افضل مدن المانيا للسياحة العائلية

من متحف مدام توسو في برلين

من متحف مدام توسو في برلين

من ليغولاند في برلين

من ليغولاند في برلين

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ

نشاطات عائلية كثيرة في برلين

نشاطات عائلية كثيرة في برلين

نشاطات ملؤها المتعة في مركز استكشاف ليغولاند

نشاطات ملؤها المتعة في مركز استكشاف ليغولاند

من ساحة الكستندر

من ساحة الكستندر

من اوروبا بارك

من اوروبا بارك

حديقة تيرغارتن في برلين

حديقة تيرغارتن في برلين

حديقة بلانتن أون بلومن

حديقة بلانتن أون بلومن

ستادت بارك في هامبورغ

ستادت بارك في هامبورغ

معرض بلاد العجائب المصغرة

معرض بلاد العجائب المصغرة

من Badeparadies Schwarzland

من Badeparadies Schwarzland

حديقة التسلق Steinwasenpark

حديقة التسلق Steinwasenpark

توفّر ألمانيا فرصاً رائعة لقضاء إجازة عائلية مميزة تناسب جميع افراد الأسرة فهي تضم العديد من المناطق السياحية الرائعة من حدائق مبهرة وقلاع تاريخية ومتاحف ومعالم وغيرها الكثير إضافة إلى إمكانية ممارسة الكثير من النشاطات المختلفة التي تثير اهتمام السياح كباراً وصغاراً. لذلك تابعوا معنا اليوم جولة في مجموعة من المعالم البارزة في افضل مدن المانيا للسياحة العائلية.

نبدأ جولتنا في العاصمة برلين حيث يمكن للأطفال اكتشاف تجربة شعور العمالقة من خلال التجول في مجسمات المعالم السياحية المصغرة الموجودة في مركز "ليغولاند ديسكوفري سنتر" في ساحة بوتسدام الشهيرة وصناعة مجسمات خاصة لمزيد من المتعة. هذه المجسمات ليست للصغار فقط فهي تلهم الكبار كذلك وتدفعهم إلى التأمل من خلال جاذبية هذا العالم الملون الذي ينقل زواره الى الغابات البرية واعماق البحار وعالم القراصنة ورحلات بقطار التنين، ما يعني متعة مؤكدة للجميع.

وبالقرب من ساحة الكسندر وبعد القيام بالتسوق في المتاجر الكثيرة الموجودة في المنطقة، يجدر بكم زيارة عالم السكك الحديدية المصغرة "لوكس". هناك ستعيشون تجربة خاصة حيث يوجد احد اكبر نماذج السكك الحديدية في العالم والمسيّر بشكل رقمي بطريقة يمر من خلالها في اهم المباني في العاصمة الألمانية.

وبالانتقال الى جادة انت دين ليندنيغ متحف الشمع الأشهر في العالم مدام توسو بفرعه الألماني. وسترون في المتحف تماثيل شمعية تماثل الشخصيات الحقيقية لاهم المشاهير لا سيما محمد علي كلاي أو سائق الفورمولا واحد الشهير سيباستيان فيتل وهو من ألمانيا وغيرها الكثير.

ولمزيد من الاسترخاء في أحضان برلين، توجد الكثير من الحدائق والمنتزهات الخضراء منها يقع بالقرب من ضفاف الأنهر. وأهم هذه المنتزهات تيرغارتن الذي يمتد من البوابة الأشهر في العالم براندبرغ حتى حديقة الحيوانات توسلوغيشه غارتن التي تشكل نقطة جذب عائلية بدورها. اكتشفوا المسارات الرائعة بين الغابات والمروج والبحيرات والبرك في المنتزه، كما يمكنكم القيام برحلة في قارب للتجديف هناك! 

بدورها تعتبر حديقة بريتسر غارتن وجهة مثالية للنزهات واختيرت بين اجمل الحدائق في ألمانيا، حيث تضم الكثير من الازهار والنباتات الصيفية الجميلة التي تظلل ملاعب والعاب مائية تحيط ببحيرة كبيرة فيها الكثير من طيور البجع.

ومن برلين ننتقل إلى مدينة هامبورغ في شمال البلاد التي تعتبر كذلك من افضل مدن المانيا للسياحة العائلية. تزخر هامبورغ بالمعالم السياحية التي تجذب كافة افراد الأسرة، ومن ابرزها ميناء المدينة الشهير والذي تمتزج فيه عناصر الحضارة الألمانية العريقة مع الحداثة العصرية.

ومن ابرز المعالم في هامبورغ التي تناسب العائلات المتحف البحري الدولي على اطراف الميناء والذي يحوي مجموعة من الكنوز التاريخية الفريدة، ومعرض "بلاد العجائب المصغرة" الذي يعرض واحدة من اروغ المجموعات المصغرة عن القطارات والسكك الحديدية في العالم مع وجود نحو 350 ألف ضوء ويُسيّر أكثر من 900 قطار وفي المطار الحيوي المصغر تحلّق وتهبط طائرات كبيرة وصغيرة وكأنّها تُدار بيد ساحر.

إضافة إلى ذلك، تزخر هابورغ بالمساحات الخضراء كمتنزه المدينة شتادت بارك الذي يمنح الكبار والصغار فرصة القيام برحلة إلى الفضاء الخارجي داخل القبة التي تعد من أقدم القبب في العالم. وتضم حديقة بلانتن أون بلومن نباتات وأشجاراً ومشتلاً إستوائياً وأكبر حديقة يابانية في أوروبا، إلى جانب منطقة للألعاب المائية.

وننتقل من شمال ألمانيا إلى جنوبها وتحديداً في بلدة روست قرب الحدود مع فرنسا وسويسرا تقع "أوروبا بارك" والتي تعتبر اكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وواجدة من الأكبر في العالم. اكتشفوا عالما مثيرا من النشاطات التي تتراوح بين الألعاب والعروض والأنشطة الترفيهية بمواضيع مختلفة وتشمل بلدانا مختلفة لمزيد من المغامرات. وفي المدينة 5 فنادق إضافة الى مطاعم متنوعة ومنتجع للتخييم.

اخيراً نقترح عليكم زيارة الغابة السوداء في جنوب غربي ألمانيا، وتحديداً في ولاية بادن فورتمبيرغ. وتنتظركم في هذه المنطقة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ومرافق الجذب الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق. في هذه المنطقة توجد مرافق عدة صديقة للعائلات وسط الطبيعة، كما ان ممارسي الرياضات المائية يعجبون ببحيرتي شلوح زيه وتيتي زيه اللتي توفران خدمات متكاملة لهم. ولنشاطات مثيرة توجوا الى حديقة Badeparadies Schwarzland المائية او امشوا على الجبة المرتفع في حديقة التسلق Steinwasenpark.