فلورنسا .. عراقة الزمان وجمال المكان

فلورنسا .. عراقة الزمان وجمال المكان

فلورنسا .. عراقة الزمان وجمال المكان

كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري، أكبر قبة من القرميد في العالم

كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري، أكبر قبة من القرميد في العالم

فيشو ..  أقدم وأشهر جسر

فيشو .. أقدم وأشهر جسر

ساحة سينيوريا

ساحة سينيوريا

فلورنسا .. متحف تاريخي مفتوح في الهواء الطلق

فلورنسا .. متحف تاريخي مفتوح في الهواء الطلق

في شمال شبه الجزيرة الإيطالية وبالتحديد في قلب إقليم توسكانا تقع مدينة فلورانسا المحاطة بالكنوز الطبيعية، الفنية، الثقافية والتاريخية التي قد لا يتم تقديرها فعلياً كما ينبغي.

مدينة من أجمل مدن إيطاليا عبارة عن متحف تاريخي مفتوح في الهواء الطلق، الطبيعة الخلابة في كل مكان، تاريخها لا يُخفى على أحد يقرأ عن التاريخ، وكيف لا وهي منشأ عباقرة مثل ليوناردو دانفشي ومايكل أنجلو وماكيافيلي الذي أسس العلوم السياسية ومنها بدأت الحركة الثقافية التي استمرت تقريبا من القرن الرابع عشر الميلادي إلى القرن السابع عشر وسُميت بعصر النهضة.

من أبرز معالمها الجسر القديم فيشو الواقع على نهر أرنو هو أقدم وأشهر جسر فيها ولحسن الحظ أنه لم يدمر في الحرب العالمية الثانية، ويرجع تاريخه إلى مئات السنين يمر في وسط المدينة وقد أعيد تجديده في عام 1345، ويضم الجسر العتيق محلات على طول كل جانب منه.

وتعتبر فلورنسا واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم بسحرها الخالد في أزقتها وساحاتها وجسورها، مشاهد بديعة تأسر القلوب.

ولتكتمل الرحلة في فلورنسا لا بد من الذهاب إلى الكثير من الأماكن مثل جسر فيشو الأشهر في المدينة أو زيارة كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري، التي ترتفع فوقها أكبر قبة من القرميد في العالم. 

ولمحبي المتاحف، فالمدينة زاخرة بالمتاحف فهي تضم مجموعة من أهم المتاحف الفنية في العالم، إضافة إلى متاحف للأزياء، حيث إن أهم دور الأزياء الإيطالية شهدت النور في عاصمة عصر النهضة مثل متحف أوفيتزي ومتحف الأكاديميا الذائع الصيت في العالم كونه يحوي تمثال ديفيد، رائعة مايكل آنجيلو الخالدة، ومتحف غاليليو للتاريخ العلوم، ويضم أهم وأكبر الأدوات والاختراعات العلمية من عصر النهضة إلى اليوم أما متحف الأثواب فهو يقع في قصر بيتي، وهو مخصص لتاريخ الأزياء منذ القرن السابع عشر.