6 مدن إيطالية يجب ان تزوروها ولو لمرّة

مشهد لمدينة فيرونا

مشهد لمدينة فيرونا

مدينة بيزا.

مدينة بيزا.

مشهد من ميلانو

مشهد من ميلانو

 من البندقية

من البندقية

مدينة بيزا وبرجها المائل

مدينة بيزا وبرجها المائل

ليلا ميلانو

ليلا ميلانو

المنازل الملونة في نابولي

المنازل الملونة في نابولي

روما

روما

قنوات البندقية الشهيرة

قنوات البندقية الشهيرة

ليل فيرونا

ليل فيرونا

اثار فيرونا

اثار فيرونا

لو اجري استطلاع بين الناس لمعرفة الوجهات التي يرغبون بزيارتها لكانت إيطاليا احتلت مركزا متقدما بين الخيارات. فهذا البلد الأوروبي الجميل يحظى بكافة المقومات التي تجعله واحداً من افضل الوجهات العالمية نظراً لغناه وتنوعه الثقافي والفني والتاريخي وفي كافة المجالات الأخرى. ولأن المدن التي تستحق الزيارة في إيطاليا كثيرة تابعوا معنا 6 مدن إيطالية يجب ان تزوروها ولو لمرة في الحياة.

البندقية

قد يبدو الخيار طبيعياً وهذا صحيح تماماً لكن زيارة الى مدينة الاحلام البندقية او Venice ستخطف انفاسكم حتماً وستكون رحلة لن تنسوها ابداً. اكتشفوا هناك القنوات المائية التي يمكن زيارتها من خلال القوارب الصغيرة في مشوار رومنسي ثم تمتعوا في مقاهي المدينة الصغيرة التي تقدم الذ الأطعمة الإيطالية الشهيرة. الى جانب ذلك تشتهر البندقية بهندستها المبهرة وبكونها مدينة فنية بامتياز وادرجت بكامله في التراث العالمي. لا يمكن الحديث عن البندقية من دون التطرق الى مهرجانها السنوي الذي يحتضن عشرات الآلاف من الأشخاص بازيائهم الملونة والاقنعة التي يرتدونها. معالم لا يمكن تفويت زيارتها في البندقية: القناة الكبيرة، كاتدرائية القديس مارك وساحة سان ماركو.

فيرونا

أصبحت مدينة فيرونا مدينة الرومنسية ليس فقط في إيطاليا انما في العالم وذلك أولا بسبب قصة حب روميو وجولييت الأسطورية والهندسة الرومنسية جداً التي صور في ثناياها العديد من الأفلام. وكما البندقية فإن فيرونا مصنفة ضمن تراث اليونسكو العالمي، ومن ابرز معالم المدينة ساحة Erbe ومنزل جولييتا وآرينا دي فيرونا وهي مواقع تاريخية ذات هندسة تعود للقرون الوسطى.

روما

من اشهر العواصم في العالم هي روما فهي تحظى بتاريخ عريق يمتد على مدى آلاف السنوات فهي مهد الإمبراطورية الرومانية وتتمتع بغنى ثقافي وفني عريق. وادرج مركزها التاريخي في قائمة التراث العالمي، وتحتضن كذلك روما حاضرة الفاتيكان. من اشهر المعالم في روما الكولوسيوم والبانثيوم والفوروم الروماني ونافورة تريفي.

ميلان

عاصمة ولاية لومبارديا هي المقر الاقتصادي لإيطاليا ولكنها كذلك عاصمة الموضة والتصميم في البلاد. يمكن إيجاد الكثير من المتاحف والمسارح والمعالم البارزة في ميلانو بما فيها سانتا ماريا ديلا غراتزي التي تضم مجموعة من اشهر اعمال ليوناردو دا فينتشي. وتستضيف ميلانو كذلك مجموعة هامة من النشاطات العالمية مثل أسبوع ميلانو للموضة ومعرض ميلانو العالمي للمفروشات. اما من اشهر المواقع الهندسية ساحة Duomo التي تضم Milano Duomo وغاليري فيتوريو ايمانويل وهو اقدم مركز جاري في العالم، كما ان متحف Riosrgimento يستحق الزيارة لمعرفة اكثر عن قصة توحيد إيطاليا.

بيزا

تشتهر مدينة بيزا عالمياً ببرجها المائل انما ايضاً بمجموعة الجسور التاريخية فوق نهر آرنو وهي ايضاً مقر لجامعة بيزا المتخصصة بالرياضيات والفيزياء. تضم بيزا مجموعة من المباني التاريخية والتي توازي أهمية بيزا مثل Duomo وCamp Santo في ساحة Miracoli. في بيزا 8 متاحف هامة اشهرها المتحف الوطني Strumenti per il Calcolo الذي يضم تشكيلة نادرة من الأدوات التي استخدمها اهم العلماء مثل Galileo Galilei.

نابولي

تحوي نابولي اكبر مركز تاريخي في أوروبا يعود تاريخه الى 27 قرناً وحظيت المدينة بأهمية كبيرة خلال فترة النهضة الأوروبية لذلك تجد فيها العديد من المواقع التاريخية اشهر قصر Caserta والاثار الرومانية في بومبيي وHerculaneum الى جانب 448 موقعاً تاريخياً! ويعتبر متحف نابولي الوطني الأهم في المنطقة ويضم تشكيلة نادرة من مقتنيات الإمبراطورية الرومانية.