اشهر معالم السياحة في كرواتيا

من بحيرات Plitvice

من بحيرات Plitvice

من العاصمة الكرواتية زغرب

من العاصمة الكرواتية زغرب

من جزيرة Hvar

من جزيرة Hvar

من شوارغ زغرب.

من شوارغ زغرب.

ميناء دوبرفونيك

ميناء دوبرفونيك

من مطاعم دوبروفنيك

من مطاعم دوبروفنيك

 من الجزء القديم من Rovinj

من الجزء القديم من Rovinj

من Rovinj

من Rovinj

دوبروفنيك

دوبروفنيك

جزيرة Hvar

جزيرة Hvar

زغرب

زغرب

مشهد من Rovinj

مشهد من Rovinj

مشهد من جزيرة Hvar

مشهد من جزيرة Hvar

مشهد من بحيرات Plitvice

مشهد من بحيرات Plitvice

بحيرات Plitvice

بحيرات Plitvice

بسرعة صاروخية تحولت كرواتيا الى واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا والعالم بفضل طبيعتها الخلابة وشواطئها المذهلة وموقعها الجغرافي المميز الى جانب تمتعها بطابع تاريخي تقليدي ما زال محافظاً عليه. تعرفوا معنا اليوم الى أشهر معالم السياحة في كرواتيا لتختاروا بينها ما ترغبون باكتشافه خلال رحلتكم المقبلة الى هذا البلد الجميل.

دوبروفنيك

جوهرة كرواتيا ولا شك انها ساحرة بامتياز وتصنف غالباً بين أجمل مدن المتوسط. يكشف الجزء القديم من المدينة الجانب التاريخي منها وفي المقابل أصبحت مقراً لأغنياء ومشاهير من العالم. من أجمل ما يمكن مشاهدتها المدينة القديمة المحاطة بالجدران حيث لا توجد سيارات هناك، الكثير من المباني القديمة لا زالت تحتفظ بهويتها مع مجموعة من الكنائس والمتاحف الصغيرة التي يمكن زيارتها. المدينة تقدم متعة الشواطئ والبحر وروعة الآثار والمدن القديمة الحميمة وكذلك المحميات الطبيعية الساحرة، وهي مناسبة لعطلات العائلات وشهر العسل والشباب.

بحيرات Plitvice

تعتبر هذه البحيرات من اجمل الوجهات الطبيعية في أوروبا وهي تتشكل من نحو 16 بحيرة متداخلة وسط غابات كثيفة. وتشتهر بحيرات بليتفيتشي بألونها الاستثنائية المؤلفة من الازراق والاخضر والرمادي ويعيش على ضفاف البحيرات العديد من الحيوانات كالغزلان والدببة والذئاب والنسور، وأعداد كبيرة من الطيور النادرة التي توفر لهم هذه البيئة النظيفة مكاناً خصباً للتكاثر. تجذب البحيرات 900 ألف سائح كل عام بجمالها الأخاذ صيفاً وشتاءً. يُمكن ممارسة العديد من الأنشطة أثناء زيارة بحيرات بلتفيتش، خصوصاً التجول على الأقدام داخلها، وهناك مسارات مخصصة للمشي، تمر على مناظر الشلالات والبحيرات والحيوانات، كما توجد قوارب كهربائية لاستكشاف البحيرات، وقطارات يطلق عليها panoramic train وهو قطار يدور طوال اليوم بحديقة. الى جان ذلك، هناك 3 فنادق في البحيرات ومطاعم.

جزيرة Hvar

لا شك ان جزير هفار من اجمل الوجهات السياحية الطبيعية في كرواتيا خصوصاً مع حقول الزيتون ومروج الخزامى ما يشكل مشهداً طبيعياً مميزاً. يزور السياح بلدة هفار التي تشكل خليجاً طبيعياً تكثير فيه اليخوت في البحر الادرياتيكي خصوصاً في اشهر الصيف. البحر في هفار صاف للغاية وشواطئها جميلة وتضم مجموعة من المقاهي الراقية. يمكن القيام في الجزيرة برحلات بالقارب وتحديدا الى جزر باكليني أو يمكن التمتع بالشواطيء الرملية قرب منطقة جيلسا، أو زيارة البلدة القديمة المعروفة باسم ستاري غراد.

Rovinj

مدينة كرواتية تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي تعد من المدن السياحية في كرواتيا. تحظى روفينج بتاريخ عريق حيث كانت المدينة تابعة لإمبراطورية النمسا حتى الحرب العالمية الأولى حين ضمت إلى مملكة إيطاليا وبعد الحرب العالمية الثانية أصبحت المدينة جزء من جمهورية يوغسلافيا الاشتراكية حتى انهيارها وقيام كرواتيا. تتميز روفينج بطبيعتها الخضراء وألوان منازلها وساحلها وزرقة مياه بحرها الأخاذة.

العاصمة زغرب

تضم العاصمة الكرواتية زغرب مشاهد طبيعية مميزة وهندسة تاريخية يحدد جمال المدينة. من ابرز المعالم في العاصمة كاتدرائية زغرب كرواتيا التي تعد أطول مبنى يقع في العاصمة وهي واحدة من أجمل الكاتدرائيات في العالم. اما سوق دولاك فيعدّ أكبر سوق يقع فى الهواء الطلق في وسط المدينة ويقع السوق قرب الكاتدرائية. من جهته يعتبر شارع Tkalciceva من الشوارع النابضة بالحياة في زغرب.