليسي
2 / 20
مشهد من تبيليسي
من Gudauri
3 / 20
من Gudauri
من Mestia
4 / 20
من Mestia
شاطئ باتومي
5 / 20
شاطئ باتومي
 باتومي
6 / 20
باتومي
من Sighnaghi
7 / 20
من Sighnaghi
من الاطباق الجورجية
8 / 20
من الاطباق الجورجية
Tusheti
9 / 20
Tusheti
الطبيعة في Svaneti
10 / 20
الطبيعة في Svaneti
من Mestia
11 / 20
من Mestia
منازل ملونة في تبيليسي
12 / 20
منازل ملونة في تبيليسي
منطقة Sighnaghi
13 / 20
منطقة Sighnaghi
منطقة ساميغريلو
14 / 20
منطقة ساميغريلو
من منطقة Sighnaghi
15 / 20
من منطقة Sighnaghi
 من تبيليسي
16 / 20
من تبيليسي
 من Svaneti
17 / 20
من Svaneti
من Tusheti
18 / 20
من Tusheti
من باتومي
19 / 20
من باتومي
من منطقة Gudauri
20 / 20
من منطقة Gudauri

تعتبر جورجيا بلداً متنوعاً يتمتع بمزايا سياحية متنوعة تناسب اذواق عدة بدءاً بمحبي الطبيعة او الطعام والباحثين عن الرومنسية والاسترخاء وغيرهم... تعرفوا اليوم الى الوجهة التي يجب ان تزوروها في جورجيا بناءً على شخصيتكم واستمتعوا بإجازة ملؤها لحظات لا تنسوها.

لعشاق الثقافة والتاريخ: تبيليسي

تشكل العاصمة الجورجية تبيليسي اختصاراً للبلاد بشكل عام حيث تعج بالمواقع الثقافية والفنية والتاريخية في كل مكان. تجمع تبيليسي الوجهين الحديث والقديم لجورجيا لذا فإن زيارتها ضرورية لاكتشاف ثقافة البلاد، خصوصاً الجزء القديم الذي يضم مجموعة من المتاحف والكنائس العريقة والمعالم الهندسية. لا تنسَ التوجه الى ساحة الاستقلال حيث توجد العديد من المطاعم والمقاهي كما أن تبيليسي خضراء بامتياز حيث تكثر فيها الحدائق والمنتزهات الرائعة الجمال.

لمحبي المغامرة: سفانيتي وتوشيتي

جورجيا اجمالاً تشكلّ محطة هامة لمحبي رياضة الهايكينغ في جورجيا حيث ثمة خيارات كثيرة يصعب معها الاختيار. ومن اجمل المناطق لاختبار جورجيا في هذا الميدان هما منطقتا Svaneti و Tusheti اللتان تعتبران من ابعد المناطق عن تبيليسي لكن تحيط بهما مناظر بانورامية مبهرة للجبال والوديان والقلاع الجورجية التاريخية.

لرواد البحر: باتومي

يحيط البحر الأسود جورجيا من الغرب ولذلك توجد العديد من المنتجعات المائية في البلاد خصوصاً في مدينة باتومي الشمالية التي تشتهر بانها الوجهة المفضلة لعشاق البحر وروداه من السكان المحليين والسياح. تعتبر باتومي المدينة الأكثر تطوراً على ساحل البحر الأسود حيث يمكن ممارسة نشاطات عدة فيها بدءا من مشاهدة المعالم التاريخية ومجموعة من المتاحف الى جانب التمتع بسحر البحر.

للرومنسيين: Sighnaghi

يطلق على مدينة سيغناغي اسم "مدينة الحب" وقد اطلق عليها هذا الاسم الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي وربما يعود ذلك الى كون يمكن إقامة مراسم الزواج في المدينة 24 ساعة على 24! توفر المدينة اطلالات مميزة على جبال القوقاز ووادي الازاني فيما تتزين الشوارع الحجرية الضيقة بالمنازل الملونة ما يضيف مزيداً من الرومنسية الى المدينة.

لمحبي الطعام: ساميغريلو

يضم المطبخ الجورجي مجموعة كبيرة من الاطباق التي تتشكل خصوصاً من اللحم والعجين والاجبان والخضروات. وفي وقت ان ثمة مناطق كثيرة في جورجيا يمكن ان تجرب فيها أنواعَ مختلفة من الاطباق الجورجية فإن منطقة ساميغريلو هي الأشهر في هذا المجال. اكتشف هنا الاطباق المنكّهة بالاعشاب الجورجية الفريدة خصوصاً اطباق Elarji وKupati وGhomi وغيرها...

لمحبي الثلج: Gudauri وMestia

خلال فصل الشتاء يقصد الكثيرون من السياح جورجيا وخصوصاً منطقتا غودوري وميستيا لاكتشاف الجبال المكللة بالثلوج في هذا البلد البارد شتاءً. غودوري قريبة من العاصمة ولذلك خلال موسم التزلج تعج المنطقة بالزوار والسكان المحليين. اما ميستيا فتقع في منطقة سفاتيتي وهي تضم اعلى نقطة في البلاد وتناسب المتزلجين المغامرين. كما يمكن إضافة معالم ثقافية خلال زيارة ميستيا اذ ان هناك الكثير من المواقع لاكتشافها.

×