أجمل المعالم والأنشطة في مدينة مارسيليا الفرنسية

مدينة مرسيليا الفرنسية تعد من أهم الوجهات السياحية في اوروبا خصوصاً لما تقدمه من أجواء تاريخية وشاطئية وما تتمتع به من مشهد فني وتنوع ثقافي.

وتمتزج في مارسيليا الكثير من الأعراق الأوروبية والأفريقية والمهاجرين من الجزائر مما يجعلها تجمع الثقافات في اجواء فريدة وسط الطبيعة الساحرة المطلة على البحر المتوسط.

واليوم نتعرف على مواطن الجمال والوجهات الفريدة في مارسيليا..

الميناء القديم

يعود تاريخ انشاء ميناء مارسيليا القديم الى العصر الروماني حيث أقيم في القرن السادس قبل الميلاد ليكون ميناء تجاري هام في ذلك الزمان واليوم هو يوفر وجهة سياحية فاتنة حيث يمكن الجلوس في أجمل المقاهي والمطاعم المطلة على البحر وتجربة أشهى المأكولات البحرية والاستمتاع بمشهد البحر والسفن والقوارب.

البلدة القديمة

أنشئت البلدة القديمة في نفس الوقت الذي أقيم فيه الميناء خلال القرن السادس قبل الميلاد وهي تقع فوق ربوة مطلة على الميناء لتشكل مركزاً ثقافياً وتاريخياً لمرسيليا خصوصاً مع طرقاتها الضيقة والمتشعبة في جمال آسر ومبانيها الملونة.

وتضم المدينة قاعة تاريخية بنيت في القرن الـ17 وكاتدرائية دي لا ماجور كما تضم أسواق تاريخية وأسواق تحمل الطابع العربي بالاضافة الى عدد كبير من المطاعم والمقاهي تقدم أطباق البحر المتوسط والأطباق الفرنسية والأطباق الجزائرية.

متحف الحضارات

لا يفوت السائحين في مرسيليا زيارة متحف الحضارات الذي ينقسم الى 3 مباني وصممه المعماري رودي ريتشيوتي في مباني على رصيف الميناء وفي حصن سان جان التاريخي الذي أنشئ في العصور الوسطى.

ويتمتع المتحف بعمارة مذهلة ويتضمن حديقة خلابة مع جسر معلق لعبور البحر يعشق الكثيرون التقاط الصور من فوقه، ويستعرض المتحف آثار ومعلومات حول حضارات البحر المتوسط وأوروبا.

حديقة كالانك الوطنية

حديقة كالانك الوطنية من الوجهات الطبيعية الخلابة في مارسيليا حيث يمكن التوجه اليها لمشاهدة المضائق البحرية والخلجان والتكوينات الصخرية البديعة مع مياه البحر المتوسط الخلابة.

ويتوجه السائحين الى هذه المحيمة الطبيعية الفريدة للاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية وتسلق الجبال واستكشاف الكهوف والتعرف على الحياة البرية والنباتات الفريدة.

كاتدرائية نوتردام دي لا غارد

كاتدرائية نوتردام دي لا غارد من أهم المعالم السياحية والتاريخية في مارسيليا وتتمتع بموقع فريد يطل على المدينة في بانوراما خلابة، وقد بنيت هذه الكاتدرائية فوق أنقاض قلعة بيزنطية أثرية خلال القرن الـ17 لذا فهي تتمتع بالطراز البيزنطي وتلفت أنظار السائحين بتكوينها المعماري خصوصاً السرداب..كما يمكن الصعود اليها لمشاهدة بانوراما خلابة للبحر المتوسط والجزر المحيطة.

حصن سان جان

أقيم هذا الحصن على الميناء القديم في القرن الـ16 بأمر من الملك لويس الرابع عشر، وشهد هذا الحصن العديد من المعارك والأحداث التاريخية، وتم استخدامه كسجن خلال فترة الثورة الفرنسية.

قلعة دي اف

على جزيرة صغيرة من أرخبيل جزر فريول داخل البحر تبعد كيلومتر واحد عن شواطئ مرسيليا تقع قلعة دي إف التي يصل اليها السائحون بالعبارات والقوارب.

وقد أنشئت قلعة دي اف في عهد الملك فرانسوا الأول في القرن الـ16 للدفاع عن المدينة وتحولت لاحقاً الى سجن خلال القرن الـ17 وقد حصلت على شهرة كبيرة نظراً لدورها في رواية الكونت دي مونت كريستو الشهيرة.

كاتدرائية مارسيليا

تتمتع كاتدرائية مارسيليا بأسلوب معماري جذاب على الطراز البيزنطي والرومانسكي وقد أقيمت في القرن الـ19 لتكون من أهم المعالم الدينية في مرسيليا.

متحف مارسيليا

يروي متحف مارسيليا تاريخ المدينة منذ نشأتها ويستعرض بقايا أثرية من العصور والحضارات المختلفة التي مرت بالمدينة عبر 3000 عام ومنها آثار رومانية واغريقية وآثار من العصرو الوسطى، ويقع المتحف بالقرب من الميناء القديم.