عطلة صيف رائعة في جزيرة ناكسوس اليونانية الجميلة

في جنوب بحر ايجة بمقاطعة كيكلادس اليونانية تقع جزيرة ناكسوس الساحرة متمتعة بأجمل المقومات السياحية التي تناسب الرحلات العائلية ورحلات شهر العسل.

وبالرغم من أكثر جزر اليونان شهرة في السنوات الأخيرة هما جزيرتي ميكونوس وسانتوريني، الا أن جزيرة ناكسوس تضاهيهما في الجمال والمتعة وتستحق التجربة لمحبي التغيير أو تجنب الازدحام.

وتشتهر جزيرة ناكسوس في التاريخ اليوناني لدورها البارز ضمن أساطير الميثولوجيا الاغريقية كما تضم بقايا آثار عتيقة تدل على مرور الحضارات من خلالها.

واليوم نتعرف على السياحة في جزيرة ناكسوس التي توفر طبيعة خلابة وشواطئ فاتنة لممارسة الرياضات المائية ومنتجعات راقية للاسترخاء والترفيه..

مقومات سياحية

وتتمتع ناكسوس بمناخ معتدل في الشتاء وصيف حار كما تتميز بهبوب الرياح الصيفية الملائمة للرياضات البحرية مثل ركوب الأمواج بفضل موقعها في وسط أرخبيل جزر كيكلادس.

ومن أهم مميزات جزيرة ناكسوس هي توفر أماكن الاقامة متنوعة التي تناسب جميع الميزانيات وتناسب العائلات أو الباحثين عن الاسترخاء ورحلات شهر العسل.

ويوجد في الجزيرة مطار يستقبل الرحلات من مطار أثينا وعدد من المطارات الأوروبية كما يمكن الوصول الى الجزيرة بركوب العبارة من بيرايوس.

شواطئ ساحرة

وتنعم جزيرة ناكسوس بالكثير من الشواطئ الخلابة التي تجعلها تلائم مختلف أنواع السياحة حيث توجد شواطئ تناسب رحلات العائلات مثل شاطئ بلاكا Plaka المميز بمرافق للأطفال.

أما شاطئ أجياAgia Anna  فيتمتع بجمال طبيعي ساحر يلائم الاسترخاء ويتميز بمياه فيروزية ورمال ناعمة بالاضافة الى توفر المطاعم والمقاهي.

كما تشتهر الجزيرة بشاطئ أجيوس بروكوبيوس Agios Prokopios  وهو من الشواطئ العائلية الشهيرة التي تستقطب السائحين من مختلف أنحاء أوروبا ويتمتع بتواجد مرافق ترفيهية للأطفال.

بينما يجد عشاق الرياضات المائية متعتهم في شواطئ مخصصة لذلك خصوصاً رياضة ركوب الأمواج في شاطئ أزالا الخلاب جنوب الجزيرة.

مدينة تشورا

وتعد مدينة تشورا عاصمة الجزيرة من أهم المدن السياحية في الجزر اليونانية وتتمتع بحياة صاخبة وحيوية بتوفر المتاجر والمطاعم والمقاهي وأماكن السهر.

وفي البلدة القديمة بالمدينة يمكن العثور على  أجواء تاريخية ساحرة بين الأزقة المرصوفة بالحصى والكنائس والمكتبات العتيقة ومتاجر بيع الهدايا التذكارية والحرف والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية.

كما تضم مدينة تشورا معالم تاريخية وبقايا أثرية ومباني حجرية خالدة خصوصاً في حي كاسترو مثل الممرات والأقواس التي تعود الى العصور الوسطى وقد تحولت معظم مباني هذه الحقبة الى فنادق ومراكز ثقافية ومطاعم راقية.

ومن أهم المزارات التي لا تفوت في جزيرة ناكسوس بوابة بورتارا التي تقع أمام ميناء الجزيرة وهي بوابة تعود الى القرن السادس قبل الميلاد وكانت بوابة لمعبد أبولو إله الموسيقى والشعر لكن المعبد تهدم ولم تبق سوى بوابته التي تضفي مشهد ساحر خصوصاً في وقت الغروب.

كما توجد في مدينة تشورا قلعة أثرية تعود الى العصور الوسطى وقد تهدمت معظم أجزائها ومازالت بقاياها تستقطب السائحين خصوصاً مع اطلالتها الخلابة على المدينة.

قرى فريدة وأجواء نابضة

وتضم الجزيرة عدة قرى تطل على الجبال ومزارع الزيتون  مثل Vivlos وFiloti وArsenios وتستقبل هذه القرى السائحين من عشاق تلك الأجواء الفريدة ويضم بعضها بقايا أثرية ومتاحف للفنون.

كما توفر الجزيرة فرص التسوق بتوفر العديد من المتاجر لأرقى الماركات العالمية ومتاجر الهدايا والحرف التقليدية ومتاجر المجوهرات.

وخلال فترة الصيف تتمتع الجزيرة بحالة من الرواج السياحي والثقافي حيث تقام العديد من الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية والمهرجانات الموسيقية والمسرحية.