السياحة في فيلنيوس ليتوانيا

مدينة فيلنيوس الساحرة هي عاصمة دولة ليتوانيا التي تقع في أوروبا الوسطى بين بولندا وبيلا روس وتتمتع فيلنيوس بالعديد من مواطن الجذب السياحي.

وتتألق مدينة فيلنيوس بالكثير من المعالم التاريخية بين القصور والقلاع والحدائق، وتعد البلدة القديمة في فيلنيوس بمثابة قلبها التاريخي وارثها الثقافي الذي تحرص ليتوانيا على الحفاظ عليه.

وقد نالت فيلنيوس لقب عاصمة الثقافة في أوروبا عام 2009 كما تم ادراج مركزها التاريخي كجزء من قوائم التراث لليونسكو.

واليوم نتعرف على أهم معالم السياحة في فيلنيوس ليتوانيا والتي تشكل عطلة مثالية للأفراد والعائلات..

مدينة فيلنيوس القديمة

المدينة القديمة هي القلب التاريخي لفيلنيوس وتضم أهم المزارات السياحية التاريخية مثل كاتدرائية فيلنيوس وبرج الجرس والساحات التاريخية مع أجمل المقاهي والمطاعم.

وتحتضن المدينة القديمة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية التي تجتذب آلاف السائحين من حول العالم.

ويمكن الاستمتاع في المدينة القديمة بالتجول سيراً على الأقدام في ازقتها العتيقة الضيقة ومشاهدة الآثار المعمارية الفريدة التي تنتمي الى العصور الوسطى مثل الكنائس المتألقة بالطراز الباروكي الجميل والحدائق التاريخية الساحرة.

جمهورية أوزوبيس

من الامور المثيرة للإهتمام في مدينة فيلنيوس القديمة تواجد مدينة بداخلها وهي جمهورية أوزوبيس التي تعتبر جمهورية مستقلة بذاتها عن ليتوانيا وتعتمد دستور خاص وعادات وتقاليد مختلفة مما يجعلها تجتذب السائحين لاستكشافها ضمن زيارة فيلنيوس.

جزيرة تراكاي

يمكن لزوار فيلنيوس الانطلاق بالقوارب لزيارة جزيرة تراكاي التي تبعد نصف ساعة عن المدينة وتتمتع بوجود المروج الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة والمنازل العتيقة والمقاهي والمطاعم كما تحتضن قلعة تراكاي التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى وتقدم من أعلاها مشهد بانورامي ساحر للمنطقة.

شارع جيديمينو

يعد شارع جيديمينو من أجمل شوارع مدينة فيلنيوس حيث يتمتع بالكثير من الترفيه في توفر الحدائق الساحرة والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمكتبات القديمة ومتاجر التذكارات.

الكنائس والكاتدرائيات

تضم مدينة فيلنيوس عدة كنائس كنتيجة لتراها التاريخي وهي تتمتع بعمارة وهندسة رائعة خصوصاً في البلدة القديمة حيث لا يفوت السائحين زيارة كنيسة سان بطرس وكنيسة سان بولس اللتان تتمتعان بزخارف معمارية مذهلة.

كنيسة سانت آن

تعد كنيسة سانت آن احدى أهم المعالم التاريخية والمعمارية في فيلنيوس حيث أنشئت قبل 500 عام وتتمتع بالطراز القوطي الخلاب وتحتفظ بحالتها الأصلية رغم مرور هذه السنوات مما يجعلها مزاراً هاماً ووسيلة للتعرف على الأساليب المعمارية والثقافة المميزة في ذلك العصر.

بوابة الفجر

تعد بوابة الفجر من أهم المعالم الدينية في فيلنيوس فهي آخر ما تبقى من أسوار المدينة القديمة التي أنشئت في العصور الوسطى وتضم البوابة لوحة تاريخية لمريم العذراء مما يجعلها مزاراً لعشاق هذه السيدة الطاهرة من كل أنحاء العالم.

برج جيديميناس

برج جيديميناس هو بمثابة قلعة تاريخية أنشئت للاستكشاف وحماية المدينة من الأعداء قبل عدة قرون ويتمتع البرج بإطلالة بانورامية خلابة للمدينة